زيني فستان زفافك بحبيبات اللؤلؤ الناعمة لإطلالة رومانسية  لا تقاوم

زيّني فستان زفافك بحبيبات اللؤلؤ الناعمة لإطلالة رومانسية لا تقاوم

لطيفة الحسنية 
27 فبراير 2024

منذ انطلاق حفلات الزفاف في روما واليونان القديمتين، تم اعتماد حبات اللؤلؤ في إطلالات الزفاف، ما جعلها واحدة من أقدم اتجاهات الزفاف في العصور كافة. يعود السبب في اعتماد اللؤلؤ في فساتين الزفاف لرمزيته الخالدة وكونه أيقونة خالصة تجسّد نقاء الزفاف وتعد  بزواج سعيد.  كما يتم اعتماد حبات اللؤلؤ في خواتم الخطوبة بسبب طبيعة الحبات الرومانسية لللؤلؤ، حيث تعتمده الكثير من العرائس كبديل شائع للألماس.

ترمز اللآلئ دائمًا إلى النقاء والصفاء
ترمز اللآلئ دائمًا إلى النقاء والصفاء

تمامًا مثل ارتداء فستان أبيض عند عقد قرانك، ترمز اللآلئ دائمًا إلى النقاء والصفاء؛ فهذه الأحجار الكريمة هي رمز للحب والحماية الأبدية، لذا فهي خيار مثالي لحفل الزفاف، إذ تجسّد الجمال الخالد والحنين إلى التقاليد والأعراس الفينتج، عدا عن ارتباطها بالأنوثة والرومانسية بشكل متناغم ولافت. 

في ما يلي دليلك الكامل عن حبات اللؤلؤ في إطلالات فساتين الزفاف، إن كنتِ تريدين تضمين هذا الحجر الكريم في يومك الكبير.

تجسّد حبيبات اللؤلؤ الجمال الخالد والحنين إلى التقاليد والأعراس الفينتج
تجسّد حبيبات اللؤلؤ الجمال الخالد والحنين إلى التقاليد والأعراس الفينتج

تابعي القراءة حتى النهاية، حيث تنتظركِ باقة فساتين من أحدث صيحات الموضة اخترناها من مصممين عالميين لإطلالة راقية ومشبعة بالأناقة.

من أين يأتي اللؤلؤ الذي يُستخدم في تزيين فساتين الأعراس؟

قفازات شفافة مشبعة بحبات اللولو الأنيقة (الصورة من ( Pinterest
قفازات شفافة مشبعة بحبات اللولو الأنيقة (الصورة من ( Pinterest

هناك نوعان من حبات اللؤلؤ:

  • النوع الأول، وهو اللؤلؤ الطبيعي الذي يأتي من البلورات التي تتكوّن داخل المحار، ويتم جمعها عن طريق الغوص وتربيتها في مزارع اللؤلؤ. وهو من الأنواع الأكثر قيمة وفخامة، إلا أن ذلك يعتمد على جودته ولونه وحجمه.
تعرفي على انواع اللؤلؤ
تعرفي على انواع اللؤلؤ
  • النوع الثاني، وهو اللؤلؤ الصناعي الذي يتم إنتاجه صناعيًا، أي من خلال زراعة بذور صغيرة داخل المحار الصناعي أو بواسطة تقنيات أخرى. وهذا النوع يأتي بأحجام مختلفة ويمكن تلوينه بألوان متنوعة حسب الطلب.

أي نوع من الأقمشة تناسب الشك بحبات اللؤلؤ؟

فستان زفاف باللولو مستوحى من العصور القديمة بقالب عصري (الصورة من ( Pinterest
فستان زفاف باللولو مستوحى من العصور القديمة بقالب عصري (الصورة من ( Pinterest

تتعدد أنواع الأقمشة التي تناسب الشك باللؤلؤ، ومعظمها من الأقمشة الخفيفة والناعمة الملمس، منها الساتان الذي يمنح مظهرًا لامعًا يتناسب مع لمعان اللؤلؤ. ومن الأقمشة التي توفر تأثيرًا رومانسيًا وخامةً ناعمةً، التول والشيفون والدانتيل والأورجنزا، حيث يمكن تنفيذ أجمل التصاميم عند تطريزها باللؤلؤ.

لأي ستايل عرائس يليق فستان الزفاف المرصع بحبات اللؤلؤ؟

علاقة وطيدة تربط حبات اللولو بالحب (الصورة من ( Pinterest
علاقة وطيدة تربط حبات اللولو بالحب (الصورة من ( Pinterest

يليق هذا الموديل من الفساتين بقصاته الكلاسيكية الأنيقة، شخصية العروس الرومانسية الحالمة والأنثوية الناعمة، بحيث يكون التركيز على تطريز التصميم بحبات اللؤلؤ التي تشكل تفاصيل دقيقة ومميزة بأشكالها الفنية الرائعة.

حتى بإمكان العروس التي تفضل الستايل العصري أو الجريء إيجاد طلبها عند مصممي الأزياء الذين يعتمدون القصات المبتكرة، التي تزيّنها حبات اللؤلؤ لإضفاء لمسة مميزة ومعاصرة.

