تجربة الإقامة في شانغريلا جدة: استرخاء فاخر وإبحار في الدقة في أحد أجمل فنادق عروس البحر

تجربة الإقامة في شانغريلا جدة: استرخاء فاخر وإبحار في الدقة في أحد أجمل فنادق عروس البحر

موضي الغشيان
22 فبراير 2024

أصبح فندق شانغريلا في جدة رمزاً للرقي والفخامة الفاخرة منذ افتتاحه في 2022 حيث يتميز فندق شانغريلا أصيلة جدة بإطلالة  خلابة، ويحتضن الفندق 220 غرفة فاخرة بما في ذلك 148 غرفة و55 جناحاً متنوعاً تناسب جميع الاحتياجات، بدءًا من الغرف التنفيذية مرورا إلى الأجنحة الرئاسية الواسعة.

تتميز جميع غرف الضيوف والأجنحة بمساحاتها الفسيحة والأنيقة، جميعها مزودة  بأسرّة فائقة الراحة وحمامات رخامية  ونوافذ طويلة توفر إطلالات بانورامية على البحر الأحمر. تزينت الغرف بتفاصيل تصميمية جمالية  لتسحر زوارها بإنارتها الطبيعية وألوانها الفاتحة بتدرجات البيج و الأزرق، وشرفات فسيحة خاصة بكل غرفة تمنح ضيوفها إطلالة خلابة على البحر الأحمر لتحاكي الغرف تصميمها الفاخر المستوحى من ألوان أفق البحر، وتضفي إحساساً بالراحة والاسترخاء لقاطني غرفها وأجنحتها.

فندق شانغريلا جدة: استقبال حافز يرمز للضيافة العربية التقليدية

جلسات المساج في جو من الاسترخاء في سبا شانغريلا
جلسات المساج في جو من الاسترخاء في سبا شانغريلا

يحرص طاقم الفندق على بدء تجربة الزائر بحفاوة الاستقبال بحرصهم على سرعة اجراءات الدخول و سلاستها. فمنذ دخولي إلى بهو الفندق، استقبلني طاقم الفندق بكل لباقة و اصطحبتني مشرفة الاستقبال إلى جناحي في الطابق الثامن عشر المطل على واجهة جدة البحرية الخلابة. وكان ينتظرني في الجناح أحد الإبداعات الجميلة للشيف الحلواني توني هويل، وهو مجسم مصغر لبرج الفندق مصنوع من الشوكولا بالإضافة إلى حبات شوكولا الغاناش اللذيذة.

الإبحار في الجمال والدقة في التفاصيل

تفاصيل مشرقة في مطعم نيالي
تفاصيل مشرقة في مطعم نيالي

تتميز جميع أروقة الفندق والبهو والغرف بأعمال فنية فريدة من نوعها نفذتها أيادي فنانين سعوديين تبرز التراث السعودي والفن الإسلامي. على سبيل المثال، خلف مكتب الاستقبال ترحب بالزوار لوحة ذهبية منقوشة بالأسود وهي عبارة عن تكرار للكلمة العربية "هو" التي تشير إلى الله سبحانه. بالإضافة إلى  فن تجريدي آخر يوضح أشكال التمور المختلفة في المملكة.

تتوفر عدة قاعات لإقامة المناسبات الخاصة والمؤتمرات، هذه القاعات مصممة بعناية لتتماشى مع سمات وعناصر التصميم في الفندق، من ضمنها الزجاج الذي يحتوي على فقاعات ترمز لقطرات المطر وتظهر بشكل واضح عند انعكاس الضوء عليها.

ملاذ لجميع الأعمار

ألوان راقية و جلسات واسعة في أجنحة شانغريلا
ألوان راقية و جلسات واسعة في أجنحة شانغريلا

حرصاً من شانغريلا على تقديم سبل الراحة لجميع الزوار، يتميز الفندق بوجود نادٍ للأطفال، يهدف إلى استمتاع أحباب الرحمن بوقتهم في مكان آمن و مخصص لهم، ليتسنى لوالديهم أن يقضوا وقتهم في النادي الرياضي الواقع بجانبه أو الاستجمام في السبا. ويحتوي نادي الأطفال على مسبح خاص بهم يمكن التحكم بدرجة حرارته، وأسرّة للتشميس بحجم الأطفال، وملعب خارجي، ومنطقة لعب داخلية ووجود مشرفات متخصصات للاهتمام بالأطفال.

فن الاسترخاء و الأناقة

الاسترخاء على إطلالة البحر في أجنحة شانغريلا
الاسترخاء على إطلالة البحر في أجنحة شانغريلا

تتصل صالة الألعاب الرياضية بالسبا ما يعد من أبرز مميزات الإقامة.  يحتوي السبا على ساونا وجاكوزي ويقدم أخصائيو السبا علاجات مختلفة مثل المساج وعلاجات الوجه وتقشير الجسم. لقد استمتعت بجلسة مساج استرخائي لمدة 60 دقيقة على أيدي أخصائية المساج "أيوني" الخبيرة، التي ساعدتني في الاسترخاء و استعادة توازني.

