أسبوع برشلونة ينطلق بمجموعة ربيع 2025 من فساتين الزفاف العصرية للعروس المتحرّرة

أسبوع برشلونة ينطلق بمجموعة ربيع 2025 من فساتين الزفاف العصرية للعروس المتحرّرة

لطيفة الحسنية 
19 أبريل 2024

في إيقاع عصري وترانيم جريئة تنطق بالحرّية، انطلقت فعاليات أسبوع برشلونة العرائسي لفساتين زفاف ربيع 2025! كعادته، يجسّد هذا الأسبوع  طابع الحضارة الأندلسية التي لطالما تأثرت بها إسبانيا، وصقلتها في أساليب حياة المواطنين من خلال المأكل والملبس والفن والعمارة. 

ككل عام، يٌقام هذا الحدث الرائد في قطاع إطلالات الزفاف على المستوى الأوروبي، في مركز معارض فيرا برشلونة مونتجويك. وينقل الأسبوع  فعاليات الزفاف كافة وأخبار الشركات المحليّة في إسبانيا والعالم، حول كل ما يتعلّق بقطاع العرائس وفساتين الزفاف وملابس العريس؛ ولعلّ أبرز ما يتميّز به هذا الأسبوع هو إطلاق المواهب اليافعة، وتحفيزها نحو الانتقال من إسبانيا إلى العالمية.  كما يتوجّه هذا الحدث إلى عشّاق الموضة وصنّاعه، والمصممين، والعلامات التجارية العالمية الكبرى، والمؤثرين، فضلاً عن الصحافة المتخصصة.

فماذا أحضرت تصاميم اليوم الأول من عروض برشلونة العرائسية على طاولة الموضة؟ تابعي معنا جولتنا الخاصة على أبرز الإطلالات، كي تستوحي منها تصميمك المفضل بين فساتين زفاف ربيع 2025.

فساتين زفاف إيزابيل سانشيز لربيع 2025 بتصاميم ناعمة

فستان زفاف مطرّز بالدانتيل من مجموعة إيزابيل سانشيز لربيع 2025
فستان زفاف مطرّز بالدانتيل من مجموعة إيزابيل سانشيز لربيع 2025

تضمنت عروض إيزابيل سانشيز تصاميم عصرية باتجاهات مختلفة، فحضرت الفساتين الناعمة، وفساتين تليق باحتفالات قبل يوم الزفاف وبعده. فيما غابت الموديلات الضخمة والأنماط الفيكتورية، ليتم اسبدالها بفساتين الـA-line  بأقمشة الكريب الإنسيابية. وحضر الدانتيل بتخريمات على الصدر وعلى الفساتين الشفافة المصنوعة من التول. هذا، وتعدّدت التصاميم بين الكتف الواحد والسترابلس، فيما ظهرت إطلالات يحتضنها الكايب الشفاف بالكامل. وكان للورود حضورها البارز من خلال تطريزات امتدت على الفساتين على طريقة التصاميم الثلاثية الأبعاد.

تصاميم الترتر تغزو مجموعة جيمي شو لعروس ربيع 2025

الورود والترتر في فساتين زفاف جيمي شو لربيع 2025
الورود والترتر في فساتين زفاف جيمي شو لربيع 2025

عروس جيمي شو حيوية، دينامكية، وتدير الرؤوس بإطلالات الترتر والفساتين المشبعة بالزخارف والريش وحبيبات الكريستال. فقد تخللت مجموعة فساتين زفاف ربيع 2025 الأكمام البوف الضخمة، والفيونكات العريضة، والإطلالات ذات الطيّات المتداخلة في ما بينها، ما أضفى حجماً كبيراً على مظهر العروس. كما ظهرت تصاميم الكورسيه والفساتين بالخصر المنخفض، يحتضنها الكايب من الخصر حتى آخر الفستان. هذا، ولم تخلو التصاميم من الطابع الفيكتوري، حيث أطلّت عروس جيمي شو بالتنانير المنفوشة والتطريزات المشبّعة لتعيدنا إلى الحقبات الماضية بلمسات عصرية.

