إنارة تضيء ديكور المطبخ بلونه الأسود الجذاب

خطوات لتصميم مطابخ minimalist تجعل تجربة الطهي أكثر متعة

مي حايك
26 مايو 2023

لطالما كانت Minimalism اتجاهًا شائعًا في التصميم لعدة سنوات حتى الآن، وقد توسع نطاقها لتشمل تصميم المطبخ. تعد المطابخ البسيطة طريقة رائعة لتحقيق مساحة أنيقة وخالية من الفوضى وهي عملية وممتعة من الناحية الجمالية.

البساطة في ديكورات مطابخ minimalist
البساطة في ديكورات مطابخ minimalist 

توفر المطابخ الminimalistمظهرًا نظيفًا، وانسيابيًا. البساطة ليست مجرد ديكور،إنماهي أسلوب حياة، حيث يفضل الكثير من الناس البيئة البعيدة عن المادية والمبالغة فيما تظهرين. وإذا اختلفنا على هذه النقطة سوف نتفق مؤكدا أن البيئة الخالية من الفوضى تجعل عملية الطهي أكثر سهولة ومتعة.

تصاميم خزائن لديكورات مطابخ minimalist
تصاميم خزائن لديكورات مطابخ minimalist

في هذه المقالة، سوف نستكشف كل ما تحتاجين معرفته حول التصميم الminimalist للمطابخ.

مطبخ أنيق وفخم بأسلوب  minimalist
مطبخ أنيق وفخم بأسلوب  minimalist 

خطوات ونصائح لتصميم مطابخ minimalist:

-التنظيم:

الخطوة الأولى نحو إنشاء مطبخ بسيط هي التخلص من الفوضى. يميل المطبخ إلى أن يكون الوجهة النهائية لجميع العناصر التي ليس لها مكان محدد. تعد إزالة تلك الأشياء التي لا تشكل جزءًا من إعداد طعامك نقطة انطلاق لمطبخ مرتب.

الخطوة التالية هي التخلص من الأطباق التي لا تستخدميها، مما يسمح بعملية طهي أكثر بساطة. احتفظي بالأطباق التي تلبي احتياجاتك اليومية.

لنتحتاجي إلى الكثير من القدور والمقالي للطبخ اليومي. ضع في اعتبارك احتياجاتك واحتفظ بما يكفيك. بمجرد أن تقومي بترتيب أدواتك، فقد حان الوقت لتنظيم داخل أدراج وخزائن المطبخ. استثمري في مقسمات الأدراج لإبقاء كل شيء في متناول اليد.

ديكور مطبخ minimalist بأقل عدد من الأجهزة
ديكور مطبخ minimalist بأقل عدد من الأجهزة 

-إخفاء الأجهزة:

يمكن القيام بذلك عن طريق إيجاد مساحة تخزين مخصصة لجميع العناصر الموجودة على أسطح العمل الخاصة بك. إذا كنت لا تستطيعين العيش بدون القهوة، فلا بأس من ترك آلة صنع القهوة. ولكن لا فائدة من الاحتفاظ بالخلاط إذا كنت تستخدمينه مرتين في الشهر فقط.

ضعي في اعتبارك استخدام التخزين المخفي للأجهزة الصغيرة التي نادرًا ما تستخدميها حيث لن تبدو أسطح عمل المطبخ ثقيلة جدًا من الناحية المرئية، كما أن التنظيف يصبح أسهل كثيرًا.

تصميم مطبخ بأسلوب minimalist من الخشب واللون الأسود الجذاب
تصميم مطبخ بأسلوب minimalist من الخشب واللون الأسود الجذاب

-لوحة الألوان:

عادةً ما تكون لوحة الألوان محايدة، مع ظلال من الأبيض والأسود والرمادي. يوفر نظام الألوان هذا مظهرًا نظيفًا يسهل الحفاظ عليه. يمكن إضافة لون منبثق من خلال الملحقات الصغيرة، مثل أواني الزهور أو أدوات الطهي.

مطبخ بخطوط بسيطة وواضحة
مطبخ بخطوط بسيطة وواضحة

-تصاميم الخزائن:

يركز تصميم المطبخ الminimalist على حلول التخزين الوظيفية وغير المزعجة. غالبًا ما تكون الخزانات بدون مقابض، والرفوف المفتوحة. الهدف هو إنشاء مظهر سلس ومنظم. حلول التخزين المخفية مثل المخازن القابلة للسحب والأدراج المخفية شائعة أيضًا.

مطبخ بنمط  minimalist بألوان ترابية دافئة
مطبخ بنمط  minimalist بألوان ترابية دافئة 

-أسطح العمل:

في المطبخ الminimalist، يجب أن تبقى أسطح العمل بسيطة ومرتبة. اختاري الأسطح الملساء والناعمة مثل الرخام والجرانيت والكوارتز. يمنح استخدام الخطوط النظيفة ولوحة الألوان المتسقة مظهرًا متماسكًا ومصقولًا.

مطبخ بسيط ومميز
مطبخ بسيط ومميز 

-الإضاءة:

تعتبر الإضاءة عنصرًا أساسيًا في تصميم المطابخ ال minimalist، يمكن استخدامها لخلق إحساس بالمساحة والانفتاح. يعتبر الضوء الطبيعي مثاليًا، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فإن استخدام تركيبات الإضاءة الاصطناعية في وضع جيد مثل الإضاءة المعلقة أو المصابيح تساعد في تفتيح المساحة.

إنارة تضيء ديكور المطبخ بلونه الأسود الجذاب
إنارة تضيء ديكور المطبخ بلونه الأسود الجذاب