انسجام الثقافات و تناسق النكهات

يتميز فندق شانغريلا بكونه أحد أشهر الوجهات للمطاعم في جدة حيث تمتزج وتتنوع المطاعم والنكهات ما بين المحلي والتقليدي والعصري العالمي.  حظيت بزيارة مطعم "نيالي" اللبناني الذي تم افتتاحه حديثًا وأصبح ضمن المطاعم المحبوبة والمفضلة لسكان وزوار مدينة جدة. يحتوي مطعم نيالي على خيارات جلوس داخلية وخارجية، حيث يطل الجزء الخارجي على كورنيش جدة و حلبة الفورمولا 1. ويتميز نيالي في الليل بأجواء المويسقى اللبنانية الجميلة والطعام الشهي والمشروبات المنعشة. أطباقي المفضلة كانت سلطة الشمندر بالجبن والكباب بالكرز والجمبري المشوي.

إطلالة غروب ساحرة من شرفة مطعم كايا
إطلالة غروب ساحرة من شرفة مطعم كايا

في اليوم الثاني، تناولت وجبة العشاء في مطعمShang Palace، المطعم الصيني المميز الحائز على جائزة أفضل مطعم فندقي في السعودية لعام 2023 والذي يعد موطنًا للمأكولات الصينية الحديثة و التقليدية المعدة بطريقة عصرية. يعد تصميم المطعم والديكور والإضاءة فريدا من نوعه، حيث تطغى الزخارف التقليدية وأنماط الأرابيسك على المكان. كما أن طريقة تقديم الأطباق والمشروبات مميزة جدا. قدم لي الموكتيل في كأس كان أقرب إلى عمل فني مصنوع من زجاج المورانو الذي تم تشكيله ليمثل عشب البحر، وتميزت شطائرالواغيو اللذيذة بشكلها فقد قدمت على شكل حقائب يد صغيرة ملونة، و كان ملك السفرة هو بط البكين الذي قام الشيف بتقطيعه ويعتبر من أحد التجارب المميزة حيث قدم لنا عرضاً تشويقياً جدير بنكهة البط الغنية لتكون واحدة من أبرز التجارب الشهية التي لا تنسى.

ومن أبرز معالم الفندق و أكثرها زيارةKaia، وهو عبارة عن شرفة بها مطعم و لاونج نابض بالحياة في الهواء الطلق يقدم المأكولات البحرية. وتتميز المساحة بالنسيم البارد وغروب الشمس المذهل وإطلالات خلابة، كما يوفر المطعم دي جي مقيم يضيف للأجواء الجميلة تجربة ليلية ممتعة في الخارج.

مقهى فاخر للذواقة

جمال انعكاس الأضواء في مقهى كوبا
جمال انعكاس الأضواء في مقهى كوبا

أثناء اقامتي في فندق شانغريلا جدة، جذبني مقهى Copa المتواجد في بهو الفندق، الذي يتميز بانتشار الضوء بما يملأ المكان، ويساعد في انعكاس أشعة الشمس على الزجاج والمرايا ليضفي شعوراً بالبهجة والانتعاش. تشرفت بلقاء الشيف توني شخصيا وشاركني إبداعاته المفضلة، ومن ضمنها كعكة العسل المفضلة لدى الزوار. تحدث الشيف عن مختاراته من الشوكولا والقهوة و انتقائه  الكاكاو عالي الجودة في ابتكاراته. ونوه أنه يجلب مكونات الشوكولا القاناش و زبدة اللوز من موردين سعوديين محليين مؤكدًا مدى إعجابه بجودة المكونات.

جمال عراقة التاريخ في بساطة الحاضر في جدة التاريخية

خلال إقامتي، قام فريق شاتغزيلا باصطحابي لزيارة منطقة جدة التاريخية، حيث بدأت الرحلة ببيت نصيف الذي يوفر فرصة لالتقاط صور تعكس تراث مدينة جدة، واستمتعنا بساندويتش مستوحى من تراث المنطقة في مطعم المركب المعد من قبل الشيف سعاد منصوري، كما تم الترحيب بنا في زاوية 97 المتخصصة في احياء الأعمال الحرفية لأهل جدة قديماً من قبل المؤسس والفنان السيد أحمد عنقاوي حيث قمنا بزيارة عدة ورش فنية لمختلف الحرفيين، واطلعنا على فنهم. كما تضمنت الرحلة على  زيارة متحف الموسيقار الراحل السيد طارق عبد الحكيم الذي يبرز مشواره الفني ويوفر فرصة للاستماع إلى أصوات التراث السعودي من خلال أغانيه.

بعد الإقامة في فندق شانغريلا جدة، أستطيع القول وبكل ثقة، أن تجربة الضيافة في جدة قد تمت ترقيتها إلى مستوى يفوق التوقعات. في ضيافة شانغريلا أصيلة جدة يتم استقبال النزلاء من قبل طاقم عمل يغمره الرقي في التعامل والسرعة في التجاوب واللياقة في الخدمة يعكس الحفاوة السعودية، ابتداءً من راحة الغرف و الأجنحة إلى اللمسات الصغيرة والتفاصيل المبهرة، بالإضافة للمناظر الرائعة للبحر الأحمر التي توفر لجسدك أقصى درجات الراحة والاسترخاء. إن الإقامة في فندق شانغريلا أصيلة جدة، ستجعلك تقعين في حب المدينة من جديد.