اختاري فساتين أعراس عصرية مستوحاة من لوك الليدي ديانا في يوم زفافها

اختاري فساتين أعراس عصرية مستوحاة من لوك الليدي ديانا في يوم زفافها

لطيفة الحسنية 
11 فبراير 2024

منذ عام 1981 حتى اليوم، لا يزال فستان الليدي ديانا من أكثر التصاميم المرغوبة في فساتين الزفاف، حيث تحاول كثيراتاستنساخ طلّة أميرة الموضة، أو الاستلهام من إطلالتها لاختيار لوك عصري يحمل عبق الماضي بصورة ملكية. لكن ماذا يعني الاستلهام من فستان أيقونة الزفاف، الليدي دي؟

كان فستان زفاف الليدي ديانا سبنسر الذي ارتدته عام 1981 عبارة عن ثوب من قماش التفتا الحريري العاجي بالدانتيل العتيق، مع ذيل بطول 25 قدمًا وطرحة من التول بطول 153 ياردة.  فأي فستان زفاف يشبه فستانها الليدي ديانا، لا بدّ أن يتمتع بإحدى المزا يا التالية: القطار الطويل، اللون العاجي، التنورة المنفوخة، الأكمام المطبعة بالورود أو حجم  ضخم للفستان.

في ما يلي مقاربة لتصاميم فساتين زفاف تشبه فستان الليدي ديانا أو تلهم العروس لموديلات تشبه فستانها، من آخر مجموعات تصاميم الأعراس. جولي معنا في أبرز التصاميم كي تستوحي منها إطلالة أميرية في يومك الكبير.

فستان زفاف رامي العلي لطلّة أميرية وكلاسيكية

فستان زفاف مستوحى من طلّة الليدي ديانا للمصمم رامي العلي
فستان زفاف مستوحى من طلّة الليدي ديانا للمصمم رامي العلي

بين الأكمام المنفخة والتنورة الكبيرة والذيل الطويل، نحن أمام طلّة أميرية من مجموعة فساتين الزفاف للمصمم رامي العلي. اعتمد المصمم السوري على نغمات عصرية من خلال نوعية القماش اللمّاعة، ما أضاف لمسة عصرية على موديل الفستان الكلاسيكي. لدى ارتداء هذا الفستان، ستشعر العروس بموجات الثمانينات الأميرية بنفحات مودرن ترتقي بطلّة يوم الزفاف إلى مستويات عالية من الكلاسيكية.

اللون العاجي للعروس من فساتين زفاف سعيد قبيسي

لطلّة أميرية فستان زفاف من سعيد قبيسي
لطلّة أميرية فستان زفاف من سعيد قبيسي

تألقي بفستان الكريب المطرّز باللون الأوف وايت أو العاجي من تصميم سعيد قبيسي لمجموعة هوت كوتور ربيع 2024.  يبدو  هذا الفستان كسيمفونية موضة تتخطى الأناقة، لا سيّما من خلال خط العنق العميق على شكل حرف V  الذي يؤطر جاذبية الطلّة في يوم الزفاف. تم تزيين الصدرية، وهي قماش من الفخامة، بنمط ملكي - من الحجارة البيضاء والفضية، والترتر والكريستال كي تأسر العروس الأنظار.

الجدير ذكره أنّ اللون العاجي هو لون زفاف خالد، ويتناغم بسهولة مع كافة الألوان الأخرى. عند مزجه مع ظلال من الذهب الأصفر أو الذهب الوردي،  يخلق اللون العاجي نظام ألوان مذهلاً وأنيقاً وعصرياً! فما رأيكِ بهذا الفستان الأميري بلون فستان زفاف الليدي ديانا؟ ليس هذا فحسب، بل إنّ خصائص الفستان تتضمن إطلالة ملكي لناحية القصة كذلك.

أقمشة التفتا الملكية بتصاميم فساتين زفاف فكتور اند رولف

فستان زفاف بطلة أميرية من تصميم فكتور أند رولف
فستان زفاف بطلة أميرية من تصميم فكتور أند رولف

كما تضمن فستان الليدي ديانا قماش التفتا الفاخر، تم تصميم فستان الزفاف هذا من مجموعة فكتور اند رولف  لربيع وصيف 2024 بالقماش نفسه. يتميّز هذا القماش بكونه صديقاً للبيئة، ويأتي بصدرية دون حمالات، مع شريط نظيف وطبقات ضخمة مطوية، دون أن ننسى القطار الدرامتيكي بالذيل الطويل.  شاركي في البيئة المستدامة وأعيدي إلينا أجواء الثمانينات الخالدة في طلّة راقية.

