وفاء الكيلاني تزوجت من الممثل السوري تيم حسن

في عيد ميلاد وفاء الكيلاني.. انفصلت عن زوجها الأول بهدوء ثم حولت مزحتها مع تيم حسن إلى زواج حقيقي

عندليب دندش
10 سبتمبر 2023

قبل زواجها من النجم السوري تيم حسن، لم تكن الإعلامية وفاء الكيلاني ذائعة الصيت كما هي اليوم. فبطل مسلسل الهيبة استطاع أن يُحدث فارقا مُهمّا في حياتها على الصعيد الشخصي والعملي. ولكن تيم حسن لم يكن الزوج الأول في حياة الكيلاني التي سبق لها أن خاضت تجربة زواج فاشلة في مطلع تألقها الإعلامي. 

اليوم تُطفئ الكيلاني شمعتها الـ51 وسط أضواء الشهرة والحب، فما هي أبرز المحطات العاطفية التي عاشتها مع كل من زوجها الأول والثاني؟ 
قصة الكيلاني مع زوجها الأول طوني ميخايل

علاقة انسجام تجمع بين تيم حسن ووفاء الكيلاني
علاقة انسجام تجمع بين تيم حسن ووفاء الكيلاني

في عام 1997 بدأت وفاء الكيلاني مشوارها الإعلامي مع ART "شبكة راديو وتلفزيون العرب"، ثم تواصلت مسيرتها مع برامج متنوعة على عدد من القنوات استضافت خلالها مشاهير عدة من العالم العربي وتعرفت خلال تلك تلك الفترة على زوجها الأول طوني مخايل الذي كان يعمل في مجال التلفزيون خارج لبنان وكان زميلا سابقا لها في شبكة راديو وتلفزيون العرب أثناء عملهما في إيطاليا. تزوجت وفاء الكيلاني مدنيا من مخايل في قبرص ثم زواج ديني في مصر لدى شيخ مسلم بعد إعتناق طوني الإسلام بسبب معارضة عائلتها للزواج ثم أقامت حفل زفاف لها في لبنان في 25 أغسطس 2008. أثمر هذا الزواج عن ولادة ابنتها جودي التي أبصرت النور في أحد مستشفيات إيطاليا في مايو 2009، ثم  ابنها الثاني ريان الذي ولد في العام 2011. 

ولكن هذه العلاقة لم تدم طويلاً إذ انتهت بالطلاق عام 2016 بعد زواج استمر ثمانية سنوات مع الاتفاق على إعطاء الأم الأولوية في تربية الأطفال إلى جانب رعاية الأب المستمرة بحسب ما تنص القوانين المتعلقة بالأسرة في لبنان.

زواجها من تيم حسن

شائعات الطلاق ترافق باستمرار وفاء الكيلاني وتيم حسن
شائعات الطلاق ترافق باستمرار وفاء الكيلاني وتيم حسن

في 9 مايو/أيار 2017 انصدم الجمهور بإعلان وفاء الكيلاني زواجها من الممثل السوري تيم حسن حيث تم عقد القران في حفلة عائلية صغيرة بمنزل عائلتها في القاهرة ونشرت القليل من الصور التي تم التقاطها خلال الحفل. صدمة الجمهور جاءت لأسباب عدة منها سرية العلاقة التي لم يتم تسريب أي معلومة عنها قبل الزواج، وكذلك فارق العمر بين الثنائي بالإضافة لأسباب أخرى قد تشكل عوائق مثل اختلاف البيئة كون كيلاني تحمل الجنسية المصرية بينما تيم حسن سوريّ الانتماء. 

