إنارة سطح العمل في ديكورات مطابخ عصرية

14 طريقة لنشر الطاقة الإيجابية في المطابخ عبر أسلوب الفانشوي

20 فبراير 2023

هناك ارتباط بين مزاج الشخص والمساحة التي يسكنها، هنالك طرق يمكنك اتباعها منها البسيط ومنها أكثر تعقيدا والتي تساعد في خلق التوازن في المطبخ لجعل الأجواء فيه أكثر إيجابية وتجعله مريحا في الاستخدام.

تهدف Feng Shui إلى جلب السعادة والوئام إلى المنزل. يلعب مكان توضع مطبخك، مع الألوان والمواد المستخدمة في كل مكان، دورًا متساويًا في تحسين تدفق الطاقة الطبيعية الموجودة في الفراغ.

هناك طرق لا حصر لها لإدخال Feng Shui في تصميم المطبخ من قاعدة المثلث التقليدية إلى مواد الأسطح والخزائن إلى عناصر الديكور. عندما تضيف مبادئ Feng Shui البسيطة إلى الديكور الداخلي، فإنك تخلق طاقة تعزز رفاهيتك. يعد المطبخ الذي يحتوي على فانغ شوي الجيد مساحة أكثر إمتاعًا للطهي والتواصل مع العائلة والأحباء.

مطبخ رائع بتصميم عصري دافئ
مطبخ رائع بتصميم عصري دافئ

لذلك، إليك بعض الموضوعات المهمة التي يجب مراعاتها عند العمل على تصميم المطبخ بأسلوب الفانشوي.

14 طريقة لنشر الطاقة الإيجابية في المطابخ عبر أسلوب الفانشوي:

1-أهمية المكان الذي يتوضع فيه المطبخ:

مطبخ رائع في ديكور منزل بأسلوب الفانشوي
مطبخ رائع في ديكور منزل بأسلوب الفانشوي

من الضروري ألا يواجه باب المطبخ الباب الأمامي للمنزل مباشرةً. هذا يخلق طاقة غير متوازنة حيث تندفع الطاقة الجيدة عبر المطبخ وخارج المنزل. إن خروج الطاقة من منزلكتؤدي إلى دخول الأمراض والمصائب من نفس الباب.كما إن وجود المطبخ عند نقطة الدخول يعني أن الضيوف قد يأتون لتناول الطعام ثم يغادرون على الفور. عندما يتم وضع المطبخ في الجزء الخلفي من المنزل فإنه يشجع الضيوف على المشي في منزلك ويحثهم على البقاء لفترة أطول.

2-أضيفي اللون إلى مطبخك بحكمة:

مطبخ بألوان الباستيل المريحة
مطبخ بألوان الباستيل المريحة

من المعروف جيدًا أن اللون يؤثر على مزاجنا، وحتى الجرعات الصغيرة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. هنالك ألوانًا معينة تميل إلى الارتباط بحالات مزاجية خاصة بك، على الرغم من أن اللون الأصفر يبعث على الأمل والتفاؤل، لكنك لن تجربيه إذا كنت تكرهين اللون الأصفر.

3-انشري الزيوت الأساسية:

ديكورات مطابخ بالأسود والخشب تزينه أحواض النباتات
ديكورات مطابخ بالأسود والخشب تزينه أحواض النباتات

مثلما يمكن للون أن يرفع من مزاجنا، يمكن أن تكون الرائحة مهدئة أو منشّطة. إكليل الجبل منعش ومُطهر رائع، زيت شجرة الشاي مهدئ ومنظف جيد لجميع الأغراض، وزيت البرتقال مبهج ويعمل بشكل جيد لإزالة الشحوم.

4-أدخلي على الديكور الداخلي بعض النباتات الخضراء:

إنارة سطح العمل في ديكورات مطابخ عصرية
إنارة سطح العمل في ديكورات مطابخ عصرية

النباتات تضفي الحيوية على المطبخ وتساعد في تنظيف الهواء. يقال إن بعض الأنواع تجلب الحظ. يوصي خبراء فانشوي بالخيزران، وهو نبات يجلب البركة والحظ السعيد.

5-اجعلي من صابون الأطباق تجربة علاج بالروائح:

مطبخ عصري ومريح
مطبخ عصري ومريح

يقضي معظمنا وقتًا كل يوم في غسل الأطباق، ويمكن لتجربة الرائحة أن تؤثر حقًا على مزاجك. إذا كنت تتعاملين مع أكوام من الأحواض الدهنية والصابون الكيميائي، فعليك بالاستثمار في صابون برائحة رائعة أو استخدام صابون غير معطر وإضافة بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك.

6-أقحمي شيئًا يدويًا في ديكور مطبخك:

‎⁨جرار الفخار إضافة جميلة لديكورات المطابخ⁩
‎⁨جرار الفخار إضافة جميلة لديكورات المطابخ⁩

هناك طاقة لا يمكن إنكارها محفوظة داخل الأشياء المصنوعة يدويًا، حيث تصبح حرفة شخص ما جزءًا من الحياة اليومية لشخص آخر.

