فساتين ريم قشمر تغازل جوهر العروس العصرية بنفحات كلاسيكية وهذا ما قالتهلـ "هي"! 

فساتين ريم قشمر تغازل جوهر العروس العصرية بنفحات كلاسيكية وهذا ما قالته لـ"هي"! 

لطيفة الحسنية 
19 مارس 2024

بين أحجار السواروفسكي المتلألئة،وتطريزات الورود الثلاثية الأبعاد، وأقمشة الدانتيل والميكادو الفاخرة، والأكمام الاستثنائية، وقوام الكورسيه الساحر، تتراقص عروس ريم قشمر في رحلة عبر الزمن، في يوم زفافها.

تطلّ أميرة القلوب هذا العام بإطلالة زفاف تمثلها بالكامل، كمرآة هي تعكس روحها وشخصيتها وشكلها. فساتين زفاف خرجت عن المألوف حقاً كي تظهر أجمل ما في العروس التي تنظر إليها قشمر كملهمتها الأولى. باقة فساتين زفاف أطلقتها ريم قشمر لعروس 2024، كي تسير على الممر وتدير الرؤوس نحوها في تصاميم عصرية تحمل نفحات حالمة من الكلاسيكية الأصيلة؛ حيث تتفرّد قشمر بتصاميمها ضمن معادلة ذهبية تعتنقها، فتنسج من خلالها أفكارها الخلاّقة  لتتبلور بإطلالات تخطف العين بلوحات فنيّة مريحة للنظر.

تابعي حوار "هي" مع ريم قشمر، واطلعي على آخر تصاميمها لفساتين زفاف عروس 2024، واستفيدي من خلطتها السحرية من أكمام الفساتين إلى تطريزاتها الفخمة وأكسسوارات الطلّة بالكامل، كي تسجّلي إطلالة زفاف خالدة بنغمات متطايرة من الفخامة والرقي. 

  • أخبرينا عن تفاصيل أكسسوار العروس هنا والعناصر التي تتضمنته!

هذا الفستان هو من الأركان الأساسية لمجموعة الأعراس 2024 وهو أكثر ما يعبّر عمّا توحي به هذه المجموعة من ناحية الدقة والإتقان في التصميم.

كما هو واضح، الفستان عبارة عن وردة تلتفّ حول جسد العروس، أتى مطرّزاً بالكامل بأحجار السواروفسكي الشفافة. هذا، وذُيّل الفستان بقطار طويل من الميكادو الحرير الذي احتضن أسفل الطلّة بالكامل فأضفى جمالًا وفخامة على الطلّة.

قمت بتسليط الضوء على القطار بدون إضافة الطرحة كي نظهر تفاصيل القطعة؛ فاعتمدت اختيار أكسسواراًغريباً غير مألوف لإبراز مدى تميّز هذا الفستان، فكانت الحصة الأكبر لأكسسوار الرأس الذي يغطي الرأس بكامله ويغلّفه باللؤلؤ والكريستال والسواروفسكي ويضيف جمالية لطلة العروس. لتحقيق مظهر متكامل، المجوهرات أمر لابد منه، فاعتمدنا أقراطًا وعقدًا من الماس.

أغتنم الفرصة هنا كي أشكر المصممين البارعين الذين دائمًا يساندوننا في جلسات التصوير وهما CB HEADPIECES لأكسسوارات الرأس وياسر يونس للمجوهرات.

  • ما الأكسسوارات التي تنصحين بها لعروس 2024؟ 

إطلالة زفاف متنناغمة مع الأكسسوار  تصميم ريم قشمر
إطلالة زفاف متنناغمة مع الأكسسوار  تصميم ريم قشمر

العنصر الأساسي في يوم الزفاف الذي يجب تسليط الضوء عليه هو الفستان ذاته. أما الأكسسوارات التي يجب على العروس اعتمادها يوم زفافها، فهي الأكسسورات التي تكمل الفستان وتجمّله، وتحافظ على "رهجته" ورونقه.

على سبيل المثال، إن كان تصميم الفستان عاليًا عند منطقة الصدر فينصح  بالابتعاد عن ارتداء العقد والإكتفاء بالأقراط. وعلى العكس، إن كان التصميم ديكولتيه، فيمكن للعروس اختيار أي قلادة ترغب فيها.

أمّا بالنسبة إلى  أكسسسوارات الرأس، فيجب أن تتناسب مع الفستان. إذا كان الفستان مطرزًا باللآلئ، يجب أن تحتوي قطعة الرأس أيضًا على اللآلئ. بالمثل، إذا كان الفستان مزيّنًا بأحجارالسواروفسكي، يجب أن تتناسب قطعة الرأس مع ذلك بالأحجار نفسها.

