العروسان وسيرة الزفاف الفينتيج

نصائح مفيدة لتنظيم أجمل حفل زفاف فينتيج بلمسات تحاكي الماضي

15 أغسطس 2023

رغم غزارة الأفكارالعصرية والمودرن في ما يتعلّق بتنظيم حفلات الزفاف، التي تغزو مواقع التواصل وتطغى على المناسبات، إلاّ أنّ بعض العرائس يفضّلن  حفلات الزفاف العتيقة أو الفينتج، تلك المستوحاة من عقود سابقة مضت. إن كنت عروساً كلاسيكية تحنّ إلى الجذور والماضي، ننصحك بقراءة السطور التالية كي تستفيدي منها لحفل زفاف فينتيج في الحياة المعاصرة! بالمقابل، ننصحك بالاستعانة بمنظم حفلات محترف كي يساعدك على تطبيق هذه الأفكار بطريقة تنقل حفل زفافك إلى مستويات أعلى.

لمسات ديكور فينتيج
لمسات ديكور فينتيج

ما هو ثيم حفل الزفاف الفينتيج؟

بداية، إنّ التفسير الحديث لموضوع حفل الزفاف الكلاسيكي الفينتيج هو عبارة عن خلق أجواء تبدو وكأنّها شيء من قصة تاريخية أو قصة خيالية.

قبل الخوض بطرق تخطيط  مفصلّة لتنظيم حفل زفاف فينتيج، لا بدّ من توفّر بعض العناصر التي تعزّز مفهوم الحفل؛ حيث يركز ديكور الزفاف العتيق بشكل كبير على التفاصيل الرومانسية والعاطفية، مثل لمسات الدانتيلوحبات اللؤلؤ في فستان الزفاف، وزهورالباستيل وأقفاص الطيور المزخرفة في الزينة، والصواني والأكواب والصحونالقديمة عند الضيافة، والشموع الموزّعة في كل مكان؛ حيثتخلق هذه العناصر مجتمعة جمالية متفرّدة لحفل الزفاف،نظراً لما ثمتله من مظاهر أنثوية وكلاسيكية وأنيقة وأحيانًا ريفية إلى حدٍ ما.

تفاصيل طاولات الزفاف الفينتيج
تفاصيل طاولات الزفاف الفينتيج

بالمقابل، إنّ مفهوم ثيم حفل الزفاف الفينتيج لا يدور فقط على اعتماد العناصر القديمة الفعلية، بل هو عبارة عن خلق أجواء أثيرية خالدة في يومك الكبير من خلال عناصرتمزج بين الماضي والحاضر. على سبيل المثال، نوصي بخلط التفاصيل التي تصمد أمام اختبار الزمن، مثل الشمعدانات العتيقة والأواني الزجاجية ذات الإرث التاريخي، مع القطع العصرية، مثل لافتات الزفاف المصنوعة من الأكريليك أو بياضات المائدة الشاش.

زينة طاولات الزفاف باسلوب الفينتيج
زينة طاولات الزفاف باسلوب الفينتيج

أفضل الأماكن لإقامة حفل زفاف فينتيج

إنّ نمط الزفاف العتيق متعدد الاستخدامات إلى حد ما، مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن الالتزام بموقع معين لحفل الزفاف. تعد أماكن الزفاف التقليدية، مثل قاعات الاحتفالات والقصور القديمة والنوادي الريفية والفنادق وحتى القلاع، خيارات راقية تعزّز فكرة حفلات الزفاف العتيقة. إذا كنت تفضلين حفل زفاف عتيقاً بألوان حديثة، ففكري في اختيار موقعاً مريحاً، مثل مزرعة عنب أو حديقة ريفية أو حتى حظيرة. إن كنتِ تفضلين حفل زفاف فينتيج فاخر، فننصحك بإقامته في موقع تاريخي قديم، كفندق ساحر على طراز فن الآرت ديكو، أو مسرح عصري غير تقليدي، أو قصر عتيق يحمل طابعاً تاريخياً.

اختاري موقع مميز لزفاف الفينتيج
اختاري موقع مميز لزفاف الفينتيج

ما هي أفضل ألوانحفل زفاف فينتيج؟

تمامًا مثل أي ثيم حفل زفاف، تعد لوحة ألوان حفل الزفاف ضرورية لاستكمال أفكار حفل الزفاف القديم والجمالية بشكل عام.

-أولاً، ستحتاجين إلى تحديد ما إذا كنت تريدين أن يعكس حفل زفافك العتيق عقدًا معينًا من الزمن، أو إذا كنت تريدين ببساطة إنشاء جو رومانسي مع إيماءات خفية إلى الماضي. إذا لم ترغبي بتجسيد عقد محدد، فإننا نقترح التمسك بألوان الباستيل والمحايدة، مثل الأحمر والأخضر النعناعي والأزرق المترب والعاج والأرجواني والرمادي،إذ تخلق هذه الألوان جمالية عتيقة ناعمة تتماشى مع المشاعر الرومانسية في العالم القديم.