فستان زفاف جيمي شو من أسبوع برشلونة العرائسي
فستان زفاف جيمي شو من أسبوع برشلونة العرائسي

بالمقابل، تم استبدال الطرحة بتصاميم متعددة، كعصبة الرأس وأكسسوار الشعر، في بعض الإطلالات. اللافت في المجموعة هو تنوّع ألوان فساتين الزفاف، حيث لم تقتصر الإطلالات على فساتين الزفاف البيضاء، بل تخللتها ألوان الفضيّ والرمادي والبيج، ولو بحضور خجول. 

لوحة ألوان  في فساتين زفاف جولي بولي في أسبوع برشلونة العرائسي

فستان زفاف وردي في عروض جولي بولي من أسبوع برشلونة العرائسي
فستان زفاف وردي في عروض جولي بولي من أسبوع برشلونة العرائسي

لدى متابعتنا لعروض مجموعة جولي بولي في أسبوع برشلونة العرائسي، شعرنا وكأنّنا أمام لوحات ملوّنة تتمايل على قوام العروس الحيوية والمشبّعة بإطلالات الترتر اللمّاعة.  فقد طغت ألوان الباستيل على إطلالات عروس الربيع القادم. فتداخل الوردي مع الأزرق بلوحات متناغمة وفرحة تنذر بوصول الفصل المنعش، وحضرت التصاميم الملوّنة المفعمة بالتطريزات والورود؛ كما شاهدنا فساتين فضيّة مطعّمة بلون أحمر الخدود الفاهي.

إطلالة شفافة بالكامل لعروس جولي بولي في ربيع 2025
إطلالة شفافة بالكامل لعروس جولي بولي في ربيع 2025

هذا، وكان للفساتين الشفافة حصّة وافرة في المجموعة، حيث ظهرت عروس جولي بولي بقماش التول المغطى بالتطريزات، على طريقة إطلالات نجمات السجادة الحمراء، والتي رغم عدم مناسبتها للعروس الشرقية المحافظة، إلاّ أنّها تضمنت إبداعاً في الزخارف ظهرت على نمط الأشكال الهندسية المعقدة، في تفاصيل تخطت مفهوم الأناقة.

الدانتيل يتسيّد التصاميم في فساتين زفاف Yolancris

الدانتيل سيّد التصاميم في فساتين زفاف Yolancris
الدانتيل سيّد التصاميم في فساتين زفاف Yolancris

أطلقت المصممتان الشقيقتان يولاندا وكريستينا بيريز ترنيمة الحرية في تصاميم فساتين زفاف 2025، حرفياً! حيث تتميّز دار Yolancris_التي تحمل اسمي المصممتين الإسبانيتين، بطريقتها الفريدة لصناعة إطلالات الزفاف، منطلقة من النمط البوهيمي كبصمة أساسية في مجموعاتها. 

تضمنت عروض عروس الربيع أنماطاً متنوّعة تناسب كافة العرائس، الجريئات منهنّ والمحافظات. فقد ظهرت الفساتين الشفافة بالتول والمغطاة بتطريزات الورود، كما انطلقت عارضات تنذرنا بعودة تصاميم الستينات، الحقبة الذهبية لمظهر العروس.

طرحات فيكتورية في فساتين زفاف يولاندا & كريس لربيع 2025
طرحات فيكتورية في فساتين زفاف يولاندا & كريس لربيع 2025

وحضر قماش الدانتيل على مدرجات برشلونة، فتسيّد التصاميم بتطريزات لافتة، تناقلتها أجساد العارضات برسوم عصرية. وأعادت دار Yolancris الطرحات الفيكتورية الساحرة إلى ساحة الموضة، محافظة على طابعها الفينتج العتيق، حيث أتت مصحوبة بفساتين مودرن، ما خلق تناغماً انسيابياً بين إطلالات الماضي والحاضر للعروس.