زفاف الأميرة ايمان والسيد جميل ترميتوس

5 من أشهر الأعراس الملكية التي أقيمت في 2023

31 يوليو 2023

لا يمكن أن نسمع بإقامة مراسم زفاف ملكية دون أن نتابعها من الألف إلى الياء، ولا يمر عام دون أن نشاهد عرساً ملكياً كبيراً يجذب انتباهنا ونتابع تفاصيله. وقد حفلت سنة 2023 بأعراس ملكية كبيرة شغلت العالم وتابعها آلاف الأشخاص، ركزنا فيها على إطلالة العروس والحضور والضيوف إضافة إلى ديكور الحفل. سنقوم بجولة على أبرز الاعراس الملكية التي أقيمت في 2023 وابرز ما جاء من تفاصيل ملفتة في هذه الأعراس الملكية.

زفاف الأمير الحسين بن عبدالله ورجوة آل سيف

زفاف الأمير الحسين بن عبدالله ورجوة آل سيف
زفاف الأمير الحسين بن عبدالله ورجوة آل سيف

لا بد أن يترأس هذا الزفاف رأس قائمة الأعراس الملكية التي أقيمت في 2023، فمن منا لم يتابع هذا الزفاف الملكي العربي ومن الأردن تحديداً. حيث أقيمت مراسم زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والآنسة السعودية رجوة آل سيف، يوم الخميس 1 يونيو/حزيران 2023، وسط حضور الكثير من الوفود العربية والأجنبية لهذا الحدث المميز، الذي يعتبر أول زفاف ملكي على مستوى كبير في الأردن منذ سنوات طويلة. تمت مراسم الزفاف في قصر زهران حيث اطلت العروس بفستان من تصميم اللبناني العالمي إيلي صعب، حمل الفستان تصميماً كلاسيكياً مميزاً جعل العروس تبدو وكأنها مكلة من حكايات الخيال. وخلال حفل العشاء الذي تلى العرس تألقت العروس بفستان آخر حمل التصميم المنفوش وزين بالورود النافرة وأكملت العروس إطلالتها بالقفازات الطويلة.

زفاف الأميرة إيمان بنت عبد الله والسيد جميل ترميتوس

زفاف الأميرة ايمان والسيد جميل ترميتوس
زفاف الأميرة ايمان والسيد جميل ترميتوس

شهدت العاصمة الأردنية عمان في شهر آذار/مارس  حفل زفاف الأميرة إيمان ابنة الملك عبد الله الثاني وزوجها السيد جميل ترميتوس وسط حضور أفراد العائلة الملكية وضيوف محليين وعرب. وشاهد الأردنيون لأول مرة بثا مباشرا لحفل زفاف لأميرة من أبناء ملوكهم عبر قناة تابعة للديوان الملكي. وكانت الملكة رانيا قد  أقامت حفل حناء للأميرة إيمان الثلاثاء الماضي في قصر الحسينية. واشتمل الحفل على معزوفات وأغان تراثية وشعبية أردنية قدمتها فرقة نايا التي تعتبر أول فرقة نسائية في المملكة.

الأميرة ألكسندرا أميرة لوكسمبورغ ونيكولاس باجورس

الأميرة ألكسندرا أميرة لوكسمبورغ ونيكولاس باجورس
الأميرة ألكسندرا أميرة لوكسمبورغ ونيكولاس باجورس

تزوجت الأميرة الكسندرا أميرة لوكسمبورغ من رجل الأعمال نيكولاس باجوري في 22 أبريل/نيسان في احتفال زفاف بمراسم مدنية أقيمت في مبنى قاعة مدينة لوكسمبورغ، احتفال الزفاف أقيم بعيدا عن عدسات الكاميرات داخل مبنى قاعة المدينة، في حضور عائلتي العروسين.بعد الزواج المدني أقيمت مراسم حفل الزفاف الديني الذي أقيم للأميرة ألكسندرا وحضره والدها الدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا من لوكسمبورغ إلى جانب أشقائها الدوق الأكبر الوريث جيوم وزوجته الدوقة الكبرى الوريثة ستيفاني وابنهم الأمير شارل والأمير فيلكس و زوجته الأميرة كلير و ابنائهم الأميرة أماليا والأمير ليام والأمير لويس وابنائه الأمير نوح والأمير غابرييل و الأمير سيباستيان.

زفاف الليدي أميليا سبنسر

زفاف الليدي أميليا سبنسر
زفاف الليدي أميليا سبنسر

دخلت الليدي أميليا سبنسر بنة شقيق الأميرة ديانا القفص الذهبي مع زوجها غريغ بعد علاقة حب استمرت لأكثر من 10 سنوات. وأقامت ليدي أميليا سبنسر حفل زفافها من السيد غريغ ماليت بشكلٍ مفاجئ في قصر Quoin Rock Manor House الموجود على إحدى القمم بالقرب من Cape Town في جنوب أفريقا. حرصت الليدي أميليا على التعاون مع المصمم المفضل لعمتها الأميرة ديانا وهو دار فيرساتشي لتصميم فستان زفافها، فقد كانت الراحلة صديقة مقربة لجياني فيرساتشي وارتدت تصاميمه أكثر من مرة.

زفاف الأمير لودفيج بافاريا

زفاف الأمير لودفيج بافاريا
زفاف الأمير لودفيج بافاريا

في أيار/مايو الماضي شهدت ولاية بافاريا على زواج حفل زفاف الأمير لودفيغ أمير بافاريا ورئيس بيت فيتلسباخ المستقبلي من عروسه الهولندية الكندية صوفي ألكسندرا إيفكينك. وتوجهت العائلة الملكية، وفي مقدمتهم والد العريس أمير بارفيا لويتوبلد، نحو كنيسة سانت كاجيتان في مدينة ميونيخ الألمانية لحضور الزفاف الديني الذي كان قد سبقه زواج مدني في ديسمبر 2022. واختارت العروس صوفي في حفل زفافها الملكي فستان من مجموعة المصممة اللبنانية ريم عكرا والذي جاء بأكمام طويلة من الدانتيل بقصة دائرية مفتوحة من ناحية الصدر.أما الطرحة، فقد اختارت العروس صوفي أن يتم تصميمها في دار "وونا كونسبت" الأوكرانية، والتي جاءت منقوشة بأزهار كندا وهولندا.