ما هي الدلالات التي يحملها اللؤلؤ؟

يحمل اللؤلؤ دلالات متعددة تعتمد على الثقافة والتقاليد، منها:

  • يمثل الجمال الطبيعي والنقاء بسبب لونه الأبيض ولمعانه.
  • يرمز إلى الثروة والرفاهية حيث كانت تُستخدم حبات اللؤلؤ في صنع المجوهرات الثمينة التي لا يمتلكها إلا الأثرياء.
  • في بعض الثقافات القديمة، كان يعتقد أن اللؤلؤ يمنح حامله قوة وحماية من الأذى والشر.
  • هناك بعض الإعتقادات أن اللؤلؤ يجلب الحظ الجيد والسعادة لصاحبه.
  • يمثل العراقة والتقاليد القديمة في المناطق التي كانت معروفة بصيد اللؤلؤ. 
يحمل اللؤلؤ دلالات متعددة تعتمد على الثقافة والتقاليد
يحمل اللؤلؤ دلالات متعددة تعتمد على الثقافة والتقاليد

في أي من الحقبات الزمنية اشتهر استعمال اللؤلؤ؟

غريس كيللي بفستان مشبع بحبات اللولو في يوم زفافها (الصورة من ( Pinterest
غريس كيللي بفستان مشبع بحبات اللولو في يوم زفافها (الصورة من ( Pinterest

بدأ اعتماد اللؤلؤ لتزيين الأزياء منذ العصور القديمة، أي من القرن الرابع عشر، حيث أصبح بسرعة جزءًا لا يتجزأ من تقاليد الزفاف، وصولًا إلى القرن التاسع عشر حيث كان وسيلة لإستعراض درجة غنى الشخص.

أما في حقبة  العشرينات، فقد استخدم اللؤلؤ كدلالة على الفرادة والتقدم. وفي منتصف الأربعينات، ارتدت الملكة إليزابيث فستان زفاف مطرزاً باللؤلؤ. وهذا ما اعتمدته أيضًا غرايس كيلي في منتصف الخمسينات.

واستمرت هذه الصيحة إلى يومنا هذا، لذلك ما زالت الفساتين المطرزة باللؤلؤ من التصاميم المطلوبة دائمًا. 

فستان زفاف ملكي من صادق ماجد

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by SADEK MAJED (@sadekmajed)

ترغب كل عروس بالظهور بإطلالة ملكية في يوم عرسها! في حال كنتِ عروس تبحث عن عدة عناصر تضفي على فستانها الطابع الملكي، إليكِ هذا التصميم من مجموعة فساتين زفاف 2024 لصادق ماجد.  فقد عمد مصمم الأزياء اللبناني إلى جمع وتنفيذ أفكار مختلفة لتنقل العروس المدعوين معها إلى عالم الأميرات وقصص الخيال. وعزّز ذلك من خلال التفاصيل الجميلة كإضافة اللؤلؤ عند منطقة الصدر، والسلاسل عند الأكتاف، والخطوط  العامودية الممتدة على تنورة ال A-line الواسعة. كما نلاحظ، أضفت حبات حبات اللؤلؤ البيضاء إلى جانب أحجار الكريستال، بريقًا لافتاً ورونقًا خاصًا على لوك العروس الملفت للأنظار.

فستان زفاف حالم من Ines Di Santo

فستان زفاف حالم من Ines Di Santo
فستان زفاف حالم من Ines Di Santo

يمكنكِ كعروس اعتماد فستان زفاف يمزج ما بين الروح الكلاسيكية والستايل الحالم. وهذا ما تضمنه هذا التصميم من Ines Di Santo، حيث جاء بأكمام طويلة شفافة أحيكت عليها حبات اللؤلؤ ذات الأحجام المختلفة، وعلى الياقة والجزء العلوي للفستان أيضًا. أما تنورته التول المنفوشة التي تشبه الغيمة، فأخذتنا معها إلى أجواء زفاف أثيرية لا مثيل لها. هكذا تصميم لا يحتاج إلى التنسيق أو الأكسسوارات، لأنه قطعة "ستايتمنت" بحد ذاتها. لذا ننصحك باعتماد الأقراط الماسية فقط، وأن تتركي الإطلالة تحكي بنفسها عن الأناقة.

فستان زفاف راقٍ من ريم قشمر

لما لا تختارين التألق بفستان عرس مرصع بأكمله بحبات اللؤلؤ والكريستال اللماعة، مستوحى من هذا التصميم من مجموعة فساتين زفاف المصممة اللبنانية ريم قشمر؟ طلّي في يومكِ الخاص بفستان سترابلس بقصة v-neck، مزيّناً بالورود المصنوعة من الدانتيل وبعض التطريزات الناعمة، لتأسري الجميع بسحر أناقتك. كما وزادت التنورة ذات القطار الطويل من رقي وفخامة اللوك، إلى جانب أكسسوار الشعر المصنوع من اللؤلؤ الذي يقترن بطرحة طويلة مزينة أيضًا بتلك الحبات البيضاء.

فستان زفاف أنيق من طوني ورد

فستان زفاف بحبات اللولو من تصميم طوني ورد
فستان زفاف بحبات اللولو من تصميم طوني ورد

هل أنتِ من الفتيات اللواتي لا طالما حلمن بارتداء فستان عرس مزين باللؤلؤ؟ لتحقيق حلمكِ قدم المصمم اللبناني العالمي طوني ورد هذا الفستان ضمن مجموعة فساتين زفاف خريف 2024. جاء هذا التصميم بقصة كلاسيكية كي تظهري كالأميرات. تخلل الفستان تفاصيل مميّزة ، من الزخرفات إلى حبات اللؤلؤ المحاكة بكثافة على منطقة الصدر، والتي تتوزّع بصورة تدريجية على تنورة الفستان الطويلة التي تلامس الأرض. وتضمت الطرحة كذلك حبات اللؤلؤ، لتكتمل الإطلالة وتمنح العروس التي تعتمدها مظهراً رومانسياً أنيقاً.