فساتين زفاف في قاعة فخمة@zuhairmurad

أفكار فساتين تناسب حفلات الزفاف في قاعة فخمة

عتاب شمس الدين
13 سبتمبر 2023

اليوم ، فساتين الزفاف الأنيقة تحظى بشعبية كبيرة مثل الفساتين التقليدية. منها مطرزةبالزخارف مثل الكريستالات والخرز ومنها مصممة من قماش فخم مثل الدانتيل والحرير ومنها مصممة مع  قطع غير عادية أو تحتوي على تفاصيل إبداعية، وجميعها تليق بحفلات زفاف في قاعة فخمة.

لذا للعروس التي تبحث عن افكار فساتين تناسب حفلات الزفاف في قاعة فخمة "هي" تعرض الموديلات الأنسب والأجمل.

فساتين زفاف في قاعة فخمة@eliesaab
فساتين زفاف في قاعة فخمة@eliesaab

فساتين زفاف منفوشة

يليق فستان الزفاف المنفوش بحفلات الزفاف الفخمة والكبيرة، في قاعة ضخمة أو في حديقة واسعة.

وغالبًا ما ترتبط فساتين الزفاف المنفوشة في المخيّلة بصور الملكات وحكايات الأميرات. لأنّها عُرفت تاريخياً، وفي الأفلام والصور التي وصلتنا، على أنّها خيار فساتين الزفاف الكلاسيكية، للطبقات الثرية، طوال قرون عديدة.

أما اليوم فقد باتت فساتين الزفاف المنفوشة من الصيحات الرائجة التي لا يُمكن الاستغناء عنها، سواء كنتِ تبحثين عن مظهر شبيه بالأميرات أو كنتِ تريدين أسلوبًا ملفتاً وجميلاً.

فساتين زفاف في قاعة فخمة@demetrios
فساتين زفاف في قاعة فخمة@demetrios

نصائح للعروس

أوّلاً: ننصح العروس ذات القوام القصير أوPetite بالابتعاد عن القصات المنفوشة، فهي تظهرها بقامة أقصر. من الأفضل أن تلتزم بالفساتين المنسدلة والضيقة.

ثانياً: لصاحبات الجسم الممتلئ ننصحها باختيار فستان منفوش، لكن بطبقة واحدة أو طبقتين فقط، والابتعاد عن التصميم المتعدّد الطبقات حتى لا يظهرها ممتلئة أكثر مما يجب.

ثالثاً: في حال جاء تصميم الفستان بطبقات متعدّدة عليكِ اختياره من أقمشة الشيفون والتول والدانتيل، فهي من الأقمشة الخفيفة التي تُسهّل عليك التحرك، خصوصاً أثناء الرقص.

رابعاً: بعض التصاميم المنفوشة التي تكون مع ذيل طويل تزيد من ثقل الفستان. لذا يُمكنكِ إضافة كبسة أو زرّ من الخلف، لتسهيل التخلي عن الذيل مباشرة بعد الزفّة، كي تكوني مرتاحة خلال الرقص. ومن أجمل التصاميم الرائجة لهذا الموسم تلك المصمّمة مع تنورة متصلة قابلة للفصلأبرزها تكون منفوشة.

خامساَ: بالطبع الإكسسوارات تكمّلإطلالة كل عروس. لكن مع الفستان المنفوش من الأفضل أن تختاري الإكسسوارات الناعمة. عليكِ مثلاً بأقراط من أحجار ألماسية برّاقة متدلية، أو قلادة ناعمة تكون مناسبة لقصّة الياقة، خصوصاَ تلك المفتوحة على شكل v.

سادساً وأخيراً: اختاري طرحة ناعمة من قماش التول لإطلالة ملكية وأجملها تلك الطويلة لتناسب مع شكل الفستان الضخم .

فساتين زفاف في قاعة فخمة@pronovias
فساتين زفاف في قاعة فخمة@pronovias

فساتين زفاف مع ذيل طويل

تحلم كثير من العرائس بارتداء فستان زفاف أسطوري بالذيل الطويل، ليسرن في ممشى صالة الزفاف مثل الأميرات، وعلى الرغم من جمال فستان الزفاف بالذيل الطويل إلا أن اختياره يخضع لقواعد أساسية لكي تظهر به العروس بأجمل صورة وأروع إطلالة.

