رغم وسامته .. هذه الأمور تجعل المرأة ترفض الارتباط بالرجل الوسيم

رغم وسامته .. هذه الأمور تجعل المرأة ترفض الارتباط بالرجل الوسيم

ريهام كامل
16 ديسمبر 2022

 

الارتباط بالرجل الوسيم حلم كثير من الفتيات، ووسامة الرجل ليست حلماً فحسب بل أنها تعد أول وأهم شرط للموافقة على الارتباط برجل تقدم بطلب الزواج من إحداهن.

ولا يتوقف الأمر على الفتيات مع حداثة أعمارهن وقلة خبراتهن في الحياة فقط، لأنه توجد نسبة ليست قليلة من النساء يهيمون عشقاً في الرجل الوسيم، ويروق لهن وسامته بشكل لافت، وهنا تكمن الخطورة، لأن وسامة الرجل ليست ضماناً لنجاح الحياة معه، وليست طريقاً صحيحاً لتحقيق سعادتهن، لأنه توجد العديد من الصفات الأخرى التي يجب أن تتوافر في الرجل الوسيم ليصبح رجلاً من الآمن الارتباط به، وتكوين أسرة معه، ومشاركته أدق تفاصيل الحياة، وبناء مستقبل معه.

 

الوسامة ليست كل شيئاً عند الارتباط بالرجل الوسيم

 

احذري الارتباط بالرجل الوسيم

قدمت بعض الدراسات المهمة رسالة تحذيرة للمرأة، مفادها "احذري الارتباط بالرجل الوسيم" لأن وسامته قد تنعكس على طباعه، وعلى صفاته التي من الممكن أن تجعل الحياة معه بائسة لدرجة كبيرة لا تؤدي إلا إلى طريقاً واحداً هو الإنفصال.

فقد تكون الوسامة فخاً تسقط فيه المرأة سقطة مريعة، وخصوصاً عندما تُغمض عيناها عن كثير من التفاصيل المهمة عند الارتباط بالرجل الوسيم في مقابل التمتع بوسامته، فضلاً عن عدم موضوعية قرار الارتباط به، لأنه يقوم على الشكل وليس الموضوع، ولذلك يكون قراراً سطحياً وغير سليماً على الإطلاق.

وما يجب أن تعلمه المرأة أن وسامة الرجل ليست دلالة على حسن خلقه، أو حنانه، أو حكمته، كما أنها ليست ضماناً أنه يكون رجلاً صالحاً للارتباط والزواج من الأساس، لذا عليها أن تفكر جيداً، وأن تكون شروط زواجها من أي رجل غير منصبة على الوسامة فقط، إذ يجب أن يكون هناك أمور عديدة أكثر أهمية من الوسامة، وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بتكوين أسرة.

 

 

رغم وسامته .. هذه الأمور تجعل المرأة ترفض الارتباط بالرجل الوسيم

 

ومن الأمور التي تجعل الارتباط بالرجل الوسيم مجازفة كبيرة ما يلي:

 

الغرور

يصاب الرجل الوسيم بالغرور بسبب وسامته، ويرى نفسه حلماً كبيراً لكثير من الفتيات والنساء، فيعجبه أن يبقى كذلك للأبد، ولذلك نجده منشغلاً بنفسه وبوسامته، وبمظهره، وبكل ما يلفت إليه أنظار النساء أكثر، ومع زيادة إعجابهن وتهافتهن عليه يبدأ في التكبر على أنثاه التي اختارته من بين رجال العالم أجمع، لأنه يرى نفسه شيئاً كبيراً عليها، وقد يتركها لأن وسامته جعلته يبحث عن الأجمل ومن تليق به أكثر من وجهة نظره، ولذلك على المرأة التفكير جيداً وبموضوعية وحكمة واتزان قبل الارتباط بالرجل الوسيم، وعليها أن تركز على صفات أخرى أكثر قيمة في الرجل.

 

الأنانية

إن الارتباط بالرجل الوسيم أمراً ليس سهلاً على الإطلاق لأنه وبنسبة كبيرة سيكون رجلاً أنانياً، لا يفكر إلا في مزاجه، وإحتياجاته، وبسماع الكلام المعسول من النساء، والتمتع بنظرات الإعجاب التي تلاحقه أينما ذهب، ولذلك من الطبيعي أن لا يرى أنثاه، وأن لا يهتم بها، ولا باحتياجاتها العاطفية وغيرها من الاحتياجات المعروفة في الحياة الزوجية، لأن الأنا لديه مرتفع للغاية، فهو لا يسمع، ولا يرى إلا نفسه، لذلك على المرأة أن تحذر من الارتباط بالرجل الوسيم الذي لا يجذبها إليه إلا وسامته فقط.

 

انعدام المسؤولية

وسط اعجاب الرجل الوسيم بنفسه وشكله وجماله، يجب أن لا تتوقع المرأة منه أن يقوم بما يقوم به الرجال الآخرين، ويجب أن لا تنتظر أن يكون رجلاً مسؤولاً يمكنها الاعتماد عليه كغيره من الرجال الذين يفهمون المعنى الحقيقي لقوامة الرجل، ومعاني الرجولة الحقيقية.