7-حافظي على النوافذ نظيفة دومًا:

مطبخ عصري يعتمد أسلوب الفانشوي
مطبخ عصري يعتمد أسلوب الفانشوي

يعتبر الضوء الطبيعي معالجًا قويًا، ومعظمنا لا يحصل على ما يكفي منه. إحدى الطرق البسيطة لإعادة الاتصال بالضوء هي غسل النوافذ. الخل الأبيض منظف فعال وغير مكلف.

8-اتبعي قاعدة المثلث في ديكور المطبخ:

مطبخ صغير بأسلوب الفانشوي
مطبخ صغير بأسلوب الفانشوي

يعتمد التصميم الجيد للمطبخ على نموذج المثلث التقليدي حيث يشكل الحوض والثلاجة والغازنقاط المثلث الحدية. يجب أن تكون هناك مسافة من متر ونصف إلى مترين ونصف بين كل جهاز، مما يسمح بأقصى قدر من المرونة في الحركة والحد الأدنى من الراحة.

9-وازني بين الماء والنار:

مثلث المطبخ يوفر الحركة المريحة
مثلث المطبخ يوفر الحركة المريحة

المفتاح لتحقيق التناغم في المطبخ هو كيفية ترتيب العناصر، فلا يختلط الماء والنار لذا تجنبي وضع الحوض بجوار الموقد. حاول أيضًا أن يكون لديك نباتات حية موزعة في الديكور الداخلي.

10-اخلقي التوازن بين يين ويانغ:

مطبخ عصري بأسلوب الفانشوي
مطبخ عصري بأسلوب الفانشوي

الضوء هو طاقة يانغ في فنغ شوي والظلام هو طاقة يين، تحافظ طاقة يانغ في المطبخ على تحفيز الطباخ، وتساعدهم على رؤية جميع مكوناتهم وقراءة الوصفات. حاول الحصول على إضاءة مهمة بالقرب من مناطق العمل، بالإضافة إلى الإضاءة العلوية والإضاءة العادية.

11-ابقيه منظمًا وخاليًا من الفوضى:

مطبخ مريح من اللون الأبيض والخشب
مطبخ مريح من اللون الأبيض والخشب

المطبخ المرتب أمر رائع، لا مثيل له في طاقته الحيوية. يُعتبر المطبخ غرفة رخاء، لذا فإن كل جزء من التنظيم الذي تقوم به يخلق المزيد من الطاقة الصحية والثروة في حياتك.

12-لا تستخفي بأهمية الإضاءة:

الإنارة الطبيعية في المطابخ تجلب الطاقة الإيجابية
الإنارة الطبيعية في المطابخ تجلب الطاقة الإيجابية

الإضاءة مهمة في إنشاء مطبخ Feng Shui. الإضاءة الطبيعية تستحضر الطاقة الإيجابية جنبًا إلى جنب مع مستويات مختلفة من الإضاءة الاصطناعية، من إضاءة المهام،والإضاءة مميزة مع الإضاءة المحيطة.

تسمح لك المصابيح العلوية الجيدة وأضواء الخزانة السفلية برؤية ما تفعله بالكامل،بالإضافة إلى رفع مزاجك وجعل الطهي أكثر متعة. كما يقترح الخبراءالمخفتاتالتي من السهل تعديلها بناءً على الوقت من اليوم.

13-ركزي على العناصر الخشبية والأرضية:

الخشب لمسة دافئة في ديكورات مطابخ فانشوي
الخشب لمسة دافئة في ديكورات مطابخ فانشوي

يوجد بالفعل قدر كبير من الماء والنار والعناصر المعدنية في المطابخ، لذلك يركز التصميم المريح على طاقات الخشب والأرض. قومي بزراعة نباتات صالحة للأكل، سواء كانت نباتات صغيرة أو أعشاب على حافة النافذة. بالإضافة إلى دمج أواني الطبخ الخزفية، والألوان الترابية الخضراء، الأزرق والبيج.

14-لا تتجاهلي الفن:

مطبخ مريح وبسيط بأسلوب فانشوي
مطبخ مريح وبسيط بأسلوب فانشوي

من السهل تخطي فكرة الفن تمامًا في المطبخ، لكنها يمكن أن تكون جزءًا حيويًا من خلق إحساس بالتميز والطابع الشخصي. الفن الجذاب يبطئ وتيرة الحياة ويدعونا إلى التوقف للحظات ذات مغزى.

4أشياء عليك تجنبها في ديكورات المطابخ:

1-لا تزين أبدًا بالزهور المجففة. الزهور المجففة هي طاقة "تشي"الميتة.

2-تجنبي الصبار في المطبخ.

مطبخ فانشوي باللون الأبيض الصريح
مطبخ فانشوي باللون الأبيض الصريح

3-احذر من المراوح العلوية. تتمتع المراوح بشفرات تقطيع، وهي ليست جيدة إذا كانت فوق رأسك.

4-تأكدي من وجود تهوية مناسبة للحفاظ على روائح الطعام في المطبخ، بدلاً من انتشارها في المنزل بأكمله.