يعتبر تصميم فستان الزفاف بالذيل الطويل من التصاميم الساحرة والأنيقة، ولكن عند اختياره يجب عليك مراعاة حجم الفستان والمكان المخصص لإقامة حفل الزفاف، فإذا كان حفل زفافك داخل المنزل، أو في إحدى القاعات الصغيرة فتجنبي اختيار الفستان بالذيل الطويل، فهو يناسب الأماكن الكبيرة، والقاعات الفخمة لإظهار فخامته وأناقته بالصورة الصحيحة.

وعند اختيار فستان الزفاف بالذيل الطويل عليك الانتباه إلى حجم جسمك، فإذا كنت نحيفة فيفضل اختيار الذيل المكون من طبقات متعددة ومتدرجة وعريضة لإضافة إيحاء بالامتلاء لمظهرك، أما إذا كان جسمك ممتلئاً فاختاري فستان الزفاف بالذيل الطويل ذات القطعة الواحدة والتصميم الناعم الانسيابي.

فساتين زفاف في قاعة فخمة مع ذيل طويل@pronovias
فساتين زفاف في قاعة فخمة مع ذيل طويل@pronovias

فساتين زفاف بقصة الحورية

يُعتبر فستان الزفاف بقصة الحورية خيارا مثاليا للعروس صاحبة الجسم الممشوق وصاحبة القوام القصير فالقصة المعانقة للقوام والتي تتسع تدريجيا من أسفل الركبة وصولا لحافة الفستان تملك تأثيرا يُظهر القوام بطول أكبر. وللعروس المحجبه التي ترغب في ارتداء فستان الحورية خلال يوم زفافها يمكنها اختياره بأكمام طويلة.

قبل اختيارك لفستان الزفاف، جربي العديد من الموديلات وفي حال انتقيت ستايل الحورية هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها. سنتحدث عن خمسة أشياء تحتاج كل عروس معرفتها حول فستان الزفاف بقصّة حورية البحر.

- أنت بحاجة للحصول على المقاس المثالي. إذا كان لديك منحنيات، يمكنك إظهارها. إذا كان جسمك مستقيما،فالياقة أو التنورة تساعدان في الحصول على شكل الساعة الرملية. سيضمن فستان الزفاف المصمم على طراز حورية البحر مظهرًا مميزا  لأنه يبرز أفضل ما في العرائس. تم تصميم هذا الموديل لتعزيز شخصيتك. بالمقارنة مع الموديلات الأخرى مثل فساتين الزفاف البوهيمية أو فساتين الزفاف على شكل حرف A ، فإن فساتين زفاف حورية البحر هي الخيار الأكثر جاذبية للعرائس.

-تتنوع موديلات فساتين زفاف حورية البحر،  وتضفي مظهرا أنثويا يترك تأثيرا كبيرا. يمكنك اعتماد فستان مصمم من قماش الدانتيل الزهري مع ياقة على شكل قلب لإطلالة رومنسية جذابة.

-تحظى فساتين زفاف حورية البحر بشعبية كبيرة بين العرائس بسبب التفاصيل التي تعرضها. من المهم تجربة فستان حورية البحر لأي عروس . وقماش الدانتيل هو من أجمل الأقمشة التي تناسب  فساتين زفاف حورية البحر فهو يعكس مظهرا أنيقا وعصريا.

-فساتين الزفاف بقصّة حورية البحر خفيفة الوزن، لذا فهي أسهل في الحركة والرقص طوال الليل.

- تتكيّف فساتين الحورية مع أي اتجاهات، إن إمكانية إضافة بعضالتفاصيل تجعلها مواكبة للموضة وتضفي عليها أسلوبا عصريا.

فساتين زفاف في قاعة فخمة@ritavinieris
فساتين زفاف في قاعة فخمة@ritavinieris

فساتين زفاف مع تنورة منفصلة

فساتين زفاف بتنورة متصله من التصاميم الرائجة منذ سنوات، فهي من الموديلات التي تُمكّن العروس من الظهور بإطلالتين مختلفتين خلال حفل الزفاف وهي من التصاميم التي تليق بحفلات الزفاف في قاعة فخمة. وتكون متعددة الموديلات فمنها المنسدلة ومنها المنفوشة.

فساتين زفاف في قاعة فخمة@zuhairmurad
فساتين زفاف في قاعة فخمة@zuhairmurad