 

الغيرة المضاعفة

الارتباط بالرجل الوسيم قد يتسبب في إشعال نار الغيرة في قلب المرأة كلما لاحقته النساء بنظراتها، وكلما كثر حديثه عن إعجاب الفتيات والنساء بوسامته أمامها، ولذلك لن تشعر المرأة بالراحة، لأنه من الطبيعي أن تغار المرأة على الرجل الذي تحبه ويشاركها الحياة بأدق تفاصيلها، ولكن الغيرة على الرجل الوسيم أمر مستمر ولا يتوقف أبداً، وهذا الأمر يصيب المرأة بالتوتر والقلق ويعكر صفو مزاجها دائماً.

 

أمور  تجعل المرأة ترفض الارتباط بالرجل الوسيم

 

متى تكون وسامة الرجل نقمة على المرأة؟

ترى بعض النساء أن الارتباط بالرجل الوسيم إنجازاً عظيماً لها، وأن السعادة آتية معه لا محالة، والحقيقة أن نظرتهن للأمر نظرة سطحية تُوقع بهن في أزمات وأوقات عصيبة للغاية، لذا من الأفضل أن لا تتخذ المرأة قراراً بالارتباط به بناء على ما بنته في مخيلتها حتى لا تصاب بالخيبات والصدمات في وقت لاحق.

فقد تكون وسامة الرجل في بعض الحالات نقمة على المرأة عندما لا تهتم بأي شيء في الرجل عند الزواج إلا وسامته، لأنه مع الاحتكاك وظهور كثير من الطباع السيئة يتضح للمرأة أنه لا قيمة لوسامة الرجل دون أن ترافقها كثير من الأمور الأخرى مثل: الحكمة والنُبل وعذوبة الأخلاق والمروءة وتفهم الكيان الذي تأسس بالزواج، والوعي بأهمية الحفاظ عليه.

 

صفات تجعل المرأة ترفض الارتباط بالرجل الوسيم

مع وجود نساء تهتم بوسامة الرجل أولاً وقبل أي شيء آخر، يوجد في المقابل نساء تهتم ببعض الأمور الأخرى التي يرونها أهم وأكثر قيمة من الوسامة، وهي أمور تساعدهن في اتخاذ قراراً سليماً بشأن الارتباط بالرجل الوسيم إما بالقبول أو الرفض.

ومن الصفات التي تجعل المرأة ترفض الارتباط بالرجل الوسيم ما يلي:

 

  1. الغرور .. لأنه لا قيمة للجمال والوسامة إذا رافقهما الغرور، أسوأ صفة من الممكن أن يتصف بها انسان.

 

  1. اللامبالاة .. لا يوجد أمراً قاتلاً للمرأة أكثر من أن تجد الرجل الذي ترتبط بها غير مبالياً لكل الأمور التي تحدث معها، والتي تواجهها في الحياة الزوجية معه، ولا لحديثها، ولا لحوارها الذي تحاول به لفت نظره إلى كثير من الأمور بهدف الإصلاح وحثه على الاهتمام بها وبالحياة الزوجية.

 

  1. التسرع .. لا قيمة للوسامة مع تسرع الرجل الوسيم في قرارات مصيرية قد تقلب الدنيا رأساً على عقب في الحياة الزوجية.

 

  1. الأنانية : أنانية الرجل الوسيم حسرة للمرأة التي توهمت أن حياتها بعد الارتباط بالرجل الوسيم ستكون حياة سعيدة يملؤها الحب ويعم عليها الدفء.

 

  1. الإتكالية: من الطبيعي جداً ومن حق المرأة التي تريد الارتباط برجل بمعنى الكلمة أن ترفض الارتباط بالرجل الوسيم إذا اتصف بالإتكالية، لأنه لن يقوى على تحمل مسؤولية الزواج فحسب، بل سيكون عبئاً ثقيلاً عليها في كل الأمور الصغيرة والكبيرة.

 

  1. الكذب : الرجل الكاذب الذي يصبح مدمناً للكذب من أخطر أنواع الرجال، لأن الكذب يجعله يقوم بما هو أسوأ، فيخون، ويغدر، ويخدع، ولا يبالي بذلك.

 

 

من كل ما سبق يتضح أن وسامة الرجل وحدها ليست كل شيء، وأنه يجب على المرأة عدم الإنقياد وراء وسامته وجماله، فقد يكون الرجل غير وسيماً ولا يتمتع بقدر عالٍ من الوسامة والجمال، إلا أن له حضوراً قوياً، وهيبة كبيرة، وشخصية محترمة بكل ما تحمله الكلمة مع معانٍ نبيلة، وهو الرجل الأصلح للزواج وتكوين أسرة، لأنه يعي جيداً المسؤولية التي تقع على عاتقه، ويعلم باحتياجات أنثاه التي ستحيا في ظله للأبد، وسيصبح مسؤولاً عنها، وعن تحقيق سعادتها، وتحقيق شعورها بالأمان.

وأخيراً وليس آخراً، أن يكون الرجل وسيماً ذلك ليس كل شيئاً، لأن هناك ما هو أعم وأهم من وسامة الرجل، وهي أن يكون رجلاً بمعنى الكلمة.

ويجب أن نذكر أيضاً، أنه لا يمكن التعميم على كل رجل وسيم بذلك، لأن هناك رجالاً بمعنى الكلمة يتمتعون بقدر من الوسامة أيضاً، ولذلك يتوقف الأمر على الصفات التي تسيطر على الرجل.

 

والآن .. يُسعدنا أن تشاركونا الرأي هل من المهم أن يكون الرجل المتقدم للزواج لامرأة ما وسيماً؟، وكيف ترون اعتماد بعض النساء على الوسامة فقط عند الارتباط بالرجل الوسيم؟