تحديات كثيرة

تحديات كثيرة

13 ديسمبر 2023

يسعدني أن أعود للكتابة في هذه المجلة العريقة بعد أن بدأت أندمج فعليا وعمليا في شركتنا العائلية "دار معوض للمجوهرات" وأتمنى من كل قلبي أن أكون إضافة مميزة أساهم في تعميق نجاح الدار باعتباري من الجيل الخامس للعائلة وابنة "آلان"، أحد أفراد الجيل الرابع للعائلة، وأنا فخورة جدا كوني أول امرأة من عائلة "معوض" تدخل الشركة بصفة رسمية، وأعلم أن أمامي تحديات كثيرة، وأن عملي لن يكون سهلا، وأنا على دراية بالمسؤولية، ومتحمسة لإثبات نفسي والمساهمة في إرث عمره أكثر من 130 عاما، وأعتقد أن كل جيل من عائلتنا قام بواجبه على أكمل وجه، وقدم وجهة نظر مختلفة ومن منظور مختلف، وهذا أمر مهم، علما أن هذا المنظور المختلف يسير جنبا إلى جنب مع احترام التراث.

أنا متحمسة للغاية لأنني أخذت فرصتي للمساهمة في البناء على ما كان من قبل وطرح أفكاري الخاصة، ولا يزال الوقت مبكرا حتى أنال الثقة الكاملة، لكنني واثقة بأن لدي شيئا فريدا أضيفه، وأن لدي منظورا حديثا في علاقتي مع المجوهرات الفاخرة. وأنا أعلم مسبقا أن من أهم القيم في عائلتنا نقل الذوق الرفيع لجميع الأجيال القادمة، وأن الاستمرارية أمر حيويّ، وجميعنا نرغب في إيصال الشركة إلى أعلى درجات النجاح برعاية جدي ووالدي وأعمامي، ومن أجمل ذكرياتي مع جدي أنني كنت أجلس إلى جانبه، وأراه يصمم بشغف، واستمتعت وأنا أرى مدى انخراطه وتفانيه في تصميم قطع المجوهرات، ولا تزال كلماته عن النجاح ترافقني منذ طفولتي: "النجاح عبارة عن كوكتيل نادر يتطلب كأسا بلا قعر من العاطفة، والحس السليم كمكوّن أساسي، ورشّة من الخبرة لجعله لذيذا"، وسأتذكر دائما وإلى الأبد كل إنجازاته المذهلة، ليس فقط بصفته رجل أعمال، ولكن أيضا بصفته أبا وجدا وصديقا وفاعل خير.

وأود بهذه المناسبة أن أنوه بأن أهم درس تعلمته من جدي ووالدي وعمي "فرد"، وعمي "باسكال"، هو احترام تراث دار "معوض"، وفهم أهمية صَونه. وأن القيم العائلية تنتقل من جيل إلى آخر. كما تعلمت تقدير الوقت مع العائلة أو في العمل، والأهم إدراكنا أننا نعيش مرة واحدة وعلينا الاستفادة القصوى من كل لحظة. وأن الأسرة تعني الوحدة، ونحن جميعا ملتزمون بجعل العالم أفضل، ونفعل الكثير من خلال "مؤسسة روبير معوض"، والآن "صندوق معوّض الخيريMOUAWAD DIAMOND IMPACT FUND، وغالبا ما نتناقش حول سبل مساعدة الناس حتى نتمكن من جعل هذا العالم مكانا أفضل

Credits

    "أنستازيا معوض"

    ANASTASIA MOUAWAD

    مبدعة من الجيل الخامس لعائلة معوض للمجوهرات