بيع شقة الروائية العالمية إيريكا جونغ بـ 4.25 مليون دولار

بيع شقة الروائية العالمية إيريكا جونغ بـ 4.25 مليون دولار

عبد الرحمن الحاج
2 يونيو 2023

تحل الذكرى الخمسين لكتاب الروائية إيريكا جونغ، والمسمى "الخوف من الطيران"، وظلت جونغ تعمل في مهنتها المربحة لخمسة عقود، نشرت خلالها 25 كتابًا، وتعمل إيريكا جونغ الآن بنشاط على توثيق بعض الروايات.

الروائية العالمية إيريكا جونغ
الروائية العالمية إيريكا جونغ

شقة الروائية إيريكا جونغ تُباع بسعر يصل إلى إلى 4.250.000 دولار أمريكي

وإلى أن يخرج ذلك التوثيق إلى النور، سننظر إلى جانب آخر من حياة الروائية الشهيرة، وهو شقتها القديمة في مدينة نيويورك، والتي وصل سعرها مؤخرًا في السوق إلى 4.250.000 دولار.

الردهة بين الغرف
الردهة بين الغرف

وتقع الشقة في الطابق 27 من Imperial House المرموق للغاية، وهو عقار أبيض في قلب الجانب الشرقي العلوي من تصميم Emory Roth & Sons -، وتتميز الشقة بمساحة 3000 قدم مربع بإطلالات بانورامية تطل على المدينة أفق من الغرب والشمال والجنوب.

والشقة التي تبلغ مساحتها 3000 قدم مربع، تحتوي على 3 غرف نوم و 3.5 حمامات، ونشرت صحيفة نيويورك تايمز العام الماضي صورا للشقة بعد أن أجرت حوارا مع الروائية العالمية فيها.

المكتبة
المكتبة

ووفقًا لمصادر صحفية، فإن إيريكا وزوجها، كينيث ديفيد بوروز، كانا يقطنان بالمنزل منذ عام 1990، عندما اشترياها مقابل 1.494 مليون دولار.

المر الذي لا يثير الدهشة مطلقا، أن منزل الروائية مليء بالكتب، حيث تتميز كل من غرفة المعيشة والمكتبة برفوف كتب ممتدة من الأرض حتى السقف تضم مجموعة كتب جونغ الرائعة.

غرفة المكتب
غرفة المكتب

وتأتي وحدة Imperial Houseمع مطبخ عملي مجهز بأسطح عمل وأجهزة غير قابلة للصدأ، ومساحة تخزين واسعة، ومخزن إضافي، وخزانة ملابس، وزاوية مكتب صغيرة، ولكن ما يلفت الانتباه هو وجود مقصورة التشمس الاصطناعي المغلقة، والتي تم وصفها بحق على أنها مساحة هادئة حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الشاملة لسنترال بارك وأفق المدينة النابض بالحياة حول الشقة.

ركن لمكتب صغير
ركن لمكتب صغير

وتحتوي غرفة النوم الأساسية، بحجمها الواسع وعرضها الجنوبي، على حمام داخلي وتوفر مساحة خزانة ممتازة، وغرفة النوم الثانية واسعة بنفس القدر، وتتسع لسرير كبير، وخزانة ملابس كبيرة، وحمام مجاور، ولكن قائمة الامتيازات في الشقة تتجاوز ذلك أيضًا لتخرج من إطار الشقة إلى العقار بأكمله.

حيث يقدم The Imperial House Co-op لسكانه عددًا لا بأس به من وسائل الراحة والخدمات الرائعة، بما في ذلك خدمة الكونسيرج، والبواب المتفرغ ومشغلي المصاعد، ومركز لياقة بدنية على أحدث طراز، واستوديو لليوغا، وغرفة ألعاب، علاوةً على خدمات خياطة في الموقع.

