طرحات ساحرة للعروس من أبرز مجموعات فساتين زفاف ربيع 2025

طرحات ساحرة للعروس من أبرز مجموعات فساتين زفاف ربيع 2025

لطيفة الحسنية 
15 أبريل 2024

نعدكِ أنّ عروس ربيع 2025 ستكون على موعد مع الأناقة الخاصة! من نيويورك، إلى ميلانو، وعواصم موضة أخرى، جولي معنا في تصاميم  مشبّعة بالتطريزات والورود لعروس أثيرية وحالمة. إن كنتِ تبحثين عن تصاميم طرحات مميّزة ليوم زفافكِ في العام المقبل، ندعوكِ كي تتعرّفي على مختاراتنا من موديلات طرحات عصرية وساحرة، بتوقيع أبرز مصممي الأزياء من آخر العروض العرائسية.

طرحات شرقية في مجموعة زهير مراد لربيع 2025

طرحة بتطريزات هندسية للمصمم زهير مراد لعروس 2025
طرحة بتطريزات هندسية للمصمم زهير مراد لعروس 2025

من قلب لبنان، موطن الفينيقية، أطلّت علينا عروس زهير مراد  ربيع 2025 لتجسّد قصة تاريخية بصور ظليّة فاتنة وتفاصيل حالمة احتفت بجوهر الرومانسية، ونقلتنا إلى عالم من الخيال! فتراقصت الحروف المطرّزة على الطرحات الطويلة ورسمت خيوطاً رفيعة من الزخارف في رباط رومانسي ينسج قصة الحب الأبدية.

طرحات زهير مراد أتت بطبعات هندسية لتحكي قصة عشق آتية من تاريخ الفينيقيين في موجات شفافة احتضنت العروس بأكملها. فتلألأت المنحوتات في تطريزات طرحات عروس الموسم، وتساقطت البلورات كأمواج البحر البرّاقة، وتشابكت أغصان الزيتون والعنب مع القاعدة الكلاسيكية في زينة حوّلت العروس إلى إلهة من الأساطير القديمة. كما تناغمت طبعات الأغضان مع الدانتيل الأنيق، والتفّت حول الفساتين الضيقة والضخمة في آن، وتدفقت الطرحات الشرقية على التنانيرالـ  over skirt القابلة للفصل بمزيج ساحر.

طرحة زهير مراد تحتضن العروس الأثيرية لربيع 2025
طرحة زهير مراد تحتضن العروس الأثيرية لربيع 2025

هذا، وغزت أقمشة الدانتيل الراقية المجموعة في قالب فينتج، لتتناغم مع أقمشة الميكادو المرنة، التي احتوت البوليستر الفاخر والحرير اللامع في قوام ثقيل ولكن انسيابي بامتياز، ما أضفى على الفساتين رونقا ساحراً وإطلالة فاخرة ولافتة.

طرحات إيلي صعب تحتضن إطلالات الزفاف الندية

طرحة إيلي صعب الندية في مجموعة فساتين زفاف ربيع 2025
طرحة إيلي صعب الندية في مجموعة فساتين زفاف ربيع 2025

كريشة فنّ باريسية، أطلق إيلي صعب خطاً جديداً لموضة فساتين الزفاف تحت عنوان الربيع الأبدي لعروس 2025! فتمايلت اللوحات الندية على أجساد العرائس، حيث أتت مستوحاة من لوحات الفنان الفرنسي أوسكار كلود مونيه. هكذا رسم عملاق الموضة عروس العام المقبل بريشة رطبة تتساقط منها قطرات مياه الزنابق في بركة هادئة مزيّنة بزخارف الأزهار في حديقة مورقة، ليحتضنها الترتر اللامع، وتلفها الأقمشة في قالب فنيّ.

وأطلت عروس الربيع تحتضنها طرحات التول بالكامل بقالب راقٍ وأنيق. وفيما شبّعت فساتين الزفاف بالزخارف والورود، كانت الزخارف شبه غائبة عن الطرحات، ما خلق مزيجاً ساحراً تتداخل مع طبعات الفساتين الفخمة. 

إنّها عروس تروي قصة الربيع الندي خلال عقدها الرباط الأبدي، حيث تفتحت عروس الربيع مع أزهار الساتان الأنيقة برشاقة على خطوط العنق، فيما ظهرت أزهار الأورجانزا الصغيرة في تنانير  متشابكة مع أوراق مطرّزة بالفضة. وازدهر الدانتيل الرشيق من على الأكتاف إلى التنانير المعقّدة على شكل باقة من الألماس، فتحرّكت العروس بسحر الترتر والتطريزات بخيوط الحرير، لتلتقي ببرك من التول.

