ماغي ابو غصن بإطلالة راقية من الدانتيل

بعد إطلالة ماغي أبو غصن الراقية استوحي من ستايل النجمات بالدانتيل خلال عقد قرانهن

لطيفة الحسنية 
28 مارس 2024

ينظر صنّاع الموضة وعشّاقها إلى قماش الدانتيل كرمز للأناقة الخالصة والأنوثة الخالدة. يناسب هذا النسيج الفخم كافة النساء من جميع الأعمار والشخصيات، وهو يحاكي الستايل الفينتج في روح العصر، ويغازل عبق الماضي ليتناغم مع لمسات الحاضر. منذ العصور القديمة، تسيّد هذا الثوب الرقيق المخرّم اطلالات الطبقات المخملية، ورافق الملكات في حفلات زفافهن، مماّ أهلّه ليكون النمط الأكثر رواجًا على مدار السنوات.

الدانتيل هو عبارة عن قماش مخرّم تشكل غرزاته الدقيقة أنماطًا زخرفية ويشتهر في جميع أنحاء العالم كونه خيارًا فاخرًا للأقمشة الراقية، وهذا ما مكّنه من الظهور في مجموعات الزفاف على مدرجات الموضة العالمية. هذا، ويمتد حضور الدانتيل في فساتين الزفاف إلى ما هو أبعد من جاذبيته البصرية، فهو رمز للتقاليد والرومانسية والنقاء والتفرّد. سواءَ اخترت الخيار الخالد لفستان زفاف من الدانتيل بأكمام طويلة أو فستان معاصر بنمط جريء، فإنّ فساتين الزفاف المصنوعة من الدانتيل ستكون دائمًا على الموضة.

بعد إطلالة ماغي أبو غصن الراقية خلال أدائها دور "يسار" في مسلسل "ع أمل" الرمضاني، فكّرنا أن نستعرض أبرز النجمات اللواتي ارتدين إطلالات محتشمة بالدانتيل خلال حفل عقد قرانهن_ كما تقتضي المناسبة الدينية، كي تستوحي منهن لعقد قرانك القادم.

ماغي أبو غصن بإطلالة الدانتيل المشرقة في مسلسل "ع أمل"

ماغي ابو غصن بإطلالة راقية من الدانتيل
ماغي ابو غصن بإطلالة راقية من الدانتيل

فجّرت "يسار" قنبلة في الحلقة 15 من مسلسل "ع أمل" الجاري عرضه حالياً، حيث أعلنت على الهواء رغبتها بالزواج من "نيبال" (مهيار خضور). وظهرت  النجمة اللبنانية ماغي أبو غصن بإطلالة كاملة من الدانتيل خلال الاحتفال بعقد قرانها مع طرحة مطرّزة. الفستان أتى بياقة عالية ومفتوحة تمتد لأول الصدر، فيما تخللته أزرار على طول الطلّة، مع أكمام مطرّزة بالورود  وشق عند الركبة. الإطلالة بدت في غاية الأناقة، ولاقت ردود فعل إيجابية من المتابعين الذين أبدوا إعجابهم بالعروس.

ريم سامي بإطلالة من الدانتيل خلال عقد قرانها

الممثلة ريم سامي خلال حفل عقد قرانها
الممثلة ريم سامي خلال حفل عقد قرانها

خلال شهر رمضان المبارك،  ومنذ أيام قليلة، احتفلت الممثلة المصرية الشابة ريم سامي شقيقة المخرج محمد سامي، بمناسبة عقد قرانها على رجل الأعمال محمد المغازى، في أجواء عائلية خاصة يحيطها الأصدقاء والمقربون. وظهرت الممثلة الشابة بإطلالة محتشمة وراقية بالدانتيل تضمنت الشراشيب والكشكشة. 

ريم سامي بفستان الدانتيل خلال خطوبتها
ريم سامي بفستان الدانتيل خلال خطوبتها

كما اعتمدت ريم سامي إطلالة الدانتيل خلال حفل خطوبتها منذ شهرين، حيث ظهرت بفستان قصير يحتضنه الدانتيل بالكامل. في كلا الإطلالتين، بدت الممثلة المصرية في كامل أناقتها،  حيث اعتمدت المظهر البسيط والناعم، وظهرت بتسريحتي شعر كاجوال ومكياج غر مبالغ به. 

إطلالة حلا شيحا بالدانتيل خلال حفل عقد قرانها

حلا شيحا خلال حفل عقد قرانها بفستان من الدانتيل
حلا شيحا خلال حفل عقد قرانها بفستان من الدانتيل

عام 2021، احتفلت الفنانة حلا شيحا بعقد قرانها على معز مسعود في حفل مقتضب ضمّ  أفراد عائلتها وعائلة عريسها. اعتدمت العروس حينها فستاناً بقصة A line  مشغولاً من الدانتيل في جزئه الأعلى وعلى الأكمام، فيما تخللته تنورة ساتان طويلة وناعمة، فبدت حلا شيحا في غاية الاحتشام احترماً للمراسم الدينية في المناسبة.

درة زروق بفستان الدانتيل خلال حفل عقد قرانها عام 2020

عام 2020 فاجأت الفنانة درة زروق متابعينها من خلال إعلانها خبر عقد قرانها من عريسها المهندس المعماري المصري هانى سعد. ونشرت زروق على حسابها صوراً من عقد قرانها وعلقت عليها بالقول: "الحمد لله الذّي تتم بنعمته الصّالحات، تمّ عقد قراني على من اختارني قلبه واختاره قلبي وجمعنا النصيب والقدر ..شكرا وكل الحب للأصدقاء والأحبّاء الذين يشاركوننا فرحتنا بالحضور أو وجدانيا. ما جمعه الله في الحب لا يفرقه انسان".

خلال مناسبة عقد القران، ارتدت العروس فستاناً بالدانتيل المخرّم بأشكال هندسية ناعمة بتوقيع المصمم اللبناني العالمي زهير مراد، من مجموعة ملابسه الجاهزة لخريف وشتاء 2020. برز الفستان قوام العروس بشكل متناسق ومتناغم، بفضل قصته المميّزة، وقماش الدانتيل الفخم الذي احتضن الطلّة بالكامل. تكللت الطلّة بأكمام طويلة وياقة دائرية رسمية تتناسب مع المناسبة.

شام الذهبي بإطلالة الدانتيل خلال حفل عقد قرانها

شام الذهبي خلال حفل عقد القران
شام الذهبي خلال حفل عقد القران

في حفل بسيط اقتصر على العائلة والأصدقاء،احتفلت شام الذهبي ابنة النجمة أصالة، بعقد قرانها على رجل الأعمال أحمد هلال خلال عام 2022.  وظهرت العروس بإطلالة من الدانتيل الناعمة مع أكمام قصيرة مطرّزة بالورود، وغطت كتفيها بمنديل حريري انسجاماً مع المناسبة الدينية. الفستان أتى بقصة مستقيمة وضيقة واحتضنته الورود الناعمة بأكمله، ما أضفى على الطلّة مظهر الزفاف بتفاصيله وطبعاته.