هذا، ويلعب مزيّن الشعر دورًا رئيسيًا في اختيار قطع الرأس، وبناءً على تصفيفة الشعر التي يختارها لها، يمكننا اختيار قطعة الرأس التي تناسب هذه التصفيفة.

  • مجموعاتك السابقة لفساتين الزفاف تضمنت الأوف وايت والعاجي، انّما لاحظنا تركيزك على الأبيض الناصع مؤخراً. ماذا عن ألوان المجموعة؟

ياقة استثنائية للمصممة ريم قشمر في فساتين زفاف 2024
ياقة استثنائية للمصممة ريم قشمر في فساتين زفاف 2024

ألوان هذه المجموعة اتسمت باللون الأبيض بشكل رئيسي، على عكس المجموعات السابقة، لكنها شملت أيضًا ألوانًا مختلفة. هذا الاختيار المتعمّد كان بهدف خلق تناقض بين التصاميم الجريئة المميّزة بالتطريز الدقيق، باستخدام الأوف وايت الداكن مع الأحجار الكبيرة من جهة، وبين النعومة المتناقضة بشكل كامل من جهة اخرى. وبالتالي، تم تقسيم المجموعة بين فساتين فائقة النعومة وتلك المزيّنة بالتطريز الجريء. بالإضافة إلى ذلك، قدّمت هذه المجموعة العديد من أنماط الدانتيل والزهور والتطريزات الزهرية، مما زاد من جمالها العام وفرادتها.

  • هناك قصة وراء تصاميمك للأكمام في فساتين الزفاف، لا تشبه غيرها لا سيّما في تصاميمك السابقة.هل  كنتِ تتعمدين التركيز عليها؟

أكمام استثنائية للمصممة ريم قشمر في فساتين الزفاف
أكمام استثنائية للمصممة ريم قشمر في فساتين الزفاف

أؤمن بقوة أن فستان الزفاف يجب أن يتجاوز صيحات الموضة المؤقتة ويبقى خالدًا في أناقته وجاذبيته. في عملي التصميمي، أسعى جاهدة للحفاظ على هذه الجوهرة الكلاسيكية بينما أقدم عناصر فريدة وغير متوقعة. سواءً كان ذلك من خلال تصاميم الأكمام، أو تقنيات التطريز غير التقليدية، أو إعادة تصوير ميزات الفستان التقليدية، فإن هدفي هو إبتكار فساتين تتخطى المألوف. من خلال استكشاف جوانب مختلفة من التصميم - من أنماط الأكمام إلى طول الفساتين، وتقنيات وأشكال الكورسيه - أسعى لخلق فساتين تقدم تصميماً مختلفًا عن الملابس الزفاف التقليدية. هدفي هو تقديم العروس بقالب فريد لا يُنسى، عن طريق تصميم فستان ينبض بالفرادة والسحر.

  • هل من نصائح معيّنة توجهينها عن فساتين شقيقات العروس؟

اناقة فساتين شقيقات العروس من المصممة ريم قشمر
اناقة فساتين شقيقات العروس من المصممة ريم قشمر

تلعب شقيقات العروس دورًا حيويًا، حيث من المحتمل أن يظهرن بشكل بارز في العديد من صور حفل الزفاف. لذلك، من المهم أن تكون ملابسهن متناغمة مع فستان العروس من حيث الأسلوب والألوان. على سبيل المثال، إذا كان فستان العروس أبيض، فقد يكون من الأفضل اختيار ألوان ناعمة مثل الباستيل أو الزهري الفاتح لفساتين الشقيقات لتحقيق مظهر متجانس وجميل في الصور مع العروس.

عروس ريم قشمر بألوان زفاف متداخلة مع تطريزات فخمة
عروس ريم قشمر بألوان زفاف متداخلة مع تطريزات فخمة

بالمثل، إذا كان فستان العروس يتضمن عناصر ذهبية أو يحتوي على تطريز ذهبي، ننصح قريباتها باختيار ألوان ترابية أو درجات معدنية مثل الذهبي والفضي، أو تدرجات ألوان البيج والألوان المتجردة nude colors للتناغم مع الطابع العام.

 في نهاية الأمر، يجب أن تتم اختيارات التصاميم والألوان لفساتين الشقيقات بحسب فستان العروس، لضمان تعزيز الصور العائلية وكافة الصور التي تظهر فيها العروس.