محاكمة نجوم الكويت... بقانون مجهول!!

 سعاد عبدالله

سعاد عبدالله

 حياة الفهد

حياة الفهد

 حياة الفهد

حياة الفهد

هي: عمرو رضا
 
تواصلت ردود الفعل الغاضبة داخل الوسط الفنى بدولة الكويت، إعتراضا على قرار وزارة الإعلام بإحالة سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد، والنجوم  الفنان عبدالحسين عبدالرضا، الفنانة سعاد عبدالله ، الفنان طارق العلي، للنيابة العامة بسبب مخالفتهم لقانون مجهول تجاهلته الدولة طويلاً... وتذكرته وزارة الإعلام مؤخرا.
 
يذكر أن القانون المجهول يقضي بمحاكمة كل من يقوم بتصوير عمل فنى داخل دولة الكويت من دون الحصول على تصريح مسبق من وزارة الاعلام، كما يمنح الوزارة الحق بملاحقة كل من يعرض عملا فنيا من دون الحصول على موافقتها، ولم يطبق منذ صدوره تقريبا، ولكن الوزارة قررت فجأة تفعيله فأصدرت قرارها بإحالة الفنان عبدالحسين عبدالرضا بسبب مسلسله "العافور" الذى عرض على قناة الدولة الرسمية في رمضان الماضي، الفنانة سعاد عبدالله بسبب مسلسلها "ثريا"، والفنانة حياة الفهد بسبب مسلسلها "ريحانة"، والفنان طارق العلي، بسبب عدم تجديد رخصة شركته.
 
الغريب فى القرار أن هذه العقوبات بحكم القانون المجهول يجب أن توجه لشركات الانتاج وليس للممثلين. ووفقا للبيانات المعلنة مسلسل  "ثريا" من إنتاج مؤسسة عامر صبّاح، بالتعاون مع إحدى الجهات الخليجية، وكذلك الحال مع "ريحانة" لحياة الفهد، أما مسلسل "العافور" فهو من انتاج تلفزيون الكويت، وعليه كان يجب ان تحيل وزارة الإعلام نفسها للنيابة العامة لأنها انتجت وعرضت مسلسلا لم يحصل على تصريح مسبق منها!!!