نصائح للضيوف المشاركين في احتفالات الزفاف عن بعد

نصائح للضيوف المشاركين في احتفالات الزفاف عن بعد

عبد الرحمن الحاج
19 أبريل 2024

إذا ما تلقيت دعوة لحضور حفل زفافك، فمن المرجح أنك سترغبين حقا في حضور حفل الزفاف، خاصة إذا ما كان حفل زفاف أحد المقربين لديك، وكنت-مثل غالبيتنا- ممن يستمتعون بالأجواء الاحتفالية المميزة لحفلات الزفاف ويحبون التأنق وارتداء الملابس الجميلة في المناسبات السعيدة، ولكن وكما نعلم جميعا، فإن الحياة قد يكون لها خطط أخرى في بعض الأحيان، لذلك قد لا تتمكنين دائما من حضور حفل الزفاف الذي قد تدعين إليه لسبب أو لآخر (مثل تعذر وصولك إلى موقع إقامة حفل الزفاف بسبب إقامته في وجهة سياحية دولية وما شابه ذلك)، ولكن هذا لا يعني أنك مضطرة للغياب عن احتفال الزفاف الذي لن تتمكني من حضوره حيث يمكنك دائما أن تكوني جزء من احتفال الزفاف حتى وإن كنت بعيدة عنه موقعه الفعلي، بأميال طويلة، وذلك بحضور حفل عن بعد أو رقميا.

المشاركة في احتفالات الزفاف عن بعد

المشاركة في احتفالات الزفاف عن بعد
المشاركة في احتفالات الزفاف عن بعد

تعد المشاركة في احتفالات الزفاف عن بعد واحدة من تقليعات احتفالات الزفاف الحديثة نسبيا حيث بدأت في الانتشار على نطاق واسع، خلال السنوات القليلة الماضية، وخاصة خلال أزمة تفشي جائحة كورونا، والتي أجبرت الملايين حول العالم، باتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الجائحة، بما في ذلك البعد الاجتماعي وتجنب الحشود، وهو ما تسبب في غياب الكثيرين حول العالم عن حضور احتفالات زفاف لأقرب المقربين إليهم، إلا أن بعضهم لجأ إلى فكرة ذكية للغاية تمكنه من المشاركة في احتفال الزفاف ومشاهدة ما يتضمنه الاحتفال من لحظات سعيدة ومؤثرة، حتى وإن كان بعيدا للغاية عن موقع الزفاف، وذلك بحضور الزفاف، عن بعد، عبر بث مباشر من خلال شبكة الإنترنت أو بالاستعانة بواحدة من تطبيقات محادثات الفيديو.

في حين أن المشاركة في احتفالات الزفاف عن بعد قد تبدو بديل متواضع بالنسبة للبعض، بالمقارنة بالتواجد الفعلي في موقع احتفال الزفاف، ومع ذلك فإنها بالتأكيد أفضل من لا شيء، لذلك إذا ما تعذر عليك حضور احتفال زفاف أحد المقربين لديك، لسبب أو لآخر، احرصي على حضوره رقميا، حتى لا ينتهي بك الأمر بالشعور بالندم على الغياب عن مثل هذه المناسبة الاحتفالية المميزة، إضافة إلى ذلك فإن المشاركة في احتفالات الزفاف عن بعد، يتمتع بعدة مزايا، من بينها ميزة حضور احتفال الزفاف من داخل منزلك حيث ستصبح أكثر راحة واسترخاء، ودون تحمل عناء-أو تكلفة-التنقل من وإلى حفل الزفاف، وإعداد الملابس الأنيقة المناسبة لحضور حفل الزفاف.

كيف تصبحين ضيفة زفاف مثالية من ضيوف الزفاف عن بعد

كيف تصبحين ضيفة زفاف مثالية من ضيوف الزفاف عن بعد
كيف تصبحين ضيفة زفاف مثالية من ضيوف الزفاف عن بعد

إذا هل تخططين للمشاركة في احتفال زفاف عن بعد؟ إذا كنت كذلك، فستحتاجين للقيام بعدة استعدادات لهذه الخطوة الرائعة، ونحن لا نقصد هنا الاستعداد فقط من الناحية التقنية حتى لا تفوتك أي لحظة من اللحظات الرائعة في احتفال الزفاف، وإنما نقصد أيضا معرفة كل ما تحتاجين إلى معرفته لتكوني ضيفة زفاف مثالية من ضيوف الزفاف عن بعد، ومن أجل ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من أفضل النصائح المقدمة من خبراء حفلات الزفاف والتي يمكنها مساعدتك أن تكوني ضيفة مثالية لحفل الزفاف عن بعد:

احترمي الجدول الزمني لاحتفال الزفاف

احترمي الجدول الزمني لاحتفال الزفاف
احترمي الجدول الزمني لاحتفال الزفاف

بمعنى ألا تقومي بالدخول على البث المباشر للزفاف في وقت متأخر، لأن ذلك قد يظهرك بمظهر غير المهتمة بالمناسبة، كما قد يتسبب في مقاطعة وتشتيت انتباه المحتفلين الآخرين بالزفاف، والأهم من ذلك، قد يتسبب في تفويتك للعديد من اللحظات الرائعة في احتفال الزفاف، لذلك احرصي على احترام الجدول الزمني للزفاف، والدخول مبكرا على البث المباشر.

ارتدي الملابس الملائمة لحضور احتفال الزفاف

حتى وإن قررت مشاهدة احتفال الزفاف عن بعد، وعدم التواجد فعليا في موقع حفل الزفاف، سيكون عليك ارتداء الملابس الملائمة لحضور احتفال الزفاف، بمعنى ألا ترتدي ملابس غير مهندمة أو متناسقة أو ملابسك المنزلية العادية أثناء مشاهدتك لاحتفال الزفاف عن بعد، وذلك لمساعدتك على الاندماج في الأجواء الاحتفالية للزفاف، ولتجنب مشاعر الحرج أو الظهور بمظهر غير المهتم بالمناسبة، إذا ما قمت بالتواصل مع العروسين أو ضيوف حفل الزفاف الآخرين، عن بعد كجزء من مشاركتك في احتفال الزفاف (أو لأي سبب آخر)، بينما ترتدين ملابس غير مهندمة، هذا لا يعني بالطبع أن عليك إنفاق أموال طائلة لشراء إطلالة مثالية لحضور احتفال الزفاف عن بعد، بل يكفي أن ترتدي ملابس عادية أنيقة حتى تشعري كأنك جزء من احتفال الزفاف، دون تحمل تكلفة إضافية.

قومي بتهيئة المشهد من حولك لمحاكاة أجواء احتفال الزفاف

حضور احتفال زفاف يمكنه أن يشعرك بالعزلة بعض الشيء، عن المقربين لديك ممن يتواجدون في موقع الزفاف الفعلي، وقد يزيد ذلك من صعوبة مشاركتك أو اندماجك في احتفال الزفاف، وللتغلب على ذلك، ينصح بأن تقومي بتهيئة المشهد أو البيئة من حولك بحيث تحاكي أجواء احتفال الزفاف قدر الإمكان، ويمكنك القيام بذلك بالاستعانة ببعض اللمسات البسيطة مثل استخدام شموع وزهور وبعض الأضواء الصغيرة، لتزيين المكان من حولك، والتأكد من ضبط صوت البث المباشر للزفاف حتى تتمكني من سماع الموسيقى والأجواء الاحتفالية التي تملأ موقع الزفاف الفعلي.

احرصي على المشاركة والتفاعل مع احتفال الزفاف

احرصي على المشاركة والتفاعل مع احتفال الزفاف
احرصي على المشاركة والتفاعل مع احتفال الزفاف

حتى وإن اضطررت للغياب عن موقع الزفاف الفعلي، لا تجعلي ذلك يقف كعائق بينك وبين المشاركة والتفاعل مع حفل الزفاف، على سبيل المثال إذا ما وجدت ضيوف الزفاف يصفقون تحية للعروسين أو يطلقون صيحات سعيدة احتفالا بإعلان العروسين، زوجين رسميا، في احتفال الزفاف أو يقومون بالغناء مع موسيقى احتفال الزفاف، فشاركيهم في ذلك قدر الإمكان حتى تشعري أنت والحضور في موقع حفل الزفاف، أنك جزء من احتفال الزفاف.

تأكدي من إرسال هدية زفاف أو بطاقة تهنئة

تأكدي من إرسال هدية زفاف أو بطاقة تهنئة
تأكدي من إرسال هدية زفاف أو بطاقة تهنئة

حتى وإن غبت عن حضور الزفاف، احرصي على إرسال هدية زفاف أو بطاقة تهنئة بالزفاف للعروسين حيث يمكن لذلك التقليد الشهير أن يجعل العروسين يعرفان أنك تفكر فيهما، وسعيد من أجلهما حتى وإن لم تتمكني من التواجد من أجلهما في موقع حفل الزفاف الفعلي.

لا تنسي إعادة مشاركة صور احتفال الزفاف التي نشرها العروسين أو هشتاج الزفاف على مواقع التواصل.

