أمراء تزوجوا من نساء يكبرنهم في العمر أحدثهم ولي العهد الأردني.. تعرفوا عليهم

أمراء تزوجوا من نساء يكبرنهم في العمر أحدثهم ولي العهد الأردني.. تعرفوا عليهم

عندليب دندش
25 يوليو 2023

لم يشكل فارق العمر عائقاً أمام العديد من الأمراء الذين تزوجوا من نساء يكبرنهم في العمر لينتصر بذلك الحب في العلاقة ويؤكد أن العمر مجرد أرقام تتساقط قيمتها أمام الحب. وصحيح أن فارق العمر بين عدد من هؤلاء الثنائيات ليس بالكبير ولكنه يؤكد فكرة أن زواج الرجل من امرأة تكبره ليس بالأمر الخاطئ ولا حتى بالفاشل خصوصا أن كل هذه الزيجات أثبتت نجاحها.

فإليكم أبرز الأمراء الذين تزوجوا من نساء يكبرنهم في العمر:

ولي عهد الاردن وزوجته الأمير رجوة

الاميرة رجوة تكبر الامير الحسين بشهرين فقط
الاميرة رجوة تكبر الامير الحسين بشهرين فقط

في الأول من شهر يونيو الماضي تزوج ولي العهد الأردني الأمير الحسين من زوجته الأميرة رجوة ليتوجا قصة حبهما بالارتباط. ولكن قد لا يعلم الكثيرون بأن الأميرة رجوة تكبر الأمير الحسين بشهرين فقط، إذ أنها من مواليد 28 أبريل 1994 بينما الأمير من مواليد 28 يونيو 1994. وعلى الرغم من تقارب العمر بينهما إلا أن هذا الأمر لم يشكل أي مشكلة بالنسبة لولي العهد الذي أحب رجوة بطريقة رومانسية ظهرت في منشوراته وتعليقاته وبعض المناسبات وحتى بدت في يوم زفافه.

الملك تشارلز يتزوج من كاميلا

الأمير تشارلز مع زوجته الثانية كاميلا
الأمير تشارلز مع زوجته الثانية كاميلا

يُعد الملك تشارلز الأشهر بين الأمراء الذين خاضوا تجربة الزواج مرة ثانية ولاقت زيجاته الاثنتين اهتماما شعبياً عالمياً نظراً لمكانته كولي العهد للعرش البريطاني ولأن زوجته الأولى استطاعت أن تأسر قلوب الملايين حول العالم وهي الأميرة ديانا. فالأميرة التي كانت تصغره بسنوات عدة تصل إلى 12 عاما لم تستطع أن تحوذ على قلبه وظل مُغرما بحبيبته الأولى كاميلا باركر التي تكبره بعام واحد حتى قيل أنه بكى جداً ليلة زفافه من الأميرة ديانا.

 ومرت قصة حبه بكاميلا بالكثير من العواقب، وفضحت الأميرة ديانا علاقة الثنائي أثناء مشاكلها مع الأمير تشارلز خلال زواجها منه إذ خرجت الكثير من خلافاتهما إلى العلن. وقالت حينها ديانا في مقابلة تلفزيونية عام 1995 "كنا 3 في هذا الزواج، لذلك كان المكان مزدحما بعض الشيء".

أما عن سبب حبه لكاميلا التي تكبره بالعمر، فقد ذكر ديمبلبي في كتاب السيرة الذاتية المعتمد أنه "لم يكن هناك أي شك في أنهما أحبا بعضهما البعض: في كاميلا باركر بولز، وجد الأمير الدفء والتفهم والاستقرار، وهي أمور طالما اشتاق إليها ولم يتمكن من إيجادها مع أي شخص آخر".

استطاع الملك تشارلز أن يتزوج من محبوبته التي تكبره بعام
استطاع الملك تشارلز أن يتزوج من محبوبته التي تكبره بعام

وأضاف "علاقتهما.. تم تصويرها لاحقا على أنها مجرد علاقة عاطفية. ومع ذلك، بالنسبة للأمير، كانت مصدرا حيويا للقوة، لرجل كان حزينا للغاية بسبب الإخفاق الذي كان يلوم نفسه عليه دائما".

أما الملك تشارلز فحين سُئل عن أكثر امرأة أثرت في حياته أجاب بأن هناك امرأتان، والدته الملكة إليزابيت وزوجته كاميلا.

وعلى الرغم من هجوم الصحافة البريطانية على كاميلا وتصويرها على أنها أكثر امرأة مكروهة في بريطانيا، وعلى الرغم من المقارنة الدائمة بينها وبين الراحلة ديانا ذات الشعبية الكبيرة، فإن ذلك لم يغير من نظرة تشارلز لها وظل يحبها جداً.

وبعد وفاة الأميرة ديانا عام 1996 صارت الفرصة أسهل بالنسبة لتشارلز للزواج من حبيبته، إذ قام عام 1998 بتعريف ولديه الأمير هاري والأمير ويليام على كاميلا، وبعد ذلك بدأ الثنائي بالظهور معاً في العلن وفي عام 2000 وافقت الملكة إليزابيث الثانية على لقاء كاميلا، وفي عام 2005 أعلن الأمير تشارلز الزواج من كاميلا بعد أن انتقل للعيش معها منذ عام 2003.

الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون

الأمير ويليام وقع في حب كيت التي تكبره بستة اشهر تقريبا
الأمير ويليام وقع في حب كيت التي تكبره بستة اشهر تقريبا

في 29 ابريل من عام 2011 احتفل العالم بزواج القرن إذ تزوج الأمير ويليام وكاثرين ميدلتون في كنيسة وستمنستر في لندن حيث تم تنظيم حفل زفاف ضخم أظهرت خلاله العائلة المالكة أبهتها أمام العالم. ولكن ربما لا يعلم الكثيرون بأن كيت ميدلتون تكبر الأمير ويليام بنحو 6 أشهر إذ أنها من مواليد 9 يناير 1982 بينما الأمير من مواليد 21 يونيو 1982. هذا الفارق الصغير في العمر لم يشكل أي عائق في زواجهما الذي مر عليه نحو 12 عاما وما زال صامداً حتى تحول حبهما وزواجهما إلى علاقة مثالية ونموذجية بين العائلات المالكة. كما تربطهما علاقة رومانسية عميقة على الرغم من حرصهما على عدم إظهارها بشكل لافت أمام الناس، وتظهر هذه الرومانسية مثلاً في بعض الصور لهما من بينها الصورة التي ودع بها الأمير ويليام والأميرة كيت عام 2021 إذ بدت رومانسية مذهلة. ففي ليلة رأس السنة حينها حينها أصدرت حسابات الأمير "وليام" و"كيت" على وسائل التواصل الاجتماعي لقطة رائعة للزوجين يمسكان أيديهما في المقعد الخلفي للسيارة، جنبًا إلى جنب مع رسالة نصها: "نتمنى للجميع سنة جديدة سعيدة!" ومن بين اللقطات الرومانسية التي نذكرها أيضا الصور التي تم نشرها في ربيع 2022 من جولتهما في البحر الكاريبي.

صورة رومانسية للامير ويليام وكيت ودعا بها عام 2021
صورة رومانسية للامير ويليام وكيت ودعا بها عام 2021

كما تظهر هذه الرومانسية احيانا في بعض المناسبات التي يتشاركان الحضور فيها كل من الثنائي.

الأمير هاري وميغان ماركل

ميغان ماركل والأمير هاري في يوم زفافهما
ميغان ماركل والأمير هاري في يوم زفافهما

الفارق العمري بين الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل ربما هو الأكبر بين الأمراء إذ تكبره ماركل بثلاث سنوات وعلى الرغم من ذلك أصر هاري على الارتباط والزواج بها. فعند الكشف عن علاقته بها حاولت العائلة الملكية منعه من الزواج بها لأسباب عدة منها الفارق العمري بينهما إلا أنه أصرّ على هذه العلاقة واستطاع في النهاية الحصول على موافقة الملكة للزواج فتوج علاقته بالزواج في 19 مايو 2018 في حفل زفاف ضخم تابعه عشرات الملايين حول العالم ولاحقوا كل تفاصيله قبل شهر من احيائه، بعد قصة حب أسطورية عاشها الثنائي وجمعت بين الأمير البريطاني والممثلة الأميركية المطلقة من أم ذات أصول أفريقية وتكبره أيضاً.

كما أن تأثير الفارق بالعمر بين الثنائي لم يؤثر على علاقتهما لاحقاً بل ازدادت علاقتهما حباً وقوة ورومانسية بعد الزواجورزق الثنائي بطفلين هما ابنهما آرتشي وابنتهما ليليبيت.

ميغان ماركل والامير هاري بعد اعلان خطوبتهما
ميغان ماركل والامير هاري بعد اعلان خطوبتهما

وفي مطلع عام 2020 أثبت الأمير هاري مجدداً حبه المطلق لزوجته ميغان ماركل وأعلن الذهاب في المواجهة إلى أقصى حدود مع عائلته الملكية، بعد أن أعلن تخليه عن اللقب الملكي من أجل عائلته الصغيرة واكتفى الثنائي بحمل لقب دوق ودوقة "ساسكس".

وكان هاري تحدث عن الحب الذي يجمعه بماركل منذ فترة الخطوبة حين قال "وقوعي في غرام ميغان بهذه السرعة المدهشة أكد لي أن هذا ترتيب القدر، كان كل شيء مثاليا... دخلت هذه المرأة الجميلة حياتي فجأة وكذلك دخلت أنا حياتها".

بالصور.. أجمل اللحظات الرومانسية بين كيت وويليام في رحلة الكاريبي

كيف يقضي ميغان ماركل والأمير هاري إجازتهما الصيفية الفارهة؟

هل كان الأمير تشارلز يغار من شهرة الأميرة ديانا؟

بين الأغاني والتهاني.. كيف تفاعل النجوم مع زفاف الأمير الحسين؟