أفضل الزهور ونباتات الزينة الموسمية لحفلات الزفاف الخريفية

أفضل الزهور ونباتات الزينة الموسمية لحفلات الزفاف الخريفية

عبد الرحمن الحاج
14 سبتمبر 2023

فضل الخريف ليس وقتا رائع لإقامة حفلات الزفاف فحسب، بل إن العرائس والعرسان الذين يحتفلون بزفافهم في فصل الخريف يكونون محظوظين للغاية لتوفر أنواع عديدة ورائعة من الزهور المثالية للاستخدام في حفلات الزفاف، خلال موسم الخريف، واختيار الزهور الموسمية الخريفية، هو أمر ينصح خبراء حفلات الزفاف بالقيام به، لأن هذا النوع من الزهور يسهل توفره والحصول عليه، مما يجعله خيار أفضل وأقل تكلفة للاستخدام في حفلات الزفاف، إضافة إلى ذلك فإن زهور الزفاف الخريفية، تبدو في موسمها أكثر نضارة وحيوية بالمقارنة بالزهور الأخرى من خارج موسم الخريف، والأمر ذاته ينطبق على نباتات الزينة الخريفية الجذابة والتي يمكن استخدامها أيضا في ديكور وزينة حفلات الزفاف التي تقام خلال أشهر الخريف (من سبتمبر حتى نوفمبر).

وفي ما يلي مجموعة من أفضل الزهور ونباتات الزينة الموسمية لحفلات الزفاف الخريفية:

أليستروميريا Alstroemeria

أليستروميريا Alstroemeria
أليستروميريا Alstroemeria

زهور أليستروميريا والتي يطلق عليها أيضا زنابق بيرو، هي زهور وردية جذابة، تتوفر خلال موسم الخريف، وتعد خيار مثالي لحفلات الزفاف الخريفية بثيم رومانسي أو العروس التي تحب اللون الوردي، والتي ترغب في إضافة لمسات ربيعية أو صيفية دافئة لحفل زفافها الخريفي.

الأمارانث Amaranthus

الأمارانث Amaranthus
الأمارانث Amaranthus

تتميز زهور الأمارانث أو القطيفة (والتي تعرف أيضا باسم زهور سالف العروس) بمظهرها المميز والذي يمكن تمييزه بسهولة بفضل المحلاق الأحمر الداكن في هذا النوع من الزهور، وتعد زهور الأمارانث، خيار مثالي لباقات الزفاف في حفلات الزفاف الخريفية وخاصة باقات الزهور من النوع المتدلي.

الكوكبية Astrantia

الكوكبية Astrantia
الكوكبية Astrantia

زهور الكوكبية هي زهور من الفصيلة الخيمية، وموطنها الأصلي هو أوروبا الوسطى والشرقية والجنوبية والقوقاز، وتتميز هذه الزهور بمظهرها النجمي الشوكي وألوانها الجذابة والتي تتضمن الأبيض والوردي والبنفسجي، وتعد زهور الكوكبية خيار مثالي لباقات الزفاف الخريفية.

زنابق الكالا Calla Lily

زنابق الكالا Calla Lily
زنابق الكالا Calla Lily

زهور زنابق الكالا والتي تنتمي إلى الفصيلة القلقاسية، هي زهور طويلة السيقان وذات مظهر مميز يشبه البوق (ومشابه لزهور التوليب إلى حد كبير)، وتعد زهور زنابق الكالا خيار مثالي لحفلات الزفاف بثيمات حديثة والتي تتضمن الحد الأدنى من الألوان مع استخدام اللون الأبيض والأسود ودرجات الألوان المحايدة.

سيلوزيا Celosia

سيلوزيا Celosia
سيلوزيا Celosia

زهور السيلوزيا والتي تعرف أيضا باسم الزهور القطنية هي زهور صغيرة ملونة، وذات مظهر مميز، يشبه إلى حد كبير زهور القطيفة، ومع ذلك، فإنها لا تحتوي على محلاق طويل ملتف على غرار زهور القطيفة، وإنما تقف بشكل مستقيم وتتكون مما يشبه مجموعة من المخاريط الصغيرة، زهور السيلوزيا تتوفر بمجموعة متنوعة من الألوان، تتضمن الأرجواني والأحمر الداكن والبرتقالي المحروق والوردي الفاتح.

الأقحوان Chrysanthemum

الأقحوان Chrysanthemum
الأقحوان Chrysanthemum

تشتهر زهور الأقحوان ببتلاتها العديدة وألوانها الزاهية ومظهرها المميز وهي خيار مثالي للعروس التي ترغب في إضافة المزيد من الألوان والحيوية لحفل زفافها الخريفي.

الداليا Dahlia

الداليا Dahlia
الداليا Dahlia

تعد زهور الداليا واحدة من الزهور المفضلة لحفلات الزفاف، إلا أن موسم نموها المحدود والذي يمتد من أغسطس حتى أكتوبر، يجعلها من الأزهار غير الموسمية لحفلات الزفاف الربيعية، على العكس من حفلات الزفاف الخريفية وحفلات الزفاف في أواخر موسم الصيف.

