الوقوع في الحب من جديد بعد الخذلان قد يأتي ومعه السعادة لذا تغلبي على مخاوفك منه

تخلصي من مخاوفك ورحبي به .. 9 نصائح مهمة تحقق لحبك الجديد السعادة والاستقرار

ريهام كامل
22 مارس 2024

إن الوقوع في الحب من جديد أمر جميل وبشارة سعيدة لها تأثيراته الساحرة على الوجدان؛ ولكنه قد يكون بمثابة بابًا للقلق بالنسبة للمرأة التي عانت من فشل علاقة حب سابقة، والتي من المرجح أن تكون قد عزمت على عدم تكرار التجربة لأسباب عديدة منها انعدام الثقة، وربما فقد إيمانها بالحب وبمعانيه الجميلة ومصداقيته، وقد يكون السبب لرهابها الزائد من الوقوع في الحب، هو مخاوفها التي تسيطر عليها جراء فكرة الارتباط بشخص آخر بعد كل ما ذاقته من مرارة وألم، والخوف من التعرض لنفس الصدمة مرة أخرى.

الحقيقة أنه لا يجب اللوم على هذه المرأة ومثيلاتها من النساء ممن يعزفن عن الحب، إنما يجب علينا طمأنتهن، ونصحهن بنصائح فعالة تمنحهن الأمل في غد مشرق وحياة سعيدة، نصائح لها أن تحمي قلوبهن من الصدمة، وتفتح لهم أبواب السعادة، وتمهد لهم طريق الوصول إلى حياة دافئة وصادقة وحقيقية، كيف؟

نصائح يجب الالتزام بها بعد الوقوع في الحب من جديد

إذا كنتِ غاليتي تمرين بحالة مشابهة، وإذا كنتِ قد عانيت من ويلات الصدمات العاطفية من قبل، وإذا كان الخوف من الوقوع في الحب من جديد يلازمك دائمًا، وإذا صادفك من يحبك حقًا ويريد الارتباط بك، ويخطط لحياة سعيدة مستقرة تجمع بينكما، عليكِ غاليتي الالتزام بتطبيق النصائح التالية:

رحبي بحبك الجديد واعلقي صندوق الماضي باحكام

رحبي بالحبيب الجديد والحياة الجديدة

إذا كان القبول بينكما متوافرًا، وإذا توافرت كل المقومات التي تجعل قصة الحب الجديدة سعيدة ومستقرة، رحبي بها واغتنمي الفرصة ربما شاء القدر أن تكون العوض الجميل لقلبك النقي الصادق. رحبي بحبك الجديد وحياتك الجديدة وانتظري كل ما هو جميل، واجعلي التفاؤل عنوانك، والسعادة هدفك.

اغلقي صندوق الماضي بإحكام

لتعيشي قصة الحب الجديدة بسلام تام ودون أي معكرات للصفو، ضعي كل ذكريات الماضي في صندوق واغلقيه باحكام لكي لا يتسرب إلى حياتك الجديدة وحبك الجديد ما يزعجك ويربكها، وارمي مفتاح الصندوق في البحر. ونظفي أعماقك من شوائب هذه التجربة الأليمة التي مررتِ بها، لتكوني مستعدة لاستقبال الحب الجديد بانشراح صدر، وطمأنينة لا مثيل لها.

احذري نقل مخاوفك للحبيب الجديد

اجعلي حوارك مع حبيبك الجديد هادئًا بعيدًا عن المخاوف التي تدور في رأسك وتملأ صدرك، امنحي نفسك الفرصة للاستمتاع بحلاوة المشاعر الجديدة، أنتِ تستحقينها غاليتي، فاتركِ نفسكِ تسعد بمن يستحقها، وتجنبي نقل مخاوفك إليه، فهي عدوى سلبية قد تضر بعلاقة الحب الجديدة، فاحذري ذلك.

تجنبي استجوابه بشأن تجاربه السابقة

يجب أن يكون جهدك ووقتك في الأمور التي تعود على حبك بنفع كبير، لذا تجنبي غاليتي استجواب حبيبك عن تجاربه السابقة، واتركِ ماضيه كما تركتِ ماضيك أنتِ، وتمتعي بحاضركما وخططي معه لمستقبلكما الجميل.

اهتمي بالأفعال لا بالأقوال

عليكِ عزيزتي أن تعلمي أن الكلمات المعسولة ليست ضمانًا لصدق المشاعر، وليست دليلًا على الحب، لذا اهتمي بالأفعال لا بالأقوال، فمن يحب بصدق يفعل ما يليق بحبه وما يدل على صدق مشاعره، وهذا ما يهمك حقًا.

اكتشفي كل جميل في العلاقة

ركزي جيدًا مع حبيبك، واكتشفي كل الأمور الجميلة التي تربط بينكما، واكتشفي كل ما هو جميل في علاقتك به. واحرصي على تقويته وترسيخه لأنه سيكون السبب الحقيقي وراء سعادتكما واستقراركما، وعيشي اللحظة معه دون خوف أو توتر.

التسليم بمبدأ الخصوصية

عندما نقع في الحب، نريد البقاء متصلين مع من أحببناهم يعد ذلك أمرًا طبيعيًا للغاية، ولكن قد تشكل المبالغة فيه عبئًا شديدًا على العلاقة. لذا انعمي بوقتك مع حبيبك، وامنحيه الخصوصية التي تسمح له بممارسة علاقاته الأخرى سواء مع الأصدقاء أو الأهل بحسب رغبته، وأنت أيضًا لا تحرمي نفسك من تخصيص وقت ممتع لها مع الأهل والأصدقاء.

انصتِ إليه بقلبك أولًا

انصاتك بقلبك لشريكك وحبيبك الجديد يمنحه شعورًا جميلًا ودافئًا بالاهتمام، لذا انصتي إليه جيدًا وكوني فضولية معه، لأن ذلك سيشعره بأنه مميزًا عندك، وهو ما يجب أن يشعر به ليكون سعيدًا معكِ.

احذري الغيرة الشديدة

الغيرة اللطيفة دلالة حب جميلة تداعب مشاعر الحبيب، لذا وبعد الوقوع في الحب من جديد، لا تبخلي على حبيبك بمشاعر الغيرة التي تشعرين بها، لأنها تكون سببًا في تحقيق سعادة، والتأكد من درجة حبك له، ولكن عليكِ بالحذر من الغيرة الشديدة لأنها تقتل كل ما هو جميل في العلاقة.

وختامًا، لا تقتلي فرحتك بمخاوفك غاليتي، من المفترض أن تجربتك السابقة قد منحتكِ القوة والشجاعة والخبرة والنضج الكافيين لبدء قصة حب حقيقية تستحق جهدك واخلاصك. لذا اغتنمي الفرصة وعيشي الحياة التي تستحقينها مع من أرسله الله عز وجل عوضًا لكِ عن قلبك الجميل ومشاعرك الدافئة ونواياكِ الطيبة.

مع تمنياتي لكِ بقصة حب سعيدة وهانئة،،،

والآن .. تُرى ما هي أكثر مخاوف المرأة التي عانت مرارة الخذلان من قبل عند الدخول في قصة حب جديدة؟، وكيف لها أن تتغلب عليها؟