إعادة مشاركة صور احتفال الزفاف التي نشرها العروسين ومشاركة هشتاج الزفاف على مواقع التواصل، هي طريقة رائعة أخرى يمكنها أن تشعر العروسين بأن ضيوف زفافهما عن بعد، يرغبون حقا في مشاركتهما الاحتفال بيومهما المميز.

مزايا كونك ضيفة حفل زفاف عن بعد

مزايا كونك ضيفة حفل زفاف عن بعد
مزايا كونك ضيفة حفل زفاف عن بعد

كونك ضيفة في حفل زفاف عن بعد، له مجموعة من المميزات التي قد يحسدك عليها الكثيرون، بما في ذلك الحضور في موقع الزفاف الفعلي، وتتضمن هذه المميزات ما يلي:

إمكانية ارتداء الملابس الأكثر راحة

هل أردت يوما حضور حفل زفاف دون ترتدي زوج من أحذية السهرة التي تبدو أنيقة للغاية ولكنها غير مريحة؟ إذا قمت بحضور الزفاف عن بعد يمكنك القيام بذلك، دون أن تبدين وكأنك لا تعطين أهمية كبيرة لحفل الزفاف، بل ويكفي أن ترتدي بلوزة أنيقة مع سروال بيجامة مريح مع نعال أو أن تكوني حافية القدمين، لأن شاشة جهاز حاسوبك الشخصي، لن تظهر سوى الجزء العلوي فقط من ملابسك.

سهولة الحصول على طعامك المفضل أثناء مشاهدتك لاحتفال الزفاف

بعدك عن موقع الزفاف الفعلي سيجعلك تفوتين مأدبة حفل الزفاف، ولكنه سيتيح لك فرصة الاستمتاع بتناول أي نوع آخر من أنواع الطعام، بما في ذلك طعامك المفضل والذي يمكنك إعداده أو طلبه قبل حضورك لاحتفال الزفاف عن بعد، حتى تتمكني من تناوله أثناء مشاهدتك لاحتفال الزفاف.

ميزة التعبير عن مشاعرك بنقرات بسيطة

ضيوف حفلات الزفاف عن بعد، يمكنهم التعبير عن سعادتهم بالمشاركة في احتفال الزفاف بسهولة كبيرة، عن طريق مثلا إرسال الرموز التعبيرية "الإيموجي" على شكل قلب أو إرسال إيموجي على شكل رقصة عروسين، للتفاعل مع الرقصة الأولى للعروسين، وما شابه ذلك، وهذه بالتأكيد طريقة ممتعة وبسيطة للغاية لإظهار تفاعلك والتعبير عن مشاعر السعادة والفرح بالزفاف.

سهولة الانخراط في الأحاديث الجانبية واستعادة الذكريات

سهولة الانخراط في الأحاديث الجانبية واستعادة الذكريات
سهولة الانخراط في الأحاديث الجانبية واستعادة الذكريات

وذلك بالاستعانة بغرف الدردشة الافتراضية وهي طريقة ممتعة أخرى لتبادل أكبر كم ممكن من النكات والذكريات أو حتى المعلومات الطريفة عن العروسين أثناء احتفال الزفاف، دون مقاطعة احتفال الزفاف.

سهولة مشاهدة احتفال الزفاف دون القلق حيال موقعك في مكان حفل الزفاف الفعلي

هل سبق وأن واجهتك صعوبة في رؤية العروسين أو جانب من احتفال الزفاف، بسبب قيام أحد المدعوين الآخرين، بحجب الرؤية عنك أو بسبب صعوبة اقترابك من موقع جيد في مكان الزفاف، يسمح لك برؤية اللحظات المميزة في الزفاف بوضوح؟ هذا النوع من المشكلات لا يواجه عادة ضيوف حفلات الزفاف عن بعد حيث يسهل عادة مشاهدتهم لاحتفال الزفاف دون القلق حيال موقعهم في مكان حفل الزفاف الفعلي.

تجنب صعوبات ومتاعب ما بعد احتفال الزفاف

بمجرد انتهاء احتفال الزفاف لن يكون عليك القلق حيال تأخر الوقت أو العودة إلى منزلك، إذا ما قمت بحضور احتفال الزفاف عن بعد، لأنك ستكونين وقتها في المنزل، وكل ما ستحتاجين إليه هو إغلاق جهاز الحاسوب، التمدد على سريرك المريح أو مشاهدة برنامجك التلفزيوني المفضل، بمجرد انتهاء حفل الزفاف.