سوزانا قرانوح لـ "هي": هذه نصائحي الجمالية للعروس لإطلالة زفاف مشرقة وجذابة

سوزانا قرانوح لـ "هي": هذه نصائحي الجمالية للعروس لإطلالة زفاف مشرقة وجذابة

لطيفة الحسنية 
15 مارس 2024

إن كنتِ تتحضرين لحفل زفافك وتراودكِ شكوكاً حول التاتو قبل استحقاق مناسبتكِ الكبيرة، فأنتِ في المكان المناسب. فقد خصتنا خبيرة التجميل وأخصائية التاتو سوزانا قرانوح بنصائح خاصة ومفصلّة عن كيفية تصحيح التاتو، فضلاً عن آخر وأبرز صيحات المكياج للعروس وقريباتها. جولي معنا بين السطور المفعمة بالجمال والجاذبية لإطلالة زفاف لا تُنسى، واستفيدي من سلّة نصائح ستنير طريقكِ للحصول على بشرة مشعة وصحية ومكياج يدير الرؤوس في يومك الكبير.

  • ما هي أهم النصائح التي يمكنكِ مشاركتها مع العروس التي ترغب باعتماد تاتو الحواجب؟

أنصح كل عروس دومًا باعتماد تاتو الحواجب الطبيعي الذي يُرسم ضمن مسار الحاجب للحفاظ على شكله الأصلي. كما وأفضل أن يُغطى التاتو بشعر الحاجب، وأن نملأ الفراغات فقط دون أن نرسم الحاجب بشكلٍ كامل.

يستحسن كذلك أن يكون التاتو خفيفًا في الجزء الأمامي من الحاجب كي نتفادى اللوك الحاد. في حال كانت العروس تفضل الحواجب المحددة، يمكننا تحديد الحاجب من منتصفه إلى آخره، على أن يكون دائمًا الجزء الأمامي مرسومًا بشكلٍ ناعمٍ. تجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة عادةً ما أطبقها على العروس التي تملك حاجبين طبيعين.

  • ما هي المدة  المطلوبة قبل موعد الزفاف التي يُستحسن  خلالها رسم تاتو حواجب العروس؟

أنصح العروس التي تريد تجربة تاتو الحواجب أن تقوم بذلك قبل فترة ثلاثة أشهر على الأقل من موعد زفافها. فالتاتو يحتاج إلى جلسة تعديل بعد شهر من رسمه ومن ثم شهر آخر ليقشر بالكامل حتى تظهر النتيجة النهائية. هكذا، بعد مرور هذا الوقت تكون العروس قد بدأت تعتاد على شكلها الجديد.

هذه الفترة هي بالطبع للعروس التي تملك حاجبين طبيعين، أما في حال كانت تعاني من مشاكل في حاجبيها، فأنصحها بأن تتوجه إلى مركز التجميل قبل سنة من موعد عرسها لإجراء تعديلات كاملة قد تتطلب بعض الوقت.

  • هل من طرق خاصة لتصحيح الأخطاء المرتكبة سابقًا على الحواجب؟

التاتو الغامق بعد تفتيحه- الصورة قبل وبعد بأنامل سوزانا قرانوح
التاتو الغامق بعد تفتيحه- الصورة قبل وبعد بأنامل سوزانا قرانوح

بالطبع، نستطيع تصحيح أخطاء تاتو الحواجب في حال كان قديمًا أو تغيّر لونه. هنا تتعدد الخيارات أمامي، فمثلًا، أعمد إلى إزالة التاتو أو التصحيح من خلال  استخدام مادة الـ  saline الصحيّة التي تخفف من حدّة اللون، خاصة عندما يكون التاتو داكناً جداً. بعد أكثر من جلسة في تطبيق هذه المادة، ألجأ إلى طريقة التمويه بشكلٍ دقيق للغاية باستخدام اللون البيج المناسب الذي لا يترك أي أثر. لكن في حال كان لون التاتو فاتحاً، فلن أحتاج إلاّ للتمويه العادي للحصول على نتائج مرضية.

