مكياج ترابي لخبير التجميل فادي قطايا-min

أحدث صيحات المكياج الناعم للعروس في 2024

لطيفة الحسنية 
5 ديسمبر 2023

على مشارف انتهاء عام 2023، فُتحت الستارة لتكشف عن اتجاهات مكياج الزفاف للعروس في 2024! من الإطلالات الطبيعية بدون مكياج إلى ألوان النيون الجريئة وكلّ ما بينهما، هناك اتجاه يناسب أسلوب كل عروس، حيث تعدك الموضة بتصاميم متنوّعة للعام المقبل!  لكن، ماذا يقول الخبراء عن مكياج العروس؟ وماذا يفضّلون؟ تابعي معنا أحدث صيحات مكياج العروس بحسب أهم الخبراء قبل اختيار نمطك المفضل ليوم الزفاف!وقبل اختيار المكياج المناسب، يهمّنا أن نشير إلى أنّ معظم المختصين يشدّدون على أن تراعي العروس شخصيتها وطباعها توازياً مع المفهوم العام لحفل الزفاف قبل اختيار مكياجها.

مكياج ترابي لخبير التجميل فادي قطايا-min
مكياج ترابي لخبير التجميل فادي قطايا-min

بدءًا من الماكياج الطبيعي حتى الظهور بمكياج متكامل لافت، قمنا بتجميع  تصاميم ثلاث من بين أفضل إطلالات وأفكار المكياج، كي نساعد العروس على ابتكار لوك خاص بهامستفديدين بذلك من نصائح أهم الخبراء. سواءً كنتِ تسعين إلى تعزيز جمالك الطبيعي من خلال اعتماد الألوان الناعمة أو ترغبين باعتماد المكياجاللافت للنظر، فإنّ اتجاهات مكياج الزفاف التالية ستساعدك على خلق نمطعصري وفريد من نوعه.

مكياج اللامكياج من أحدث صيحات المكياج للعروس في 2024

رزان جمال بمكياج ناعم
رزان جمال بمكياج ناعم

عندما نتحدث عن مكياج اللامكياج، تظهر أمامنا تلقائياً صورة الممثلة اللبنانيةرزان جمال التي أدارت الرؤوس بجمالها الطبيعي ومكياج اللامكياج الذي لطالما اعتمدته في كافة إطلالتها؛ حيث لطالما ظهرت بهذا النمط، فخرجت عن الصندوق المعلّب للنجمات،  ببشرة نضرة ومتوهّجة وطبيعية تخطت من خلالها عالمنا المألوف في الموضة. كسرت رزان جمال النمط التقليدي في الإطلالات، لتظهر معالمها الجمالية، متحرّرة بذلك من الآلات الشاطبة والمعدّات الجراحة وأبر التجميل، رغم تسيّد الأخيرة على ساحة الأضواء. وسط المكياج القوي والميتاليك والشفاه المحشوة بالسيليكون،  لفتت رزان جمال بجمالها الجمهور كما خبراء المكياج، ليتغنّوا في معالمها الناعمة ويطلقونها أيقونة المكياج الطبيعي.

في الإطار، تحدثنا إلى خبير التجميل كريستيان أبي حيدر، الذي طبّق مكياج اللامكياج على رزان جمال، وزوّدنا بسلّة نصائح وخطوات لتطبيق هذا النمط من المكياج على العروس، لا سيّما أنّ معظم أنماط المكياج التي طبّقها على رزان جمال تدور حول المكياج العرائسي، حيث اعتمد المكياج الكلاسيكي والناعم والبسيط، مع إبراز جمال العيون من خلال الكحل الناعم بألوان الخوخي والبني والأسود! إليك أهم النصائح لتطبيق مكياج اللامكياج بحسب كريستيان أبي حيدر:

مكياج اللامكياج على وجه رزان جمال بأنامل خبير التجميل كريستيان أبي حيدر
مكياج اللامكياج على وجه رزان جمال بأنامل خبير التجميل كريستيان أبي حيدر
  • قبل تطبيق مكياج اللامكياج للعروس، لا بدّ من تأسيس أرضية صحيّة جاهزة للمكياج، من خلال العناية بالبشرة  وتحفيز نضارتها والتأكد من سلامتها من الشوائب والتصبغات والندبات وآثار حب الشباب.
  • السرّ بمكياج اللامكياج يكمن في أن تظهر العروس طبيعية صاحبة بشرة متوهجة ومشّعة، ما يتطلّب غياب الألوان أو أي تفصيل بارز من المكياج على الوجه.
  • بعد تأسيس بشرة صحية، لا بدّ من تعزيز سلامة البشرة من خلال الفيتامين “C”، والسيروم والترطيب وغيرها من الخطوات الضرورية، لضمان الحصول على بشرة مشّعة.
  • تطبيق الكونتورنغ هو أمرأساسي في المكياج، لا سيّما عند تطبيق مكياج العروس المناسب للظهور على الشاشة، بهدف إضفاء أبعاد خاصة للوجه تبرز معالمه الجمالية.
  • لا يُخفي مكياج اللامكياج أيّة عيوب، بل هو عبارة عن تطبيق أقل نسبة مكياج على الوجه. وفي حال كانت العروس تعاني من مشاكل بالبشرة، نقوم بتطبيق مكياج يغطي الشوائب بالكامل كما نعتمد الكونتورنغ، ونطبّق خطوات معيّنة في المكياج، من شأنها تصحيح التصبغات وغيرها، كي نضمن أن لا تظهر أي شائبة في المكياج خاصة في ما يتعلّق بالتصوير.

