مارلين مونرو

تعرفي على أشهر منازل نجوم العصر الذهبي في هوليوود 

عبد الرحمن الحاج
21 ديسمبر 2022

قد تعرفين الكثير عن أفلام وأغاني نجوم العصر الذهبي في هوليوود وحتى أشهر القصص عن حياتهم وعلاقاتهم الشخصية، ولكن ماذا عن منازلهم والتي أصبح معظمها في وقت لاحق من المعالم المعمارية والتاريخية المفضلة لمحبي السينما وهوليوود، لأنها فقط كانت في يوم ما المكان الذي يعيش فيه أحد نجوم العصر الذهبي في هوليوود؟ دعونا نتعرف معا على مجموعة من أشهر المنازل التي كانت في يوم ما مكان يعيش فيه أشهر نجوم العصر الذهبي في هوليوود، وكم دفعوا مقابلها وماذا حدث لها بعد أن رحل عنها أصحابها:

منزل جاين مانسفيلد Jayne Mansfield

منزل جاين مانسفيلد Jayne Mansfield
منزل جاين مانسفيلد Jayne Mansfield

وهو منزل أنيق مبني على الطراز المعماري المميز لمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، وقامت جاين وزوجها ميكي هارجيتاي Mickey Hargitay بشراء المنزل مقابل 76000 دولار (ما يعادل 650 ألف دولار اليوم) في عام 1958، قبل أن يقوما بإعادة تجديد المنزل بالكامل وتحويله إلى قصر وردي اللون، يحتوي على حمام سباحة على شكل قلب وحوض استحمام ضخم.

منزل مارلين مونرو Marilyn Monroe

منزل مارلين مونرو Marilyn Monroe
منزل مارلين مونرو Marilyn Monroe

في حين أنه كان منزل مستأجر إلا أنه المنزل الأنيق في هوليوود هيلز والذي أقامت فيه مارلين مونرو في مقابل إيجار بقيمة 237 دولار شهريا في عام 1952، اشتهر بأنه منزل مارلين مونرو، حتى أنه وبعد سنوات عديدة من وفاتها، قامت واحدة من معجبات مارلين مونرو والتي اشتهرت بتقليدها لها،

بشراء المنزل في عام 2019 مقابل 2.7 مليون دولار.
المنزل الوحيد الذي كانت تمتلكه مارلين مونرو هو منزلها الشهير في برينتوود وهو بمساحة 23200 قدم مربع وقامت مارلين مونرو بشرائه في مقابل 75000 دولار في عام 1962، إلا أنها لم تقم في المنزل لفترة طويلة، فبعد أشهر قليلة من انتقالها إلى المنزل، عثر جثتها داخل المنزل، وفي عام ٢٠١٧، بيع المنزل في مقابل 7.25 مليون دولار وتم إتمام صفقة بيع المنزل، قبل يوم واحد فقط من الذكرى السنوية ٩١ لميلادها.

منزل فرانك سيناترا FRANK SINATRA

منزل فرانك سيناترا FRANK SINATRA
منزل فرانك سيناترا FRANK SINATRA

المغني والممثل الشهير فرانك سيناترا، كان يمتلك منزل رائع في بالم سبرينغز، عرف فيما بعد باسم Twin Palms وهو منزل صمم خصيصا من أجله في عام 1947، وحصل فرانك سيناترا على المنزل في مقابل 150000 دولار وهو ما يعادل حاليا 1.9 مليون دولار.
منزل جوان كروفورد JOAN CRAWFORD

منزل جوان كروفورد الخاص يقع في برينتوود بولاية كاليفورنيا وقامت بشرائه في مقابل 57500 دولار في صيف عام 1928، واختارت له اسم منزل "El JoDo" وهو مزيج من اسمها والاسم الأول لزوجها آنذاك ، دوغلاس فيربانكس الابن Douglas Fairbanks, Jr، على مر السنين بيع هذا المنزل التاريخي الشهير وتم شراؤه عدة مرات، كان آخرها في يناير 1996 وبيع وقتها مبلغ 1.5 مليون دولار.