  • ما هي أحدث تقنيات التجميل التي يمكن أن تلجأ إليها العروس في التاتو؟

يمكن للعروس أن تلجأ إلى تقنية النانو  “Nano pigmentation” التي تعتبر من أحدث تقنيات رسم شعيرات الحاجب بشكلٍ ناعمٍ وطبيعي. حيث نستخدم الأبر الرفيعة جدًا لرسم شعر الحاجب من الجزء الأمامي لملء الفراغات، وننتقل إلى استعمال الأبر ذات الحجم المتوسط لرسم الشعيرات من منتصف الحاجب إلى أخره لتحديد شكله بصورة أوضح. كما ويمكن للعروس اللجوء أيضًا إلى تقنية توريد الشفاه لمنحها مظهرًا وردي اللون بشكلٍ طبيعي.

  • ما هي آخر الصيحات الرائجة في عالم المكياج لهذه السنة التي بإمكان عروس 2024 اعتمادها؟

  1. البشرة المخملية ذات الإشراقة الطبيعية، التي يمكننا الحصول عليها من خلال الإبتعاد عن استخدام طبقات سميكة من كريم الأساس لتجنب التغطية الكاملة للبشرة. كما ونعمل على إضاءة الوجنتين والجبين للحصول على لوك بشرة صحية ومرطبة. فلم يعد اللوك المطفي رائجًا كما في السابق، لذا ألجأ إلى استخدام البودرة بكمية قليلة وعلى مناطق معينة من الوجه تفاديًا لظهو التجاعيد.
  • الشفاه المرطبة أو اللمّاعة التي نقوم بتحديدها بقلم الشفاه. إلا أن بعض العرائس لا يفضلن لوك الشفاه المحددة، وبعضهن ما يزلن يطلبن الروج المطفي بالرغم من أنه لم يعد رائجًا هذه الأيام.
  • مؤخرًا بدأنا نرى منتجات جيلي منها للشفاه وللعيون ولبشرة الوجه، مثل جل البرايمر الذي يساعد على تحضير البشرة لدمج المكياج بطريقة أسهل، ولتثبيته لأطول مدة ممكنة.
  • طبعًا لا نستطيع الإستغناء عن الألوان البرونزية للعروس، إلا أن لون ال peach أي ذلك المائل إلى البرتقالي الفاتح يمكن تطبيقه على كامل الوجه من الخدود إلى العيونوالجبين والأنف للوك متناسق ودافىء.
  • اللوك الأنثوي الذي يشتمل على الخدود الوردية اللون، والشفاه اللماعة، والحواجب الناعمة ذات الشعيرات المائلة؛ بالإضافة إلى الرموش البارزة مع لوك عيون القطة أو لوك الدمية مع الأخذ بعين الإعتبار شكل عيون العروس.
  • آيشادو الغليتير اللماع الذي عاد ليكون من الصيحات الرائجة، والذي أفضل وضعه بشكلٍ بسيط على مدمع العين أو الجفن المتحرك بطريقة ناعمة.
  • هل من صيحات مكياج تنصحين بها لقريبات وصديقات العروس؟

مكياج بألوان جريئة من سوزانا قرانوح
مكياج بألوان جريئة من سوزانا قرانوح

هذه أبرز صيحات المكياج الرائجة التي باستطاعة قريبات العروس اعتمادها:

  • ألوان ظلال العيون الباردة وأبرزها اللون الفضي والأزرق الميتاليك. فهذه الألوان التي اختفت منذ سنين عدة، عادت إلى الساحة بقوة من جديد. شخصيًا، أفضل ألا تطبق هذه الألوان على العروس بل على قريباتها لكي يبرزن بدورهن أيضًا.
  • استخدام لون فاقع واحد يكون هو البارز في المايكاب، إما على الشفاه أو مدمع العين أو الخدود. هذه الصيحة لا أفضل اعتمادها للعروس، إلا من خلال تطبيق أحمر خدود بارز، لكنها تليق بصديقاتها وقريباتها.
  • آيلانر الغرافيك الذي أيضًا لا أفضل وضعه للعروس، بل أطبقه على قريباتها وصديقاتها بطريقة بسيطة وناعمة.
  • مكياج السموكي غير المحدد الذي يطلب أكثر لجلسات التصوير، لذا يمكن اعتماد مايكاب السموكي الكلاسيكي لمن ترغب بهذا اللوك