اختاري من لوحة الألوان المحايدة لثيم الزفاف

7 حيل لتنظيم حفل زفاف يجسّد ذكرى خالدة

لطيفة الحسنية 
20 أكتوبر 2023

يوم الزفاف هو لحظة خاصة ستعتزّ بها  العروس إلى الأبد. في حين أن الاتجاهات تأتي وتذهب، يجمع أهم خبراء الأعراس ومنظمو حفلات الزفاف، على أنّ حفل الزفاف الكلاسيكي الذي لا يخرج عن الموضة أبدًا، هو الخيار الأمثل لتنظيم مفهوم حفل الزفاف، خاصة أنّه ينقل جوهر الحب والاحتفال به بطريقة تتجاوز الترند العابر. إذا كنت تريدين  إلقاء نظرة على صور حفل زفافك بعد 10 سنوات، وتشعرين بحماس حول كل تفاصيل يومك الكبيروكأنّه حصل البارحة، تابعي القراءة للإطلاع على حيل بسيطة تمكّنك من تحقيق  حفل زفاف كلاسيكي يصمد أمام اختبار الزمن.

كيف أنظم حفل زفاف خالد؟

كيف أنظم حفل زفاف خالد؟
كيف أنظم حفل زفاف خالد؟

عناصر عديدة يجب اعتمادها حتى تحققي أمنيتك، في ما يتعلّق بتنظيم حفل زفاف خالد! لا بد من مراعاة تفاصيل عديدة، والوقوف عندها، سنذكر أهمها في 7 حيلننصحك باتباعها.

اختيار موقع كلاسيكي لحفل الزفاف

https://www.instagram.com/p/CxJUKdbrfzc/?utm_source=ig_web_copy_link&igshid=MzRlODBiNWFlZA==

للحصول على حفل زفاف خالد، اختاري مكاناً كلاسيكياً لإقامة الحفل،أي موقعًا ينضح بالأناقة، مثل قصر تاريخي، أو فيلا راقية، أو حديقة  محاطة بمناظر طبيعية. توفر هذه الأنواع من الأماكن خلفية جميلة، كما أنّها لا تحتاج إلى تعقيدات الديكورات العصرية للمساعدة في إبرازها. ستندهشين من المدى الذي  قد تصل إليه جمالية الهندسة المعمارية عندما يتعلّق الأمر بيومك الكبير.

اختيار فستان زفاف كلاسيكي

https://www.instagram.com/p/CygEx6YsmYV/?utm_source=ig_web_copy_link&igshid=MzRlODBiNWFlZA==

لديكِ خيارات واسعة المدى عندما يتعلّق الأمر باختيار فستان زفافك! هناك التصاميم الجريئة، وفساتين الترند، وهناك فستان الزفاف الكلاسيكي الذي  يجمع  عليه مصممو الأزياء لتخليد طلّتك. لذا، ننصحك أن تختاري فستانًا كلاسيكيًا من الدانتيل أو الساتان مع القليل من الزخارف. عندما يتعلّق الأمر بتسريحة شعرك، ننصحك أن تكون الأكسسوارات ناعمة وبسيطة إلى حد ما، مع التركيز على القطع التي لها أهمية شخصية بالنسبة لك. بالنسبة للعريس، اختاري  لها بدلة رسمية تقليدية مناسبة أو بدلة بألوان محايدة، مثل الأسود أو الأزرق البحري، أو الرمادي أو الكحلي.

لوحة الألوان المحايدة

اختاري من لوحة الألوان المحايدة لثيم الزفاف
اختاري من لوحة الألوان المحايدة لثيم الزفاف

كثر يفضلون تعدّد وتنوّع الألوان لتطبيق ثيم حفل الزفاف، فيتجهون نحو لوحات الألوان المشرقة والجريئة ليومهم الكبير؛ لكن إن كنتِ تريدين حفلاً خالداً، فلا ننصحك باعتماد هذا المفهوم، حيث أن مدة صلاحيته تنتهي خلال سنوات. للتأكد من أن حفل الزفاف الخاص بك سيكون خالدًا، اختاري لوحة ألوان أكثر حيادية وليست مواكبة للموضة. فكري في ظلال أحادية مثل العاجي والوردي الباستيل أو الأزرق والأسود. هذه الألوان أنيقة ومتعددة الاستخدامات، مما يسمح لك بدمجها في جوانب مختلفة من حفل الزفاف الخاص بك. إذا لم تكوني مستعدة للتضحية بالألوان، فقومي بدمج تفاصيل أكثر سطوعًا وملوّنة بطرق خفية (مثل الدعوات أو اللافتات أو الأزهار).

اعتماد الموسيقى الحيّة والمباشرة

هناك سحر معيّن حول الموسيقيين الذين يعزفون الموسيقى الحديثة والكلاسيكية - خاصة خلال الحفل –ما يجعلنا نشعر ببهجة عامرة وطاقة إيجابية؛ حيث يمكن للموسيقى الكلاسيكية أو أغاني الحب الكلاسيكية التي تؤديها الأوركسترا أن تخلق جوًا رومانسيًا خلال حفلك. بالمقابل، إذا كنت تريدينأن يستقبلك مشغّل الموسيقى، فاطلبي منه تشغيل الأغاني الكلاسيكية لنجوم كبار، أمثال فرانك سيناترا ودين مارتن، حيث يعتمد الثيم نفسه بينما يستمتع ضيوفك بالعشاء. وبعد ذلك، يمكنك تحويل الثيم إلى نغمات احتفاليةحتى إنتهاء المناسبة.

اعتماد الموسيقى الحيّة والمباشرة  في الاعراس
اعتماد الموسيقى الحيّة والمباشرة  في الاعراس

التصوير الكلاسيكي للعروسين

من الصعب قليلاً اكتشاف اتجاهات التصوير الفوتوغرافي، مما يجعل تعيين مصوّر الحفل من المهمات صعبة . نصيحتنا؟ اختاري شخصًا لديه خبرة في التقاط اللحظات العاطفية وتحرير صوره بألوان طبيعية بدلاً من الإعدادات المسبقة الثقيلة. لا يفوتكِ أنّ الصور بالأبيض والأسود لا تخرج أبدًا عن الموضة لكنها تبقى خالدة.

التصوير الكلاسيكي للعروسين
التصوير الكلاسيكي للعروسين

التركيز على قائمة العشاء

واحدة من أسهل الطرق لإبهار ضيوفك وإبقائهم يتحدثون عن حفل الزفاف الخاص بك لسنوات بعد حصوله، هي اختيار متعهد طعام معروف بطعامه اللذيذ والطازج وطريقة عرضه الجميلة. فكّري في تقديم وجبة عشاء مكوّنة من مكوّنات محلية وألوان زاهية (مع الكثير من الفواكه والخضروات).

التركيز على قائمة العشاء
التركيز على قائمة العشاء

الهروب في سيارة قديمة

إن كنتِ تبحثين عن بعض المغامرة في حفل زفافك، ننصحكِ بمغادرة حفلة العمر في سيارة قديمة مع شريك حياتك الجديد. هذه ليست طريقة رائعة لإنهاء الليل فحسب، بل إنّها مادة دسمة لالتقاط صور ممتعة جدًا - خاصة إذا كان تنوين تحضير جلسة تصوير صغيرة مع المصوّر الخاص بك.

الهروب في سيارة قديمة
الهروب في سيارة قديمة