نصائح مهمة للاحتفال بعيد الأم مع حماتك خلال شهر رمضان

نصائح مهمة للاحتفال بعيد الأم مع حماتك خلال شهر رمضان

عندليب دندش
19 مارس 2024

يتزامن عيد الأم هذا العام مع شهر رمضان المبارك وهذا يعني تضييق الخيارات أمام الاحتفالات بهذه المناسبة لتنحصر أغلبها في فترة ما بعد الإفطار. وعلى العروس أن لا تفوت هذه الفترة من أجل الإحتفال بعيد الأم مع حماتها للتقرب منها وبالتالي من عريسها كون الأم تبقى الرقم الأصعب في حياة أي رجل، وستنعكس خطوتها هذه إيجاباً على علاقتها بالشريك وتزداد متانة.

احتفلي بحماتك بطريقة ودية
احتفلي بحماتك بطريقة ودية

فكيف يمكن للعروس أن تبادر لعلاقة لطيفة وطيبة مع حماتها من خلال الإحتفال بمناسبة عيد الأم معها لإظهار مودتها لها واحترامها واهتمامها خصوصا أن هذه المرأة هي المرأة الأولى التي أحبها شريك حياتك لأنها سهرت عليه ورعته حتى أصبح رجلاً إلى جانبك اليوم؟ إليك بعض أهم النصائح في هذا الإطار:

كيفية الإحتفال بحماتك

- الخيار الأول هو أن تحتفلي بالمناسبة مع حماتك بعد انتهاء الإفطار بالإتفاق مع عريسك، فتقومين بزيارة أهل الشريك واصطحاب هدية مميزة لها فتسهرين معها وتقدمين لها هديتك.

- أو يمكنك عزيزتي العروس إذا كنت عروسا متزوجة حديثاً أن تنظمي مائدة إفطار رمضانية وتقومين بدعوة حماتك مع والدتك إلى المنزل وهناك تفاجئين الإثنتين بالإحتفال بهما. واحرصي في هذه الحالة على إظهار بعض التنظيمات الاحتفالية المميزة لهما وتقديم هدايا متساوية لهما تفاديا لتحسس إحداهما من الأخرى.

احجزي لحماتك تذكر سفر سياحية
احجزي لحماتك تذكر سفر سياحية

- يمكنك عزيزتي استبدال دعوة حماتك مع والدتك إلى المنزل بدعوتهما لتناول الإفطار الرمضاني في مطعم مميز بمناسبة عيد الأم مع الاتفاق المسبق مع المطعم بتحضير أجواء خاصة من وحي المناسبة لهما. ولا تنسي تحضير الهدايا لتقديمها خلال العشاء.

- وفي حال استحال الجمع بين أمك وحماتك، احرصي على تقسيم الوقت بينهما بطريقة عادلة حتى لا تزعجي عريسك، لأن المناسبة تتطلب الاحتفال بالإثنتين. وتفاصيل معايدتهما تخضع لظروفكما وظروف العائلة بشكل عام وقرب تواجد كل منهما منكما وغيرها من التفاصيل التي يجب مراعاتها بما يسهل عليكما الإحتفال بهما.

اختاري هدية ترضي ذوق حماتك
اختاري هدية ترضي ذوق حماتك

- في حال كانت حماتك تمتلك عائلة كبيرة تتضمن عددا كبيرا من الأولاد فيمكن أن تتغير هنا ظروف الإحتفال، من خلال مثلا الإحتفال الجماعي بهذه المناسبة وهنا يبرز ضرورة حضورك الشخصي معهم لتكوني فرداً من العائلة وتقومين بمشاركتهم بكل تحضيرات هذا الإحتفال وتفاصيله وإحيائه.

- ولمن ترغب أن تجعل الإحتفال أكثر تميزاً في شهر رمضان، فيمكن لها دعوة حماتها لتناول السحور معاً لهذه المناسبة سواء في المنزل أو الخارج بدلاً من الإفطار ليكون الإحتفال مميزاً هذا العام ولا يُنسى، وتقومين في هذه الحالة بتقديم هديتك لها على المائدة.

أرفقي اي هدية بباقة الورود
أرفقي اي هدية بباقة الورود

هدايا مميزة للإحتفال بحماتك

من المعروف أن تقديم الهدايا لحماتك في بعض المناسبات والأعياد يُعتبر من اللفتات البالغة الأهمية والتي تترك أثراً كبيراً في قلب حماتك وشريك حياتك في آن معاً كونها تحمل معاني لطيفة وطيبة. ولذلك فإن عيد الأم يتطلب منك اختيار هدية مميزة لها من وحي ما تحبه خصوصا أنك صرت تعرفين ذوقها أو ما تفضله وما يغريها سواء منها مباشرة أو من خلال ابنها. ومن الخطأ أن تقدمي لها هدية لا تعجبها، لذلك إحرصي على تقديم هدية تعني لها الكثير. فإليك بعض أفكار الهدايا التي تناسب حماتك:

لا تفوتي فرصة الاحتفال بحماتك في عيد الأم
لا تفوتي فرصة الاحتفال بحماتك في عيد الأم

قطعة مجوهرات

ستكون فكرة مميزة أن تبحثي لحماتك عن قطعة ذهبية مميزة تناسب شخصيتها وسنها، وتقدمينها لها في عيد الأم كعربون حب منك تجاهها.

العطور هدية تقليدية راقية

يمكنك عزيزتي العروس أن تقدمي لحماتك زجاجة عطر مميزة ذات ماركة عالمية. فهذه الهدية تقليدية ولكنها تبقى راقية وتصلح لكل المناسبات. وارفقي العطر بباقة ورد تهنئين فيها حماتك بمناسبة عيد الأم.

العباية المميزة

ربما صرت تعرفين ذوق حماتك بشأن العباءات لذلك يمكن لك أن تشتري لها عباية مميزة تراعي ذوقها. فإذا كانت تميل للملابس الناعمة اختاري لها عباية ذات تفاصيل ناعمة أو عباية مزخرفة إذا كانت تحبذ هذا النوع من الإطلالات. المهم احرصي على أن تختاريها بحسب ذوقها وبأن تكون راقية وفخمة.

يمكن أن تحتفلي بحماتك بطرق عدة
يمكن أن تحتفلي بحماتك بطرق عدة

تذكرة سفر

وإذا كانت حماتك ترغب بالسفر لغرض السياحة فستكون فكرة مميزة جداً أن تقدمي لها تذكرة سفر مع حجز في أحد الفنادق في البلد الذي ترغب بزيارته لتصطحب هي من تريد معها. هذه الفكرة ستكون رائعة ولن تنساها لك خصوصا عندما تقضي أجمل الأوقات هناك.

يمكنك اختيار ساعة يد لها
يمكنك اختيار ساعة يد لها

ومن الجميل عزيزتي العروس أن تُرفقي أي هدية تشترينها لها بباقة ورود أو هدية خاصة ذات رمزية كأن تطبعي لها صورتها على فنجان زجاج أو وسادة لأن هكذا لفتة ستُعتبر هدية تخصها شخصيا.