بالصور: بعد انطلاق مراسم زفاف ابن سلطان بروناي عبد المتين وأنيشا روزناه إليكم التسلسل الزمني لعلاقة الحب بينهما

بالصور: بعد انطلاق مراسم زفاف ابن سلطان بروناي عبد المتين وأنيشا روزناه إليكم التسلسل الزمني لعلاقة الحب بينهما

لطيفة الحسنية 
8 يناير 2024

افتتحت سلطنة بروناي موسم الأعراس الملكية للعام 2024، حيث انطلقت أمس الأحد مراسم زفاف الأمير عبد المتين نجل سلطان بروناي وعروسته رائدة الأعمال أنيشا روزناه في  بندر سري بكاوان، عاصمة بروناي التي يُطلق عليها لقب دار السلام، وذلك  بحضور عائلتي العروسين وأفراد العائلة الملكية على رأسهم والد العريس سلطان بروناي حسن البلقية. بدأت مراسم حفل زفاف أمير بروناي عبد المتين وعروسه أنيشا في 7 يناير بعد ثلاثة أشهر من إعلان خبر خطوبتهما في أكتوبر 2023،  وستستمر الاحتفالات عشرة أيام.

هذا، وبدأت مراسم الاحتفال  الأحد في حفل عرض الزواج لتلقي الأمر الملكي، وقبول عرض الزواج متضمناً الدعاء للعروسين والعائلة الملكية، كما شهد الحفل إيعاز السلطان إشارة البدء لمراسم الزواج. وهكذا، تم الإعلان  عن موعد ومراسم الزفاف، التي حظت إلى جانب موافقة السلطان، موافقة العائلتين والمسؤولين الرسميين. مع انطلاقة مراسم حفل زفاف، سنلقي نظرة على قصة الحب التي جمعت بين الأمير متين وعروسه أنيشا.

مواعدة العروسين انطلقت منذ بضع سنوات

الأميرعبد المتين في حفل زفاف شقيقته الأميرة عظيمة نعمة البلقية والأمير بحر بن جفري بلقيه في يناير الماضي، وتبدو في الصورة أنيشا روزناه.
الأميرعبد المتين في حفل زفاف شقيقته الأميرة عظيمة نعمة البلقية والأمير بحر بن جفري بلقيه في يناير الماضي، وتبدو في الصورة أنيشا روزناه.

انطلقت شرارة الحب بين العروسين منذ بضع سنوات بحسب مصادر صحفية، وقد انضمت أنيشا إلى الأمير متين في حفل الزفاف الملكي لأخته الأميرة عظيمة نعمة البلقية في يناير 2023، التي تزوجت من ابن عمها الأمير بحر بن جفري بلقية.

وفيما يحافظ الأمير عبد المتين وخطيبته أنيشا - حفيدة المستشار الخاص للسلطان، بيهين داتو - على خصوصية علاقتهما الرومانسية، إلاّ أنّ الأمير كان قد بدأ بالفعل بمرافقة والده في ارتباطات ملكية رسمية. فقد حضر تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا في مايو 2023 وانضم أيضًا إلى والده في جنازة الملكة إليزابيث في سبتمبر 2022. وبالمثل، خرجت أنيشا في حفل زفاف ملكي لشقيقة الأمير عبد المتين في بروناي، والذي أقيم في يناير 2023.

الأمير عبد المتين نجل سلطان بروناي
الأمير عبد المتين نجل سلطان بروناي

هذا، وينشط الأمير متين على وسائل التواصل الاجتماعي، ويشارك المنشورات مع ما يقرب من 2.5 مليون متابع، وقد قام مؤخرًا بمشاركة صورة ظهرت إلى جانبه أنيشا في صورة خطوبتهما.

الإعلان عن خطوبة الأمير عبد المتين  في أكتوبر 2023

العروسان عبد المتين وأنيشا حيث كشفت العروس عن خاتم خطوبتها الضخم
العروسان عبد المتين وأنيشا حيث كشفت العروس عن خاتم خطوبتها الضخم

ظهرت على العلن أخبار خطوبة الأمير متين لأنيشا لأول مرة عبر بيان رسمي أصدره والده السلطان الحاج حسن البلقية في أكتوبر 2023، جاء فيه: "بأمر ملكي من حضرة صاحب الجلالة السلطان الحاج حسن بلقيه معز الدين ودود الله، سلطان بروناي دار السلام، أعلن القصر أن حفل زفاف صاحب السمو الملكي الأمير عبد المتين وأنيشا عيسى كاليبيتش سيُقام في الفترة من 7 إلى 16 يناير 2024".

احتفال الأمير عبد المتين وخطيبته بالعام الجديد سوية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mateen (@tmski)

قبل أسبوع من بدء احتفالات زفافهما، نشر الأمير عبد المتين صورة على إنستغرام له ولخطيبته احتفالاً بالعام الجديد، وعلّق على الصورة قائلا: "أتمنى لكم كل التوفيق في عام 2024 💫".

ونشر عبد المتين صورة له بمرافقة خطيبته، وكان مرتدياً بدلة زرقاء بينما ابتسمت أنيشا بجانبه في سترة كريمية، وظهرت يداها متقاطعتان أمامها، كاشفة بذلك عن خاتم خطوبة كبير من الماس.

ختم القرآن

قبل انطلاق مراسم  الحفل الملكي بأسبوع، أقامت أسرة العروس أنيشا روسنه مجلس ختم القرآن بحضور الأمير عبد المتين وأفراد العائلة الملكية.

ارتدت العروس المستقبلية للأمير متين، الآنسة أنيشا، في حفل ختم القرآن الذي أقيم في منزل ذويها، فستاناً أنيقاً باللون الأبيض من تصميم دار الأزياء Teh Firdaus، حيث تم اختيارها خصيصًا لتصميم ثوب العروس.

العروس أنيشا روزناه
العروس أنيشا روزناه

انطلاق حفل الزفاف في 7 يناير لمدة 10 أيام

يستعد الأمير متين وأنيشا لعقد قرانهما في حفل فخم، بمناسبة واحدة من أولى حفلات الزفاف الملكية لعام 2024؛ حيث سيمتد الحدث على مدى 10 أيام، بدءًا من 7 يناير وينتهي في 16 يناير.

وسيقام حفل إسلامي في 11 يناير، حيث سيتبادل الأمير وخطيبته عهود الزواج في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين. وتشمل الاحتفالات الأخرى حفل زفاف ومآدب  فخمة ومرافقة موسيقية واستعراضًا حول عاصمة بروناي بندر سيري بيجاوان في 14 يناير، وسيكون جدول الاحتفالات على الشكل التالي:

الأحد 7 يناير: انطلاق الإحتفالات بعرض الزواج الملكي  

8-9-10 يناير: إقامة عروض موسيقية إيذاناً ببدء الاحتفالات الملكية 

11 يناير: عقد قران الأمير عبد المتين وخطيبته في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين 

14 يناير: يقام الزفاف الملكي في عاصمة بروناي. 

15 يناير: تستمر الاحتفالات مصحوبة بمأدبة عشاء  فاخرة لضيوف من العالم. 

16 يناير: ختام الإحتفالات  

صورة خطوبة أمير بروناي عبد المتين وعروسه
صورة خطوبة أمير بروناي عبد المتين وعروسه

يتوقع حضور حفل الزفاف بعض الضيوف الملكيين من جميع أنحاء العالم، قد يكون الأمير ويليام وكيت ميدلتون بينهم، حيث كان قد حلّ السلطان ضيفًا في حفل زفاف الزوجين الملكيين البريطانيين في عام 2011.