10 نصائح هامة لابد من تذكرها عند اختيار مجوهرات الزفاف

10 نصائح هامة لابد من تذكرها عند اختيار مجوهرات الزفاف

عبد الرحمن الحاج
15 أكتوبر 2023

لكل مناسبة حفل خاص بها وأغلبها تكون مناسبات عادية أو لنقل مناسبات متروكة للشخصية التي تجسد تلك المناسبة، لكن أروع مناسبة لك أنت وأجملها هي تلك التي تتعلق بحفل زفافك فهو حفل خاص حيث تحتفلين أنتِ وحبيبك، وتلتزمان بحب بعضكما البعض لبقية حياتكما.

نصائح هامة يجب تذكرها عند اختيار مجوهرات الزفاف

نصائح هامة يجب تذكرها عند اختيار مجوهرات الزفاف
نصائح هامة يجب تذكرها عند اختيار مجوهرات الزفاف

طبعا اختيار المجوهرات لحفل زفافك يمكن أن يكون أمرًا مرهقًا، وسواء كنتِ ترتدين عقدًا مرصعًا بالجواهر أو أقراطًا أنيقة أو سوارًا أو الثلاثة معًا، فأنتِ تريدين مظهرًا أنيقًا بعيدا عن كل شيء، كما أنك ستشاهدين صور زفافك لسنوات قادمة، لذلك يجب أن تبدو مجوهراتك في غاية الروعة بهذا اليوم.

ومن أهم النصائح لاختيار المجوهرات المناسبة لحفل زفافك كالآتي:

  1. الأقل هو الأكثر

الأقل هو الأكثر
الأقل هو الأكثر

لا ينبغي للمجوهرات أن تصرف الانتباه عن فستان زفافك، بل يجب أن يكمل كل من الثوب والمجوهرات بعضهما البعض، كما عليكِ أن تمزجي كل ذلك معًا.

فمثلا، لن ترغبي في ارتداء قلادة إذا كان فستانك ذو رقبة مزخرفة، وبدلاً من القلادة، ارتدي زوجًا أنيقًا من الأقراط المتدلية لإبراز المظهر.

ويمكن أيضًا أن تطابقي مجوهراتك مع نمط فستانك، فإذا كان نمط فستان الزفاف الخاص بكِ بسيطًا، فإن إضفاء لمسة مميزة من خلال قلادة مرصعة بالجواهر ستمنحك مظهرًا مذهلاً.

ولكي تصبحي أنيقة في حفل الزفاف، لابد أن تعلمي أنه ليس من الضروري أن يتطابق كل شيء تمامًا، وقطع المجوهرات الخاصة بكِ تحتاج فقط إلى أن تكمل بعضها البعض، كما أن التباين الصحيح يمكن أن يمنحك جاذبية جميلة ومبهجة.

أما إذا كان فستان زفافك بسيطًا، فحاولي اختيار مظهر جريء من خلال ارتداء قلادة.

  1. قومي بإقران مجوهرات الزفاف الخاصة بكِ مع قماش ثوبك

قومي بإقران مجوهرات الزفاف الخاصة بكِ مع قماش ثوبك
قومي بإقران مجوهرات الزفاف الخاصة بكِ مع قماش ثوبك

في أغلب الأحيان ربما يكون من الصعب معرفة ما إذا كنتِ ستختارين البلاتين أو الذهب الوردي أو الذهب الأصفر أو الفضة لقطع مجوهراتك، لكن قماش فستان الزفاف الخاص بكِ سيساعدك كثيرا على الاختيار.

فمثلا، البلاتين والفضة جميل ومتزن مع ثوب أبيض، لكن إذا كان فستان الزفاف الخاص بكِ ذو لون عاجي أو قرمزي، فإن ارتداء القطع الذهبية سيعزز المظهر بشكل أفضل.

وتذكري أن تنسقي مع الزينة الموجودة على فستان الزفاف الخاص بكِ، كما سيحدد الديكور الموجود على فستانك المعدن والأحجار التي سترتدينها.

  1. اختاري المجوهرات التي تُزيّن فستانك

اختاري المجوهرات التي تُزيّن فستانك
اختاري المجوهرات التي تُزيّن فستانك

يجب أن تكون مجوهرات الزفاف الخاصة بكِ بمثابة لمسة مميزة لفستان زفافك وتسلط الضوء عليه على نطاق واسع. كما أن اختيار الحجم المناسب للمجوهرات سيعزز أيضا من مظهر زفافك، ولا تختاري مجوهرات صغيرة جدًا ولا يمكن أن يلاحظها أحد، فإذا كان فستان الزفاف الخاص بكِ متقنًا، فأنتِ تريدين أن تكون مجوهراتك أكثر دقة ولكن ليست غير مرئية.