ديكور فينتيج مميز
ديكور فينتيج مميز

- يمكنك أيضًا الحصول على ثيم زفاف عتيق بألوان أكثر إشراقًا، فننصحك بإضافة لمسات دراماتيكية إلى حفل زفافك العتيق من خلال الجمع بين الألوان الأنيقة مثل الرمادي والأزرق الداكن والفضي، مع درجات جريئة مثل الفوشيا والبنفسجي.

-إن كنتِ تريدين تجسيد حقبة قديمة جداً كأن تعودي إلى حقبة العشرينات من القرن العشرين، فيمكنك إقران الذهب المعدني والفضي بألوان صامتة، مثل البنفسجي والعاجي والرمادي الداكن. للحصول على لمسات من بريق هوليوود القديم، اعتمدي اتجاهات الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي، أي اللون الأحمر واللون الأسود واللون الأبيض. يمكنك كذلك تطعيم حفل زفافك بألوان قوس قزح، بما في ذلك الأصفر والبرتقالي والوردي الزاهي والفيروز، لإضفاء أجواء الستينيات العصرية. إذا كنتِ منجذبة إلى حقبة السبعينيات، فاختاري نغمات ترابية مثل الزيتون الأخضر، والرمادي الداكن، والأصفر الخردلي لتنظيم حفل زفاف بوهيمي عتيق.

الوان زفاف الفينتيج
الوان زفاف الفينتيج

زينة حفل زفاف فينتيج

إذا كنت تركزين على أفكار الزفاف القديمة المستوحاة من حقبة معينة، فإنّ أفضل طريقة لتطبيق هذا النمط هي محاولة العثور على قطع أصلية من ذلك الوقت أو عناصر قريبة جدًا من النسخ المتماثلة. ستندهشين حتماً من عدد التصاميم القديمة التي لا تزال موجودة حتى اليوم.

حتى لو كان حفل زفافك الكلاسيكي الفينتيج مستوحى من عقد معين، فمن المهم أن تهدفي إلى تحقيق توازن بين الديكور القديم والجديد. وازني بين العناصر المعاصرة والعناصر المستوحاة من الطراز القديم للحفاظ على حفل الزفاف الخاص بك في القرن الحادي والعشرين. يمكن لمنظم الحفل أن يساعدك في هذه الناحية، ويؤمن لكِ الموارد اللازمة.

زينة بسيطة لحفل زفاف فينتج
زينة بسيطة لحفل زفاف فينتج

فيما يتعلّق بدعوات الزفاف القديمة، فإنّ الزخارف الزهرية والتخريمات المقطوعة بالليزر والرق وطوابع ختم الشمع والشرائط كلها أفكار ممتازة. يمكن إضفاء الطابع الشخصي على البطاقة واعتماد طباعة الحروف على الطراز القديم.

فستان الزفاف المناسب لحفل فينتيج

بالنسبة لفستان الزفاف، ننصحك أن تختاريتصاميم تدمج العناصر الخالدة بطريقة عصرية، كاعتماد تنانير التول وفساتين الزفاف من الدانتيل التي تبدو في غاية الرومانسية والأنوثة، مما يجعلها اختيارات أساسية للأناقة الكلاسيكية. الأكمام هي عنصر آخرمن التفاصيل المفضلة لدينا لفساتين الزفاف القديمة، لذا ارتدي أكماماً طويلة من الدانتيل على غرار غريس كيلي ودوقة كامبريدج للحصول على المظهر الأكثر تقليدياً.

فستان عروس مميز بلمسات كلاسيكية واجواء فينتيج
فستان عروس مميز بلمسات كلاسيكية واجواء فينتيج

يمكنك كذلك اختيار فستان زفاف قصير لموضوع الزفاف العتيق، حيث أنّ الفساتين القصيرة تذكرنا بأزياء الستينيات أو الإحتفالات المدنية أو حفلات الزفاف الصغيرة.

بالنسبة لعريسك، لا بدّ أن يعتمد بدلة رسمية بأسلوب كلاسيكي نسبيًا، على الرغم من أن بعض الاتجاهات مثل الأزرق الداكن والمخمل ليست واردة. أمّا ربطة العنق،فهي واحدة من أكثر إكسسوارات الزفاف القديمة شيوعًا، شأنها شأن أي ربطة عنق، من المهم اختيارها مناسبة لبدلة العريس ومتجانسة مع فستان زفافك وموسم الحفل.