نساء حصلن على لقب أميرات بعد زواجهن من أمراء أحدثهن الأميرة رجوة

نساء حصلن على لقب أميرات بعد زواجهن من أمراء أحدثهن الأميرة رجوة

عندليب دندش
26 يوليو 2023

من عارضات أزياء وممثلات وحتى بائعات سجائر إلى أميرات حملن ألقاباً ملكية بعد أن لعب القدر دوره مع عدد من النساء اللواتي التقين بأمراء ونسجن معهم قصص حب تكللت بالزواج وأثمرت في إنجاب المزيد من الأمراء.

الأميرة رجوة الحسين تُعد أحدث النساء اللواتي اقتحمن الحياة الملكية وحملت لقب الأميرة رجوة المعظمة بعد أن كانت تُدعى قبل لقائها بولي العهد الأردني الأمير الحسين، بالآنسة رجوة.

فإليكم أبرز النساء من عامة الشعب واللواتي تحولن إلى أميرات بعد زواجهن:

الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي العهد الأردني

الأميرة رجوة .صارت اميرة بعد عقد قرانها على ولي العهد الاردني
الأميرة رجوة .صارت اميرة بعد عقد قرانها على ولي العهد الاردني

في صيف 2022 خطت الأميرة رجوة الحسين أولى خطواتها نحو القصر الملكي الأردني بعد إعلان الديوان الملكي الهاشمي عن خطوبة ولي عهد المملكة من الآنسة السعودية رجوة آل سيف فأقيم حينها للمناسبة إحتفالاً في منزل والدي رجوة بالرياض حضره أفراد من عائلتي العروسين الملكيين المستقبليين، وعلى رأسهم والدي العريس، الملك عبد الله الثاني ملك الأردن وزوجته الملكة رانيا العبد الله. ثم توجت العلاقة بالزواج في الأول من يونيو لتنال فوراً الأميرة لقبها الملكي بعد إتمام عقد القران.

وكان الأمير الأردني كشف عن كيفية تعارفه على زوجته في جلسة حوارية له ضمن منتدى "تواصل: حوار حول الواقع والتطلعات"، فقال رداً على سؤال أحد الشباب الحاضرين عن طريقة تعرفه على خطيبته: إن إحدى زميلاته في المدرسة هي من عرفته على رجوة قبل سنتين، مضيفا أنه "كان هناك حديث ولقاء وبعد ذلك تواصلنا بشكل أكبر وقبل فترة تمت الخطبة". وأعرب ولي العهد عن حماسه للأول من يونيو موعد عقد قرانه من رجوة قائلاً "أنا متحمس لـ 1 / 6".

وفي يوم الزفاف بدت الفرحة على وجه كل من الأمير الحسين والأميرة رجوة التي حصلت على هذا اللقب الملكي فور عقد قرانها لتصبح بذلك أميرة لعبت الصدفة دورها معها لتنتشلها من عامة الشعب إلى مصاف الأميرات.

الأميرة السويدية صوفيا زوجة الأمير كارل فيليب

الاميرة صوفيا تزوجت من الأمير كارل
الاميرة صوفيا تزوجت من الأمير كارل

أما الأمير السويدي كارل فيليب فوقع في حب نجمة تلفزيون الواقع، وعارضة الأزياء ومدربة اليوغياصوفياهيلكفيستالتي عملت أيضا في المحاسبة. بدأ الأمير يواعدها عام 2009 ثم أعلن علاقته بها رسميا عام 2010 ليعلنا بعدها خطوبتهما عام 2014 ويتزوجا في يونيو من عام 2015 في حفل زفاف أسطوري شهدته العاصمة السويدية استوكهولم. وما زال الثنائي يعيش حياة مليئة بالرومانسية والحب ورُزقا ثلاث أطفال.

الأميرة ميغان ماركل بعد زواجها من الأمير هاري

ميغان ماركل تحولت الى اميرة بعد زواجها من الامير هاري
ميغان ماركل تحولت الى اميرة بعد زواجها من الامير هاري

في عام 2018 انتصر الحب في علاقة الأمير هاري بالممثلة الأميركية ميغان ماركل التي أثارت غيرة الكثيرات بسبب فوزها بقلب الأمير هاري خصوصاً أنها امرأة مطلقة ذات أصول سوداء وتكبر الأمير بثلاث سنوات، فأقامت العائلة الملكية حفل زفاف ضخم للثنائي تابعه الملايين حول العالم وهم يرون ماركل كيف أصبحت إحدى أعضاء العائلة الملكية وحملت لقباً ملكياً بمجرد زواجها بالأمير. ومنذ إعلان هاري علاقته بماركل واجه مقاومة شرسة من عائلته الملكية التي سعت لتفريق الثنائي لأسباب عدة منها كونها امرأة مطلقة وتكبره بالسن وليست بريطانية أو من أصول أرستقراطية.