فستان زفاف دون شكّ أو زخرفة يعيدنا إلى حقبة الثمانينات

تصاميم  ربيع 2024 نعيدنا إلى أجواء الثمانينات
تصاميم  ربيع 2024 نعيدنا إلى أجواء الثمانينات

بأكمام واسعة وطلّة مفعمة بالورود، تنقلنا تصاميم Amsale  لربيع وصيف 2024 إلى أجواء زفاف أثيرية. بتنورة واسعة وكبيرة وفستان زفاف دون زخرفات أو شك، نحن أمام طلّة مستوحاة من أناقة الليدي "دي" في حقبة الثمانينات. 

الكشكش البارز لطلّة أميرية من زهير مراد

فستان زفاف زهير مراد بأكمام منفوخة لطلة أميرية
فستان زفاف زهير مراد بأكمام منفوخة لطلة أميرية

استوحي ستايل فستان زفافكِ من مجموعة فساتين أعراس ربيع/صيف 2024  للمصمم زهير مراد، والتي تضمنت فستان بلون الأوف وايت أعادنا بالذاكرة إلى لوك الليدي ديانا في يوم زفافها،مع تطبيق الكشكش البارز على الصدر إلى التنورة الطويلة والواسعة التي تعطي إطلالة ملكية بامتياز.

تناغم كلاسيكي بموجات عصرية في فساتين زفاف فيفيان وستوود

فستان زفاف فيفيان ايستوود من مجموعة ربيع وصيف 2024
فستان زفاف فيفيان ايستوود من مجموعة ربيع وصيف 2024

ننصح العروس العصرية بهذا الفستان من مجموعة ربيع وصيف 2024؛ لا سيّما تلك التي  تبحث عن نقطة تلاقي ما بين الستايل الكلاسيكي الأنثوي من جهة والستايل المودرن من جهة! وفيما اعتمدت أيقونة المصممين في مجموعات فساتين الزفاف، فيفيان وستوود، التنورة المنفوشة على الطراز الملكي_ أي ما يشبه بالمظهر  الذي اعتمدته الأميرة ديانا في حقبة الثمانينات، اختارت الكورسيه الترندي خاصة لناحية الصدر، والذي يضفي لمسات رشيقة على القوام. هذا، وأضافت وستوود عناصر ستايل الثمانينات من خلال اعتمادالقفازات والتنورة المنفوشة،وإضافة لمسة التجدد من خلال طبعات الورود الـ 3D.

فستان زفاف Marchesa بالفيونكة الكبيرة من مجموعة ربيع وصيف 2024

من مجموعة Marchesa  لفساتين أعراس ربيع 2024 ذات الفيونكة الكبيرة
من مجموعة Marchesa  لفساتين أعراس ربيع 2024 ذات الفيونكة الكبيرة

إذا أردت انتقاء فستان مستوحى من لوك الأميرة ديانا، اختاري هذا التصميم من مجموعة Marchesa لفساتين أعراس ربيع 2024 ذات الفيونكة الكبيرة، المحاكة من الخلف مع ذيل طويل كي تظهري بإطلالة ملكية تدير الرؤوس.

فستان زفاف أوسكار دي لارنتا بطلّة أميرية عصرية

فستان زفاف مع قطار طويل عصري من تصميم أوسكار دي لارنتا
فستان زفاف مع قطار طويل عصري من تصميم أوسكار دي لارنتا

بين الورود الـ 3D والقطار الطويل على شكل فيونكة عريضة، يعيد المصمم أوسكار دي لارنتا أمجاد الحقبات الماضية في طلّة أميرية تحمل روح العصر. هذا الفستان يليق بالعروس الجريئة التي تخرج عن صندوق الخيارات المتاحة، وتفكر بطلّة استثنائية مودرن مع طابع كلاسيكي خفيف يداعب الحقبات القديمة.

بعيداً عن التنورة المنفوشة، أو القبعة الكبيرة أو الأكمام المطبعة بالورود، قارب هذا الفستان حقبة الثمانينات بستايل عريب يحمل أفكاراً خلاّقة من أكثر مصممي فساتين الزفاف ذوقاً على ساحة الموضة العالمية.