طرحة رامي العلي المشبعة بالورود لعروس أثيرية

طرحة مشبعة بتطريزات الزهور لعروس رامي العلي في ربيع 2025
طرحة مشبعة بتطريزات الزهور لعروس رامي العلي في ربيع 2025

في مزيج آسر من الأناقة الدراماتيكية، أراد رامي العلي أن تتألق عروسه الربيعية للعام المقبل بفساتين واسعة وتنانير من التول مزيّنة بالريش مع حضور الكورسيه، في لوحات متعددة النغمات والتصاميم توزّعت بين فساتين الأوف شولدر والكم الواحد والأكمام المنسوجة بالدانتيل، وتلك الموصولة  باليد على شكل قفازات تزخر بالأنوثة الخالصة.

وحضرت الطرحة المشبعة بالورود لعروس أثيرية حالمة؛ فامتزج التول مع الدانتيل وتطريزات الورود بانسيبية لافتة، وظهرت بصمة المصمم من خلال مزج طابع الدار التقليدي المتناغم مع الجاذبية المعاصرة، ما جمع بين الأناقة الخالدة وموضة العصر الراقية.

أتت تصاميم "جاذبية الزهور" لربيع 2025 بتصاميم غير معقدة لناحية التطريزات، وطغى الطابع الانسيابي الملائم لعروس الربيع مع إطلالات خفيفة وناعمة وبسيطة، غابت عنها الأحجام الكبيرة.

طرحة إليزابيتا بولينيانو تعيدنا إلى أجواء الستينات

طرحة تسترجع الموضة القديمة في عروض ميلانو لفساتين الزفاف
طرحة تسترجع الموضة القديمة في عروض ميلانو لفساتين الزفاف

خلال عروض إليزابيتا بولينيانو في أسبوع الموضة العرائسي في ميلانو، انطلقت فساتين الزفاف الفخمة التي تضمنت أرقى الأقمشة، جنبًا إلى جنب مع الخطوط الخفيفة والتفاصيل الثمينة، توازياً مع الريش، والجليتر، والدانتيل ثلاثي الأبعاد والصافي، والزهور المنمّقة، والفراشات الصغيرة المصنوعة يدويًا، مما خلق تآزرًا مثاليًا وأعطي لمسة جمالية. وفيما كانت الطرحات شبه غائبة عن العروس، أعادتنا إليزابيتا بولينيانو التي تجسّد فلسفتها الخاصة من خلال تصاميمها، إلى أجواء الستينات؛ حيث حضرت الطرحة المعقدة المصقولة بفيونكا ناعمة على الرأس غطت الشعر بأكمله.

 طرحات بالتول مشبعة بالورورد من أمسالي

طرحة زفاف بالورود لعروس ربيع 2025
طرحة زفاف بالورود لعروس ربيع 2025

 لن تطلّ عروس الربيع دون ورود حتماً! ولا نتحدث هنا عن أيّة ورود، بل نعني حرفياً الورود الباهظة الثمن التي تجسّد إطلالة العروس الفخمة لعام 2025.  خلال أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك، تفنّنت دار أمسالي بتصاميم الطرحات، التي أتت شفافة ومصنوعة من التول الفاخر، تحيطها تطريزات الورود من كل صوب. لم تحضر الورود على الطرحات فحسب، بل ظهرت فساتين زفاف أمسالي مشبّعة بورود ضخمة وثمينة للغاية.

طرحات مميّزة حملت بصمة خاصة في عروض جاستن ألكساندر

طرحة لافتة لجاستن ألكساندر من أسبوع نيويورك للموضة
طرحة لافتة لجاستن ألكساندر من أسبوع نيويورك للموضة

إنّها الورود من جديد، لكنّها تبدو أقرب إلى الطبيعة مقارنة مع مجموعات أخرى في العروض العرائسيىة لربيع 2025. فقد ظهرت عروس جاستن ألكساندر محاطة بهالة خاصة من الورود المتفتحة الفخمة التي شبّعت طرحات التول الراقية. هي طرحة  خاصة بمثابة هدية لعروس الألفية الحيوية والديناميكية والتي تفكر بإطلالة تتخطى المألوف في يوم زفافها.