الملكة رانيا ذات الأصول الفلسطينية

الملكة رانيا اصبحت اميرة ثم ملكة بعد زواجها من الملك عبد الله الثاني
الملكة رانيا اصبحت اميرة ثم ملكة بعد زواجها من الملك عبد الله الثاني

الملكة رانية التي تنحدر من أصول فلسطينية من مدينة طولكرم،ولدت في الكويت، وتخرجت من الجامعة الاميركية في القاهرة. وشاءت الصدف أن تجمعها بالملك الأردني في حفل عشاء في يناير/كانون الثاني من عام 1993، لتولد بينهما قصة حب سريعة تم بعدها بشهرين فقط اعلان خطوبتهما وجرى الزواج في 10 يونيو/حزيران من العام نفسه وأثمر عن ولادة أربعة أبناء وهم الأمير الحسين ولي العهد، الأميرة إيمان، الأميرة سلمى، والأمير هاشم. ومع هذه الصدفة تحولت الملكة رانيا من مجرد آنسة فلسطينية إلى أميرة عند زواجها من ولي العهد الاردني انذاك الملك عبد الله الثاني، ثم أصبحت ملكة مع اعتلاء زوجها العرش. وتربط الثنائي علاقة حب قوية ما زالت مستمرة حتى اليوم. هذه القصة كشف عنها العاهل الأردني في أحد كُتبه التي روى تفاصيلها، بطريقة شيقة منذ لحظة لقائه برانيا الياسين إلى زواجه منها.

من بائعة سجائر الى ملكة لإسبانيا

الملكة ليتيزيا  بائعة السجائر تحولت الى اميرة ثم ملكة بعد زواجها من الملك
الملكة ليتيزيا  بائعة السجائر تحولت الى اميرة ثم ملكة بعد زواجها من الملك 

في عام 2014 تنازل ملك أسبانيا خوان كارلوس عن العرش لابنه الأمير فيليبي السادس ليصبح الاخير ملكا للبلاد وتحمل زوجته لقب الملكة ليتيثيا اورتيز روكاسلانو.

حياة ليتيثا قبل زواجها من الملك الاسباني كانت بعيدة عن الرخاء والارستقراطية واضطرتها ظروفها الاقتصادية للعمل كبائعة سجائر في منتصف التسعينات بمدينة كوادالاخارا الإسبانية من أجل تأمين مصروف دراستها الصحافية. وبعد تخرجها إنخرطت في العمل الاعلامي في قناة الـ"سي ان ان"، ثم القناة العمومية الإسبانية "تي في إي".

في هذه الفترة أحب الامير فيليبي زوجته الحالية فانتشلها من وضعها السابق الى مصاف الاميرات بعد اعلان زواجه منها في عام 2004، ثم جعلها ملكة مع اعتلائه العرش في عام 2014. رُزق الثنائي بطفلتين وتُعتبر علاقتهما مستقرة على الرغم من العلاقة المتوترة التي تجمعها بحماتها.

الملكة سيلفيا وقصة حب مميزة مع الملك السويدي

الملكة السويدية سيلفيا تحولت الى اميرة بعد زواجها من ولي العهد حينها كارل غوستاف
الملكة السويدية سيلفيا تحولت الى اميرة بعد زواجها من ولي العهد حينها كارل غوستاف

في أول زواج ملكي أثناء فترة الحكم منذ عام 1797، تزوج الملك السويدي كارل غوستاف عام 1976 من الملكة السويدية سيلفيا بعد اعتلائه العرش خلفا لوالده المتوفي. البعض ارجع عدم زواج الملك من محبوبته قبل اعتلائه العرش، الى خوفه من فقدان ولاية العهد بسبب عقلية الاب بأن العائلة الملكية يجب أن تتزوج من عائلة ملكية، لهذا انتظر لبعد وفاة والده واستلامه العرش ليتزوج من الفتاة التي اختارها.

فالملكة سيلفيا ولدت عام 1943 لأب نصفه الماني ونصفه سويدي، وكانت تعمل بعد تخرجها في القنصلية الأرجنتينية في ميونخ، إلى جانب اعمال اخرى. تتميز الملكة بقدرتها على التكلم بـ6 لغات. تعرفت على الملك أثناء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1972 فأعجب بها، وبعد وفاة والده واعتلائه العرش أعلن خطبته منها ثم الزواج. أنجب الثنائي ثلاث ابناء وهم: الأميرة فيكتوريا، ولي عهد السويد ودوقة واسترغوتلاند، الأمير كارل فيليب، دوق فارملاند، الأميرة مادلين، دوقة هالسينغلاند وغاستركلاند.

كيت ميدلتون من عامة الشعب إلى أميرة ويلز

كيت ميدلتون تحولت الى اميرة بعد زواجها من الامير ويليام
كيت ميدلتون تحولت الى اميرة بعد زواجها من الامير ويليام 

في عام 2011 احتفل العالم بزفاف العصر وهو زواج الأمير ويليام من كيت ميدلتون بعد قصة حب عاشها الثنائي لمدة عشر سنوات قبل الزواج وهذا التأخير مرده إلى الفارق الطبقي بين الثنائي، لكنه أحبها واستطاع أن يحطم كل العوائق التي تقف في وجه زواجه منها لتكلل علاقتهما بزفاف اسطوري عام 2011 وأثمر عن ولادة ثلاث اطفال لهما.

حفل زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة الأسطوري.. تابعوا تفاصيل إطلالات مجوهرات العٌرس

إطلالات راقية لسيدات البلاط الملكي وزوجات الرؤساء خلال حضورهن زفاف الأمير الحسين.. شاهدوا

أشهرهنّ الأميرة ديانا.. أميرات العائلات الملكية ذات الجمال الحزين

شاهد مشاهير وأثرياء أوروبا في حفل زفاف الأمير فرديناند والأميرة فيكتوريا لويز

بالصور: مراسم تعميد طفلي أمير موناكو