لا تكوني شريكة في تلوث البيئة واختاري هذه الأنواع من الورود لتصميم ديكور زفافك!

لا تكوني شريكة في تلوث البيئة واختاري هذه الأنواع من الورود لتصميم ديكور زفافك!

15 أبريل 2024

ليس سراً أن صناعة زهور الزفاف يمكن أن تكون مسرفة بشكل لا يصدق، خاصة إن تم استخدام الورود في تزيين أعراس ضخمة وكبيرة. لذا هل سألت نفسك أين تذهب هذه الكمية الهائلة من الورود بعد الزفاف؟ في حين أن زهور الزفاف تضيف جمالاً إلى يومك الخاص، فإن أشياء مثل المبيدات الحشرية والمواد البلاستيكية والشحن الدولي تؤثر سلباً على كوكبنا وبيئتنا. سواء كنت تتطلعين ببساطة إلى إضافة لمسة فريدة خالية من الزهور المستوردة إلى حفل زفافك ، أو تبحثين عن بديل للزهور مناسب للميزانية أو تتأملين في الحصول على احتفال أكثر صداقة للبيئة واستدامة، إليك هذه الطرق لتحقيق هذه الأمور الثلاثة!

ورود الزفاف المستدامة
ورود الزفاف المستدامة

ورود الزفاف المجففة صديقة للبيئة ومنخفضة الميزانية!

باقة الزفاف من الورود المجففة
باقة الزفاف من الورود المجففة

إحدى صيحات الزفاف الرائعة التي أحببناها والتي تعتبر صديقة للبيئة هي الزهور المجففة! يعد استخدام الزهور المجففة الطريقة المثالية للحصول على أزهار خارج الموسم في حفل الزفاف الخاص بك مع تجنب بعض الأجزاء الأكثر هدراً في صناعة الزهور. قبل الحصول على الزهور المجففة من أي مكان، نوصي بالبحث عن شركات تعتمد سياسة "صفر هدر للورود"وتستخدم فقط الزهور المتبقية من مزادات الزهور المحلية والتي سيتم التخلص منها. تعتبر تنسيقات الزهور المجففة حالمة بشكل خاص لحفلات الزفاف في الخريف أو الشتاء، ويمكنك الاحتفاظ بأزهارك كتذكير بيومك الخاص!

الزهور البرية لزفاف مستدام صديق للبيئة

باقة زهور للعروس من الورود البرية
باقة زهور للعروس من الورود البرية

تعتبر الزهور البرية بديلاً رائعاً لزهور الزفاف التقليدية، حيث يتم استيراد الكثير منها،ولا تتم زراعتها بشكل مستدام. إذا كنت محظوظة بما يكفي للعيش في منطقة بها عدد كبير من الزهور البرية المتنامية، فقد تجدين نفسك مثلاً قد صممت باقة زفاف رائعة وصديقة للميزانية! تضيف الزهور البرية لمسة بوهيمية أنيقة إلى أي حفل زفاف. إذا كنت متوترة بشأن القيام بالترتيبات بنفسك، فتحدثي إلى بائع زهور محلي، أو ابحثي عن بائع زهور مستدام بالقرب منك يمكنه الحصول على هذه الأزهار الجميلة وترتيبها لك.

زهور من القماش غير مكلفة أبداً!

ورود زفاف من القماش
ورود زفاف من القماش

واحدة من بدائل زهور الزفاف المفضلة لدينا والصديقة للميزانية والصديقة للبيئة هي الزهور المصنوعة من القماش، يمكنك إما صنع باقة من القماش بنفسك أو العثور على باقة من القماش عبر الإنترنت. للحصول على أزهار أقمشة صديقة للبيئة، حاولي البحث عن مواد طبيعية مثل القطن العضوي أو الخيش. يمكن لهذه الباقات والتنسيقات القماشية أن تكون تذكاراً مميزاً ليومك الخاص، لأنها ستستمر لسنوات قادمة!

النباتات العصارية رائجة ولا تسبب التلوث

زينة زفاف من النباتات العصارية
زينة زفاف من النباتات العصارية

إحدى صيحات زهور الزفاف الضخمة التي نحبها هي النباتات العصارية. تأتي هذه النباتات منخفضة الميزانية في مجموعة متنوعة من الأشكال والألوان، وتتطلب القليل جدًا من الماء لتنمو، مما يجعلها بديلاً ممتازًا لزهور الزفاف التقليدية. تبدو لطيفة في باقات الزهور والديكورات وغيرها من الترتيبات، كما أنها تمثل هدايا رائعة يمكن أن يأخذها ضيوفك إلى المنزل!

زفاف أخضر بالكامل صديق للبيئة!

زفاف أخضر بالكامل
زفاف أخضر بالكامل

إذا كنت ترغبين في الحفاظ على حفل الزفاف الخاص بك متجددًا وتتجنبي استيراد الزهور إلى حفل الزفاف الخاص بك، ففكري في تحول زفافك إلى اللون الأخضر كاملاً. حاولي الحصول على مصادر خضراء مزروعة محلياً في الموسم مثل الأعشاب والخضرة وأوراق الشجر الأخرى. هذه النباتات والأغضان الخضراء تصنع باقات وديكورات طبيعية مذهلة عندما تزين طاولات زفافك!

نباتات المزروعة الجاهزة خيار صديق للبيئة أيضاً

زينة ورود الزفاف من النباتات الجاهزة المزروعة
زينة ورود الزفاف من النباتات الجاهزة المزروعة

تعتبر النباتات المحفوظة بوعاء واحدة أخرى من بدائل زهور الزفاف الصديقة للبيئة المفضلة لدينا. تعتبر هذه الأزهار الحية طريقة رائعة لتوفير الكثير من ديكورات الزفاف الجميلة التي تدوم لأكثر من يوم واحد فقط! عند البحث عن نباتات محفوظه بأوعية لاستخدامها في حفل زفافك، حاولي دعم الشركات الصغيرة في مجتمعك. بعد حفل الزفاف، يمكنك تقديم هذه الديكورات كهدايا!