غرفة الطعام
غرفة الطعام

من هي الروائية إيريكا جونغ

وإيريكا جونغ، ولدت في 26 مارس 1942، وهي روائية وكاتبة ساخرة وشاعرة أمريكية، اشتهرت بشكل خاص بروايتها الخوف من الطيران عام 1973، حيث أصبح الكتاب مثيرًا للجدل بشكل مشهور بسبب مواقفه تجاه النشاط الأنثوي، واحتلت مكانة بارزة في تطور النسوية من الموجة الثانية، ووفقًا لصحيفة واشنطن بوست، فقد باعت أكثر من 20 مليون نسخة حول العالم.

بيع شقة الروائية العالمية إيريكا جونغ بـ 4.25 مليون دولار
بيع شقة الروائية العالمية إيريكا جونغ بـ 4.25 مليون دولار

الحياة العائلية

وكان والدها رجل أعمال من أصل بولندي يمتلك شركة هدايا وإكسسوارات منزلية، وهي معروفة بإنتاجها الضخم للدمى الخزفية.

بينما وُلدت والدتها في إنجلترا من عائلة روسية مهاجرة، وكانت رسامة ومصممة نسيج صممت أيضًا دمى لشركة زوجها، ولدى جونغ أخت كبرى، سوزانا، تزوجت من رجل الأعمال اللبناني آرثر ضو، وأختها الصغرى، كلوديا، العاملة الاجتماعية التي تزوجت من جدعون س.أوبرويغر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمور مان حتى وفاته في عام 2006

غرفة النوم الرئيسية
غرفة النوم الرئيسية

ومن بين أبناء إخوتها أيضًا بيتر ضو، وهو استراتيجي في الحزب الديمقراطي، والتحقت جونغ بالمدرسة الثانوية للموسيقى والفنون في نيويورك في الخمسينيات من القرن الماضي، حيث طورت شغفها بالفن والكتابة، وأنشأت برامج شعرية لمحطة إذاعة الحرم الجامعي بجامعة كولومبيا.

الحياة العملية

تخرجت الكاتبة عام 1963 من كلية بارنارد وحصلت أيضًا على درجة الماجستير (1965) في الأدب الإنجليزي في القرن الثامن عشر من جامعة كولومبيا، واشتهرت بروايتها الأولى، الخوف من الطيران (1973)، والتي خلقت ضجة كبيرة، زالكتاب بشكل أساسي هو قصة Isadora Wing، وهي امرأة في أواخر العشرينيات من عمرها، تحاول العثور على هويتها وإلى أين هي ذاهبة.

مطبخ الشقة
مطبخ الشقة

فيما يحتوي على العديد من العناصر الوصفية النفسية والفكاهية، فضلاً عن المراجع الثقافية والأدبية الغنية، ويحاول الكتاب الرد على العديد من الصراعات التي نشأت للنساء في أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات من القرن الماضي في أمريكا، حول الأنوثة والحب والبحث عن الحرية والهدف.

الحياة الشخصية

ولقد تزوجن جونغ أربع مرات، وبعد زواج قصير من مايكل ويرثمان أثناء وجوده في بارنارد، وزواج آخر في عام 1966 من ألان جونغ، وهو طبيب نفساني أمريكي صيني، تزوجت في عام 1977 من جوناثان فاست، الروائي ومعلم العمل الاجتماعي وابن الروائي هوارد فاست، وتم وصف هذا الزواج على أنه المنقذ من الحياة، ولديها ابنة من زواجها الثالث، مولي جونغ فاست، وجونغ متزوجة الآن من كينيث ديفيد بوروز.

وعاشت جونغ في قاعدة عسكرية في هايدلبرغ بألمانيا لمدة ثلاث سنوات (1966-1969) مع زوجها الثاني، وكانت تزور البندقية بشكل متكرر، وكتبت عن تلك المدينة في روايتها ابنة شيلوك.

وفي عام 2007، حصلت جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك على أرشيفها الأدبي، وقد طالتها الكثير من الانتقادات اللاذعة بسبب رواياتها المختلفة.