أقحوان الجربارة Gerbera Daisy

أقحوان الجربارة Gerbera Daisy
أقحوان الجربارة Gerbera Daisy

تتميز زهور أقحوان الجربارة بمظهرها المشرق الجذاب وألوانها الزاهية وهي تشبه إلى حد كبير زهور الشمس sunflower، وتتنوع ألوان زهور أقحوان الجربارة ما بين الأصفر والأحمر والوردي والأبيض، وتعد خيار مثالي لحفلات الزفاف الأقل رسمية. على العكس من زهور الداليا، فإن زهور أقحوان الجربارة ذات موسم نمو طويل إلى حد ما، يمتد من موسم الربيع حتى أوائل الخريف.

الخربق Hellebore

الخربق Hellebore
الخربق Hellebore

زهور الخربق هي زهور ملونة ذات مظهر فريد وجذاب، تتبع الفصيلة الحوذانية، وهي خيار رائع للترتيبات الزهرية في ديكور حفلات الزفاف، خاصة للعروس التي ترغب في ترتيبات زهرية جذابة وفريدة من نوعها في ديكور حفل زفافها. موسم نمو زهور الخربق، يبدأ من أواخر الخريف ويستمر خلال فصل الشتاء.

مخملية Marigold

مخملية Marigold
مخملية Marigold

زهور المخملية هي زهور جذابة ومشرقة تنتمي للفصيلة النجمية وتتميز بمظهرها الجذاب الملفت والذي يشبه القرنفل إلى حد كبير في المظهر، وتعد زهور المخملية واحدة من خيارات الزهور المفضلة في حفلات الزفاف الهندية، وهي خيار رائع لإعداد ترتيبات زهرية كبيرة الحجم وتتضمن أعداد كبيرة من الزهور لأن زهور المخملية من الأزهار غير الباهظة. زهور المخملية تتوفر بالألوان الأحمر والأصفر والبرتقالي المحروق.

بنفسج الثالوث Pansy

بنفسج الثالوث Pansy
بنفسج الثالوث Pansy

زهور بنفسج الثالوث هي أحد أنواع زهور الحديقة ومن نوع الزهور الصالحة للأكل، مما يجعلها خيار مثالي لزينة كعكة الزفاف في حفلات الزفاف، وتتميز زهور بنفسج الثالوث بمظهرها المميز الجذاب وألوانها الرائعة وعادة ما تستخدم في تزيين كعكات الزفاف (في صورة زهور مضغوطة على سطح كعكة الزفاف) أو في تزيين المشروبات المقدمة في حفلات الزفاف.

قيصوم ألفي الأوراق Yarrow

قيصوم ألفي الأوراق Yarrow
قيصوم ألفي الأوراق Yarrow

زهور قيصوم ألفي الأوراق وتعرف أيضا بزهور الحزنبل أو الزهور الأخلية ذات الألف هي زهور صغيرة جذابة ورفيعة الساق، تنتمي للفصيلة النجمية، تعود أصولها إلى نصف الكرة الأرضية الشمالي، وتعد خيار مثالي لحفلات الزفاف البوهيمية والريفية.

 نباتات الزينة الموسمية لحفلات الزفاف الخريفية

في حين أن معظم أنواع نباتات الزينة يمكن الحصول عليها بسهولة على مدار العام إلا أنه هناك بعض أنواع نباتات الزينة التي تتماشى بشكل رائع مع حفلات الزفاف الخريفية وتتضمن ما يلي:

  • ذيل الأرنب Bunny's Tail

ذيل الأرنب Bunny's Tail
ذيل الأرنب Bunny's Tail

سميت نباتات ذيل الأرنب بذلك الاسم بسبب مظهرها القطني الجذاب الذي يشبه ذيول الأرانب، ويتوفر هذا النوع من الأعشاب والذي يعد خيار مثالي لحفلات الزفاف البوهيمية بدرجات ألوان محايدة وفاتحة.

  • الأوكالبتوس Eucalyptus

الأوكالبتوس Eucalyptus
الأوكالبتوس Eucalyptus

الأوكالبتوس أو اليوكاليبتوس (تعرف أيضا باسم يوكالبتس) هي نباتات زينة أنيقة تنتمي إلى الفصيلة الأسية، وتتميز بمظهرها الجذاب ورائحتها العطرية، وتستخدم الأوكالبتوس استخدامات عديدة في حفلات الزفاف، بداية من باقات زفاف العرائس وحتى ديكور وزينة طاولات حفلات الزفاف.

الأوكالبتوس هو خيار شائع من أوراق الشجر جذاب وعطر بشكل جميل. في حين أن العديد من اتجاهات زهور الزفاف تسلط الضوء على الأوكالبتوس الدولاري الفضي باعتباره من النباتات الخضراء، فإن الأوكالبتوس الأزرق الصغير (كما هو موضح هنا) والأوكالبتوس المصنف هي أصناف لا ينبغي إغفالها.

  • أوراق القيقب Maple Leaves

أوراق القيقب Maple Leaves
أوراق القيقب Maple Leaves

تعد أوراق القيقب الحمراء والبرتقالية بمثابة رموز خريفية شهيرة، مما يجعل أوراق القيقب خيار مثالي لحفلات الزفاف الخريفية، خاصة أن أوراق القيقب تتماشى بشكل رائع مع أنواع عديدة من زهور الزفاف الخريفية الشهيرة، مثل الداليا العنابية وزهور الأقحوان الصفراء.