أحدث صيحات المكياج للعروس في 2024: المكياج اللامع على بشرة ندية

المكياج اللامع للعروس أو المكياج الندي هو من أحدث اتجاهات مكياج العروس لحفلات الزفاف الصيفية على وجه الخصوص. فقد أراد صنّاع الموضة بهذا الاتجاه أن تظهر العروس وكأّنّها خرجت للتوّ من حمام السباحة، حيث تبدو بصحة جيدة ومشرقة ورائعة. للحصول على هذا المظهر، اعتمدي الخطوات التالية:

- استخدمي مرطبًا يحتوي على مكوّنات مغذية للحفاظ على الرطوبة ومنع التقشر ومنح بشرتك لمعانًا طبيعيًا.

- استخدمي كريم الأساس السائل أو الكريمي للحصول على لمسة نهائية ندية ثم ضعيه باستخدام اسفنجة التجميل الرطبة.

-أكملي المظهر باستخدام ملمع الشفاه اللامع.

في الإطار، يشدّد خبير التجميل المخضرم بسام فتوح على أهمية البشرة المتوهجة والندية  للعروس ويركز على ضرورة تطبيق مكياج خالد للعروس تدوم جماليته لسنين طويلة قادمة! كما نلاحظ من خلال تتبعنا لمكياجه أنّه يفضل المكياج اللامع  الندي المشّع والمتوهّج، حيث يطبّقه بطريقة أنيقة بعيدة عن البريق المبالغ به.  لدى حديثه إلى "هي"، نصح بسام فتوح العروس باعتماد البودرة الخفيفة التي تخفي شوائب البشرة وتضفي نضارة على الوجه، داعياً إلى "تجنب البودرة الكثيفة أو الكونوتورنغ القوي". أمّا بالنسبة لأحمر الشفاه، "فالاتجاه السائد هو نحو الألوان النيود الناعمة والبسيطة كالوردي الخفيف". 

المكياج البرونري والشفاه البنيّة والنيود لعروس 2024

أحدث صيحات المكياج الناعم للعروس في 2024
أحدث صيحات المكياج الناعم للعروس في 2024

هذا الاتجاه مثالي للعرائس اللواتي يرغبن في الحصول على مظهر طبيعي وبسيط، حيث أن ألوان الشفاه البنيّة والنيود تظهر العروس بمظهر ناعم بامتياز. تعتبر الشفاه "البراوني" مناسبة لاتجاهات مكياج الزفاف لشتاء 2024 وحفلات الزفاف البوهيمية وكل شيء بينهما. للحصول على هذا المظهر، اختاري لون شفاه بنياً يناسب لون بشرتك وطبقيه بالتساوي على شفتيك. يمكنك أيضًا إضافة لمسة من اللمعان لمنح شفتيك مظهرًا صحيًا.

أمّا بالنسبة للمكياج البرونري، فعدنا إلى مكياج خاص طبّقه خبير التجميل المحترف فادي قطايا، الذي شرح بالتفصيل كيفية تطبيقه في الرابط أدناه:

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fady Kataya (@fadykataya)

قطايا وفي حديث لـ "هي" شدّد على ضرورة السعي لإبراز تقاسيم جمال العروس لتبدو في أبهى حلة وبشخصية متفرّدة دون تقليد أي احد. "لكن في حال اختارت العروس نمط مكياج معين، ورأيت أنّه يليق بها وبالمناسبة وما تتضمنه من عناصر كالإضاءة وغيرها، فلا أمانع في تطبيق المكياج الذي اختارته، إذ يهمني كثيراً أن تكون العروس سعيدة وتشعر بالراحة في يومها الكبير".

كما لفت قطايا إلى ضرورة اعتماد البساطة في مكياج العروس كي يستمر إلى الأبد من خلال الصور، متجنباً بذلك "اتباع الاتجاهات الضاربة التي قد تمنع تخليد المكياج للمستقبل". خبير التجميل اللبناني دعا كافة العرائس إلى الاهتمام ببشرتهن جيداً قبل الحفل، حيث "يهمني أن تكون البشرة صحيّة، ومن هنا أنطلق كي أنصح العرائس بالاهتمام ببشرتهن، خاصة أنّ الاتجاه الجديد للمكياج هو تجنّب السماكة في البودرة والعمل على أن يكون الوجه مشعاً".