كيف عبر خاتم زواج كاميلا باركر عن الحب الأبدي أكثر من خاتم ديانا؟

أصبح اسم كاميلا باركر مرتبط بالأميرة ديانا وزوجهما الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، إذ شغلت قصة حب دوقة كورنوال وأمير ويلز الصحف العالمية والمحلية، فعلى الرغم من جمال وصغر سن أميرة القلوب "ديانا"، لم تحظى بقلب زوجها.

كيف عبر خاتم زواج كاميلا باركر عن الحب الأبدي عن خاتم ديانا؟
كيف عبر خاتم زواج كاميلا باركر عن الحب الأبدي عن خاتم ديانا؟

بدأت قصة حب تشارلز و كاميلا عام 1971، حين التقيا لأول مرة فى مباراة للعبة البولو، وكانت قصة حبهما هي الحقيقية الوحيدة فى حياة ولي عهد بريطانيا، والتى أنهى لأجلها علاقته الزوجية بالأميرة الراحلة ديانا.

لذلك عبر خاتم خطوبة كل من الأميرة ديانا وكاميلا باركر، عن مقدار حب الأمير تشارلز لكل منهما، وعلى الرغم من شهرة خاتم زواج أميرة ويلز، فإن خاتم زواج دوقة كورنوال جاء معبرًا عن الحب الأبدي.

خاتم زواج كاميلا باركر يحمل الكثير من الحب
خاتم زواج كاميلا باركر يحمل الكثير من الحب

تزوج الأمير تشارلز وكاميلا، في حفل هادئ في قلعة وندسور في 8 أبريل 2005، عرف الزوجان بعضهما البعض لأكثر من نصف حياتهما، بعد أن التقيا في البداية في عام 1971.

حمل خاتم كاميلا باركر الكثير من الحب حيث قدم الأمير تشارلز خاتم الخطوبة لحبيبته من إرث العائلة المالكة البريطانية، عندما أعلن قصر كلارنس هاوس، عن زواج الأمير تشارلز وكاميلا، في عام 2005، وقال المؤرخين الملكيين حينذاك إنه ضمن قطع مجوهرات الملكة إليزابيث الأم.

خاتم زواج كاميلا باركر
خاتم زواج كاميلا باركر

يتميز خاتم خطوبة كاميلا باركر، بأسلوب الآرت ديكو، ويتزين بماسة كبيرة بحجم 5 قيراط في المنتصف، ومُحاطة بـ 3 ماسات على كلا الجانبين، وهو لم يكن خاتم خطوبة الملكة الأم، ولكنها شوهدت به وهي ترتديه في مناسبات مختلفة في الثمانينيات.

خاتم خطوبة الأميرة ديانا من المجوهرات الملكية المرصعة بالياقوت والألماس
خاتم خطوبة الأميرة ديانا من المجوهرات الملكية المرصعة بالياقوت والألماس

أما خاتم خطوبة الأميرة ديانا الأشهر لم  يحمل أي قدر من الرومانسية، إذ اختار الأمير تشارلز أسهل طريقة لتقديم خاتم الزواج الذي أهداه للراحلة ديانا في عام 1981.

بعد أن عرض ولي عهد بريطانيا على ديانا الزواج، سلك الأمير تشارلز الطريق الأسهل لاختيار خاتم الزواج الذي أهداه للراحلة ديانا في عام 1981، إذ أعطاها كتالوج لدار غيرارد Garrard، وهو صائغ المجوهرات الرسمي في وندسور، وطلب منها أن تختار منه ما تشاء.

خاتم خطوبة الأميرة ديانا أشهر من خاتم كاميلا باركر
خاتم خطوبة الأميرة ديانا أشهر من خاتم كاميلا باركر

ولكن أميرة ويلز عشقت ذلك الخاتم الياقوتي المرصع بالألماس، لدرجة أنها استمرت في ارتدائه حتى بعد الطلاق لفترة، أصبح يعرف ذلك الموديل باسم خاتم "ديانا".

يتكون خاتم خطوبة الأميرة ديانا من الياقوت عيار 12 قيراطا وهو مرصع بـ 14 قطعة من الألماس، ويحمل توقيع علامة المجوهرات البريطانية غيرارد Garrard.

الصور من AFP  والانستقرام