نصائح لوالد العروس

نصائح لوالد العروس لاختيار البدلة الانسب لزفاف ابنته

عتاب شمس الدين
21 يونيو 2023

نتحدث دائما عن فستان زفاف العروس وكل ما يتعلق بإطلالتها خلال يومها الكبير لكن ننسى الشخص الأقرب الى قلبها وهو والدها.

تقليديا، يتم التركيز بشكل كبير على ما سترتديه والدة العروس، لكن لا ينبغي أن نغفل حقيقة أن الآباء يلعبون دورًا داعمًا في هذا الحدث الاحتفالي أيضًا. بعد كل شيء، الأب هو الذي يسير مع العروس في الممر. فبصفته الأب، ستكون كل الأنظار عليه، ويجب إيلاء اهتمام وثيق لما يختار ارتداءه.

واليوم بمناسبة عيد الأب  "هي" اختارت التحدث عن بعض الافكار لاناقة والد العروس مع بعض النصائح لاختيار البدلة الانسب لزفاف ابنته.

بدلة والد العروس
بدلة والد العروس

يجب أن تتحد ملابس والد العروس مع ثيم العرس. على الرغم من عدم وجود قواعد محددة لما يجب أن يرتديه والد العروس ، إلا أنه عادةً ما يرتدي بدلة شبيهة بالتي يرتديها العريس.

على الرغم من أن  البدلة السوداء عادة ما تكون مثالية، فقد يختار والد العروس ارتداء بدلة ملونة مختلفة في حفل زفاف شبه رسمي أو غير رسمي. يجب اختيار لونا داكنا، كالأزرق الداكن أو الكحلي وهو بديل للأسود، والرمادي اللون المناسب للطقس البارد. وفي حال كان حفل الزفاف في الهواء الطلق، كما هو الحال على الشاطئ أو خلال النهار في الأشهر الأكثر دفئًا، يُمكن لوالد العروس ارتداء بدلة باللون البيج أو باللون الكاكي.

ليس ضروريا على والد العروس المبالغة بوضع الاكسسوارات يُمكن تنسيقها مع فستان والدة العروس كوضع ربطة عنق من لون الفستان أو قطعة قماش للجيب أو حتى وردة ناعمة. وخلال الحفلات النهارية أو على الشاطئ يمكن الاستغناء عن ربطة العنق والاكتفاء بوردة في الجيب. أما الحذاء المناسب فيجب اختياره مناسبا للون البدلة وتنسيقه مع ساعة اليد والحزام الجلدي.

اكسسوارات بدلة والد العروس
اكسسوارات بدلة والد العروس

نصائح لاختيار البدلة المناسبة

التعاون هو المفتاح

يجب على العروس المناقشة والتعاون مع والدها لاختيار البدلة المناسبة، قد يكون للأب أفكاره الخاصة، ولكن من المحتمل أنه سيقدر أي توجيه ويرغب في مواكبة الرؤية العامة لحفل الزفاف.يمكن لأب العروس اختيار ملابسه الخاصة تمامًا ولكن يجب أن يتشاور مع العروسين للتأكد من أنها تتماشى مع جمالياتهم.

نصائح لاختيار بدلة والد العروس
نصائح لاختيار بدلة والد العروس

اختيار اللون المناسب

قد يبدو اللون غير مهم، ولكن كجزء رئيسي من حفل الزفاف، من المهم استكمال لوحة الألوان. إذا كان الثيم مثلا  باللون الأزرق، ننصح بالابتعاد عن الألوان المتعارضة مثل اللون الأرجواني الفاتح أو العنابي. بشكل عام،  معظم الآباء يختارون ألوان محايدة من الأسود أو الأزرق الداكن أو الرمادي الداكن أو الأزرق الداكنخصوصا في حال لم يحدد العروسين الألوان التي يجب ارتدائها، ومن الأفضل الابتعاد عن البدلة باللون الأبيض.

نصائح لوالد العروس
نصائح لوالد العروس

الالتزام بقواعد اللباس

قواعد اللباس هي مطلب وليس اقتراحًا،  والعروس هي من يحق لها اتخاذ القرار. ويجب الالتزام به في حال اختارت ربطة عنق بيضاء أو ربطة عنق سوداء من الأفضل ارتداء بدلة توكسيدو. تتطلب حفلات الزفاف الرسمية والكوكتيلات بدلات رسمية، في حين أن الملابس الاحتفالية وغير الرسمية تخضع لقواعد أزياء أكثر مرونة. من المهم أيضًا مراعاة الموسم  والطقس، حيث يمكن أن يؤثر ذلك بشكل كبير على اختيارك للزي.

يجب اختيتر المناسبة لثيم الزفاف
يجب اختيتر المناسبة لثيم الزفاف

الابتعاد عن اعتماد بدلة مشابهة لبدلة العريس

على الرغم من أن العديد من البدلات تبدو متشابهة، لذا من الأفضل الابتعاد عن شراء بدلة مطابقه لما يرتديه العريس. هناك الآلاف من البدلات الرسمية المتاحة اليوم، والخيارات لا حدود لها لتجنب ارتداء بدلة مشابهة لبدلة العريس.

تجنب اعتماد بدلة مشابهة لبدلة العريس
تجنب اعتماد بدلة مشابهة لبدلة العريس

عدم نسيان الملحقات

 سواء أكان دبوس طية صدر السترة التي قد يكون لها معنى لمن يرتديها، أو منديل جيب، أو حتى جوارب، فهناك العديد من الطرق لإضفاء بعض المرح والشخصية.

وليس ضروريا مطابقة اكسسوارات  والد العروس ووالد العريس مع إكسسوارات أصدقاء العريس. يمكن للأب أن يرتدي ربطة عنق أو فيونكة أو منديل جيب مكملةلما يرتديه أصدقاء العريس، أو يمكنه اختيار تنسيق إكسسواراته مع  فستان والدة العروس.

يجب منحه الحرية لاختيار الإكسسوارات، إذا كان يرتدي ربطة عنق، فعليه اختيارها متناسقة مع الألوان العامة لحفل الزفاف. ويمكنه اعتماد بدلةمؤلفة من ثلاث قطع. أمابالنسبة للحزام والحذاء، لا يحتاج الأب إلى تنسيقها مع أصدقاء العريس، ولكن قد تحدد العروس المهتمة بالتفاصيل  لون واحد يلتزم به الآباء وأصدقاء العريس .

اكسسوارات مناسبة لوالد العروس
اكسسوارات مناسبة لوالد العروس