يحتفل عمرو دياب بعيد ميلاده الـ62 اليوم

في عيد ميلاد عمرو دياب.. أبرز المحطات التي ربطته بشيرين رضا من الزواج إلى الانفصال ثم الصداقة

عندليب دندش
11 أكتوبر 2023

دخل الفنان المصري عمرو دياب في علاقات نسائية عدة تجاوزت الثلاثة مع نساء تركن بصمات في حياته إلا أنه يبقى لزواجه الأول بصمته البارزة في حياته اذ تزوج من الفنانة شيرين رضا وأنجب منها ابنتهما نور في زيجة لم تدم طويلا وامتدت من عام 1989 الى عام 1991.

في عيد ميلاده الـ 62 سنتعرف على أبرز المحطات العاطفية التي جمعته بالفنانة شيرين رضا:

علاقة شيرين رضا وعمرو دياب

علاقة حب ربطت الفنان عمرو دياب في فترة شبابه بالفنانة شيرين رضا توجت بالزواج عام 1989 وأثمرت عن إنجاب ابنتهما "نور"، ثم انتهت بالانفصال عام 1991.

وبين هذه الاعوام الثلاثة بدأت الحياة الزوجية بقصة حب عميقة وانتهت بصداقة قوية، ورفض خلالها الطرفين الحديث عن أسباب طلاقهما.

فقد تعرّفت شيرين رضا على الهضبة خلال تصويرها إعلاناً له وهي في عمر الـ14، بعدها سافرت للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، وشاءت الصدف أن تجمعهما مجدداً بعد عودتها من الولايات المتحدة إذ التقت به مجدداً وبدأت قصة حبهما لتتوج بالزواج عام 1989.

في عام 1990 قدم الفنان عمرو دياب لزوجته أغنية "متخافيش" وقام بتصوير الفيديو كليب في منزلهما.

عمرو دياب وشيرين رضا في لقطة رومانسية
عمرو دياب وشيرين رضا في لقطة رومانسية

في هذه الأغنية قال لها "متخافيش انا مش ناسيكي.. متخافيش لو مين ناداني.. مش هعيش من غير عينيكي.. مش هعيش مع حب تاني.. دا قدري ومكتوبي انتي.. وعشقي ومحبوبي انتي.. متخافيش من أي فرقة.. بعد أي فراق لقانا".

ولكن الأغنية ظلت مجرد كلمات في قصتهما، اذ انفصل الثنائي وعاش دياب من بعدها قصص حب أخرى ولم يُكتب لهما اللقاء بعد الفراق كما غنى لها.

وبعد الانفصال استمرت العلاقة وطيدة بين الثنائي بسبب ابنتهما نور، حتى بعد زواج دياب من السعودية زينة عاشور عام 1992، وحتى بعد مرور اكثر من 25 عاما على زواجهما، اذ بقي دياب بالنسبة لشيرين رضا صديق وأب لابنتها نور، ونسجت علاقة طيبة مع زوجته الثانية واولاده من زينة عاشور.

ومن صدف القدر، أنه بعد مرور السنوات اجتمع عمرو دياب بالصديقة المقربة جداً من زوجته الاولى، اي دينا الشربيني والتي أقام معها علاقة لفترة، وهذا الأمر لم يُزعج شيرين رضا، بل على العكس فكانت شيرين رضا تقوم بالمساعدة في ترتيبات الزفاف الذي لم يحصل بسبب انفصال الثنائي.

في عام 1989 تزوج عمرو دياب من شيرين رضا
في عام 1989 تزوج عمرو دياب من شيرين رضا

ومع هذه العلاقة تكون شيرين رضا استطاعت أن تحتفظ بعلاقة صداقة قوية بعد الطلاق ليس مع زوجها السابق فقط إنما مع النساء اللواتي ارتبط بهن، فأقامت علاقة صداقة قوية بزوجته الثانية زينة عاشور وأولادها، كما حرصت على بناء علاقة قوية مع دينا الشربيني أثناء ارتباط عمرو دياب بها وصرّحت الأخيرة بأن شيرين رضا من أقرب صديقاتها.

ماذا قالت شيرين رضا عن زواجها من عمرو دياب؟

في احدى المقابلات الاعلامية علقت شيرين رضا على زواجها من عمرو دياب فأعربت عن ندمها على هذه الزيجة فقالت "أنا غلطت إني اتجووزت بدري، وبالتالي أصبحت أما وأنا في سن صغيرة، كنت طفلة مسؤولة عن طفلة، لكن كل شيء في الدنيا له ثمن".

وقالت "تعرفت على عمرو دياب قبل فترة من ارتباطنا في إعلان عندما كان عمري 14 سنة، وهو شخصية رومانسية، وعلاقتي جيدة به الآن، أما ابنتي فهي تشبهني أنا ووالدها عمرو دياب وهي مختلفة عني في تفوقها الدراسي".

عمرو دياب مع زوحته الاولى شيرين رضا وطفلتهما
عمرو دياب مع زوحته الاولى شيرين رضا وطفلتهما

أما الفنان عمرو دياب فلم يكشف عن سبب طلاقه من الفنانة شيرين رضا ولكنه ألمح إلى بعض أسبابه عندما أكد في تصريح له عن سبب طلاقه منها، أنه لا يقبل أن تكون زوجته هي صاحبة الكلمة الأولى والأخيرة داخل المنزل.

هل ما زال الحب موجود بين عمرو دياب وشيرين رضا؟

بالنسبة لشيرين رضا وفي إحدى المقابلات الإعلامية أكدت بأنها لا تزال تحب عمرو دياب والد ابنتها، ولكن بطريقة مختلفة عن فترة زواجهما، حيث أن الحب في رأيها له أشكال كثيرة ولا يشترط أن يكون هناك كراهية بينهما بسبب الطلاق. وأوضحت أنها ما زالت تحبه بطريقة مبنية على الإحترام والتقدير.

الزوجة الاولى لعمرو دياب شيرين رضا وابنتهما
الزوجة الاولى لعمرو دياب شيرين رضا وابنتهما

أما الفنان عمرو دياب وبعد انفصاله عن شيرين رضا قال "أنا أتمنى لها تعيش في جو فيه حب وخير وسلام ومفيهوش توتر وعصبية وأتمنى ماتشوفش اللي أنا شوفته، وأتمنى أن تعيش في جو أسري برغم اللي حصل".