ولكن قيل إن العلاقة بين الثنائي بدأت قبل طلاق الكيلاني من تيم حسن وتعود الى عام 2014 عندما استضافته في برنامج "الحكم" الذي عُرض على شاشة mbc الفضائية فأظهرت الكيلاني في تلك الحلقة تعاطفاً مع ضيفها وركزت لأكثر من 35 دقيقة على تفاصيل خاصة في حياته الشخصية. كما قدمت الكيلاني تيم حسن للجمهور بطريقة استثنائية وبدت فيها غير عادية فتحدثت في مقدمتها عن وسامته ووصفته بأنه "جنتل الشاشة العربية"، و"سيد الرجالة"، وتغزلت به بعبارات أخرى وطرحت عليه خلال الحلقة أسئلة مهمة تتعلق بعمق زواجه السابق من الفنانة السورية ديما بياعة وعن أسباب طلاقه وحتى سألته عن مواصفات الفتاة التي يرغب بالزواج منها.

وفي تلك الحلقة طلبت الكيلاني من تيم حسن الزواج قائلة: "أنا عايزة أتجوزك" ليرد قائلاً: "بقبل فوراً حبيبة قلبي". صحيح أن هذه الخطوة كانت من باب الدعابة بسبب زواج الكيلاني حينها ولكنها تحولت الى حقيقة في عام 2017.

قصة وفاء الكيلاني مع تيم حسن بدأت بمزحة
قصة وفاء الكيلاني مع تيم حسن بدأت بمزحة

بعد الحلقة الشهيرة مع تيم حسن في عام 2014، أبدت الكيلاني اهتماما به وشوهد الثنائي معاً في أمكنة عدة في بيروت أثناء تصويره لمسلسل الهيبة، ثم سافر حسن الى القاهرة لطلب يد الكيلاني والزواج منها. 

وأظهرت الكيلاني تعلقها بتيم حسن في محطات عدة منها في برنامجها تخاريف عندما استضافت الممثلة القديرة منى واصف. ففي تلك الحلقة وخلال فقرة "الميكروباص"، التي تطلب خلالها من الضيف أن يختار ركاباً يقتادهم، سألت واصف الكيلاني إن كان بإمكانها اصطحاب تيم حسن معها، فردت بالقول "أريد الصعود معه الى المايكروباص، فأنا ملتصقة به".

أما الفنان تيم حسن فيعبر عن حبه للكيلاني بطرق مختلفة خصوصا أنه يحرص على إبقاء حياته الخاصة بعيدة عن الأضواء وحتى إنه لا يشارك الكثير من الصور التي تجمعه بزوجته، وهذا ظهر جليا في رده في إحدى المرات على سؤال لإحدى المتابعات عن عدم نشر صور له مع زوجته فقال لها "أنا حر أو لا". ولكن من ناحية ثانية فعندما تلاحق الثنائي شائعة الطلاق يخرج الثنائي للرد عليها بطرق غير مباشرة مثلما حصل في مارس 2021 عندما ردا على شائعة طلاقهما من خلال منشور نشرته الكيلاني أعلنت فيه عن حصولها على "الإقامة الذهبية" في الإمارات مع "زوجها"، ونشر تيم حسن نفس الكلمات تقريبا مما حسم الشائعة التي تنبأت حينها بانفصالهما على مدى عام متواصل. ومما قالت حينها الكيلاني في المنشور "من الحاجات القليلة الجميلة اللي حصلت معايا السنة دي أني منحت وزوجي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة كل الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله وحكومة دبي؛ حفظ الله الإمارات وأهلها الطيبين".

وفاء الكيلاني تزوجت من تيم حسن بعد قصة حب سرية
وفاء الكيلاني تزوجت من تيم حسن بعد قصة حب سرية

من جانبه نشر تيم حسن عبر حسابه بانستغرام صورة لمدينة دبي وعلق عليها قائلا: دبي 31 مارس الفائت كان يوم متميز لي ولزوجتي حيث مُنحنا فيها الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، نسعد دايمآ بوجودنا بهذا البلد الجميل.

وما زالت علاقة الثنائي مستمرة حتى اليوم وسط الدعم المتبادل بينهما وهذا ما اعترف به تيم حسن عندما قال في إحدى مقابلاته الإعلامية إن وفاء الكيلاني هي السند وأنه يأخذ رأيها بشأن أعماله. 

كما شاركت الكيلاني زوجها تيم حسن في عام 2022 بتخرج ابنه ورد من المدرسة بحضور زوجته السابقة ديما بياعة وزوجها.