وإذا كان فستانك بسيطًا، فلا ترتدي الكثير من المجوهرات، وفي بعض الأحيان، ستبدو القلادة الواحدة التي تسلط الضوء على بقية ملابسك وتطابق أقراطك وأطقم الخواتم مثالية.

  1. قومي بإقران المجوهرات مع خط العنق الخاص بفستانك

قومي بإقران المجوهرات مع خط العنق الخاص بفستانك
قومي بإقران المجوهرات مع خط العنق الخاص بفستانك

سيحدد خط العنق لفستان الزفاف الخاص بكِ القلادة التي سترتدينها، فإذا كان فستانك بدون حمالات أو ذو فتحة رقبة على شكل قلب، فارتدي قلادة، وسوف يبرز هذا رقبتك بشكل جميل.

أما إذا كان فستانك ذو ياقة عالية، فتخطي القلادة وارتدي زوجًا من الأقراط المتدلية، لكن إذا كانت فتحة عنق فستانك مزخرفة، فاختاري زهورًا نضرة في شعرك وزوجًا من الثريا أو الأقراط المتدلية.

وإن كنتِ ترتدين فستان زفاف برقبة على شكل حرف V يمكنك أيضًا ارتداء قلادة لتستكملي المظهر، ويمكنك أيضًا إقرانها بأزرار أو أقراط متدلية.

  1. تجنبي استخدام الكثير من الألوان في مجوهرات الزفاف

تجنبي استخدام الكثير من الألوان في مجوهرات الزفاف
تجنبي استخدام الكثير من الألوان في مجوهرات الزفاف

لا تبدو العرائس جيدة في العديد من ألوان المجوهرات، لذلك ارتدي لونًا أو لونين فقط، ويجب أن تمتزج جيدًا مع فستانك، وقد تبدو الألوان الكثيرة مبتذلة وتؤثر على جمال العروس الداخلي والخارجي.

وليس من الجيد ارتداء عدة ألوان من الأحجار الكريمة، لأنها تكون في أغلب المناسبات لقضاء أمسية بالخارج ولكن ليس في يوم زفافك.

  1. اختاري شيئًا سترتدينه لاحقًا

اختاري شيئًا سترتدينه لاحقًا
اختاري شيئًا سترتدينه لاحقًا

أغلب العرائس الذكيات تشتري المجوهرات التي سيرتدينها لفترة طويلة بعد انتهاء احتفالات الزفاف، لذلك تأكدي واشتري شيئًا تريدين ارتدائه مرة أخرى مع ملابس أخرى.

فمثلا؛ التصاميم الكلاسيكية جيدة، لكن إذا كنتِ تريدين أن تفعلي شيئًا مميزا بعيدًا عن العملية، فافعليه طالما أنه يتم بذوق.

  1. حافظي على المعادن إلى الحد الأدنى

حافظي على المعادن إلى الحد الأدنى
حافظي على المعادن إلى الحد الأدنى

بالتأكيد لا تريدين أن تفسدي مظهرك بكثرة المعادن، لذلك لا ترتدي أكثر من اثنين، وهذا يشمل مجموعات الخواتم الخاصة بكِ، فعلى سبيل المثال، إذا كنتِ تحاولين ارتداء فستان أبيض، فإن البلاتين أو الذهب الأبيض سيتناسب مع ملابسك.

  1. ضعي الراحة في الاعتبار

ضعي الراحة في الاعتبار
ضعي الراحة في الاعتبار

في أغلب حفلات الزفاف يقام الحفل على مدار ساعات طويلة، لذا اختاري المجوهرات المريحة، ولا يوجد سبب لارتداء قطعة مجوهرات ضخمة مرهقة، يمكن أن تكون ثقيلة على رقبتك؛ خاصة على حلبة الرقص.

  1. تسوقي من صائغ موثوق به

تسوقي من صائغ موثوق به
تسوقي من صائغ موثوق به

وعند التسوق والاعتماد لشراء مجوهرات الزفاف، اشتري دائمًا من صائغ معروف تثقين بهِ، حيث إنكِ بالتأكيد لا ترغبي في شراء منتجات تفتقر إلى الأصالة.

وتأكدي من أن مجوهراتك مميزة، وتذكري أن تطلبي إيصالًا لعملية الشراء الخاصة بكِ في حالة رغبتك في إرجاع المجوهرات أو استبدالها في المستقبل.

  1. ثقي بنفسك عند اختيار قطع المجوهرات

ثقي بنفسك عند اختيار قطع المجوهرات
ثقي بنفسك عند اختيار قطع المجوهرات

ثقي بنفسك دائمًا عند شراء المجوهرات لحفل زفافك، وقد يكون لأفراد العائلة والأصدقاء آراء قوية حول ملابسك ومجوهراتك لكن بالنهاية هذا الأمر يعود لك وأنت صاحبة القرار فيه.