منزل  إلفيس بريسلي ELVIS PRESLEY

منزل  إلفيس بريسلي ELVIS PRESLEY
منزل إلفيس بريسلي ELVIS PRESLEY

كان إلفيس بريسلي يبلغ من العمر 22 عام فقط عندما اشترى قصره الشهير في تينيسي والمعروف باسم جرايسلاند في عام 1957، وقام بشرائه في مقابل 102 ألف دولار وهو ما يعادل حاليا حوالي 924 ألف دولار، المنزل أصبح فيما بعد أحد المعالم السياحية الشهيرة في تينيسي ويتوافد على زيارته متوسط 500000 شخص في كل عام، مما يجعله المنزل الأكثر زيارة في الولايات المتحدة.

منزل جودي جارلاند JUDY GARLAND

منزل جودي جارلاند JUDY GARLAND
منزل جودي جارلاند JUDY GARLAND

وهو منزل ريفي أنيق يقع في منطقة بيل آير الراقية في كاليفورنيا، وبني خصيصا من أجلها في عام ١٩٣٨، قبل عام واحد فقط من صعودها إلى الشهرة بعد قيامها ببطولة الفيلم الشهير The Wizard of Oz، ويقال أنها شاركت في تصميم المنزل، في عام 2011 بيع المنزل في مقابل 5.2 مليون دولار وبيع مرة أخرى في العام التالي مقابل 6.7 مليون دولار.

منزل كلارك جابل CLARK GABLE

منزل كلارك جابل CLARK GABLE
منزل كلارك جابل CLARK GABLE

وهو المنزل السابق لميكي روني Mickey Rooney ويقع في إنسينو، وانتقل إليه كلارك جابل وزوجته كارول لومبارد Carole Lombard، في عام 1939، بعد شرائهما للمنزل في مقابل 50 ألف دولار، وعاشا في المنزل بسعادة حتى وفاة زوجته في عام 1942، وبالرغم من أنه لم يقم ببيع المنزل إلا أنه انتقل منه وكان نادرا ما يزوره، بسبب حزنه على زوجته، بعدها بعدة عقود، وتحديدا في أكتوبر 1977 قام رجل الأعمال مايكل ميلكن بشراء المنزل مقابل 587500 دولار.

منزل شيرلي تيمبل SHIRLEY TEMPLE

منزل شيرلي تيمبل SHIRLEY TEMPLE
منزل شيرلي تيمبل SHIRLEY TEMPLE

عندما كانت شيرلي تيمبل في الخامسة من عمرها وتتمتع وقتها بحياة مهنية واعدة كممثلة، قررت عائلتها أن تشتري منزل لها، وهو منزل أنيق يقع في سانتا مونيكا، والذي بيع فيما بعد، وتحديدا في عام 2014 مقابل 2.5 مليون دولار.

شيرلي تيمبل لم تقم لفترة طويلة في منزلها في سانتا مونيكا، والسبب شهرتها التي جعلت أسرتها تشعر بالقلق حول سلامة وخصوصية شيرلي، لتقرر الأسرة الانتقال إلى منزل أنيق آخر في منطقة برينتوود في لوس أنجلوس، بعد أن تم تزويد المنزل بحراسة ونظام أمني محكم بالاستعانة بالشرطة.
منزل جيري لويس JERRY LEWIS

في عام 1950، قام جيري لويس وزوجته آنذاك، باتي بالمر بشراء منزل أنيق في باسيقيم باليسيدز، في مقابل 65000 دولار وهو ما يعادل تقريبا سبعة أضعاف متوسط سعر المنزل في ذلك الوقت، وتميز المنزل بمساحته الكبيرة والتي لم تتسع فقط لعائلة جيري لويس الكبيرة، وإنما تضمن متسع أيضا ليكون موقع مخصص للعمل وتأسيس شركته للإنتاج السينمائي، Gar-Ron Productions.