تنسيق منظمة حفلات الزفاف مايا طوبيا

سلاّت من الزهور لحفلات زفاف مميّزة لعرائس "هي" من الخبيرة مايا طوبيا

13 يونيو 2023

للورود في حفل الزفاف حكاية أخرى يروي من خلالها العروسان قصة حبهما المتوّج بالرباط الأبدي! الورود ليست مجرّد زينة، بل هي تحمل في مكنوناتها معانٍ قيّمة يرمز بعضها إلى الحب، وبعضها الآخر إلى النقاء، وبعضها إلى الجمال!

وبينما ترمز الوردة الحمراء إلى العاطفة، فإنّ الوردة البيضاء تعني النقاء، والوردة الزهرية تدلّ على الفرح والإعجاب. الأمر نفسه ينطبق على الزنابق: فالصنف الأبيض يعني الجمال، بينما النوع الأزرق يمثل الثبات. عن الورود وطريقة زينة طاولات الضيوف في حفلات الزفاف، تحدثت "هي" مع مايا طوبيا، الخبيرة في المجال، فضلاً عن تنظيم الحفلات!

عناصر أنيقة على الطاولة من تنسيق مايا طوبيا
عناصر أنيقة على الطاولة من تنسيق مايا طوبيا

- كل شيء يبدو ثلجياً هنا! ما هو نوع الزهور المستخدم؟ وما الرسالة التي أردتِ إبرازها؟

اختار العروسان هنا أن يزيّنا حفل زفافهما بزخرفات بيضاء بهدف تخليد زواجهما، لذا اخترنا لهما زهور "يوستوما" البيضاء التي ترمز إلى معانٍ عدّة كالتعبير عن الودّ والتقدير والإعجاب، كما تحمل هذه الزهور في ثناياها دلالات على الحياة الطويلة والسعيدة. إلى ذلك، تُعتبر هذه الزهور خياراً مثالياً للتعبير عن الاحترام والإعجاب بالشخص الآخر، كما تشير إلى عمق العلاقة مع الطبيعة. 

- أخبرينا عن هذا الزفاف: التنظيم، الزهور، الفكرة!

هذا حفل زفاف صغير جدًا أُقيم في منزل عائلة العروسين اللذين اختارا أن يجلس الضيوف كافة على طاولة واحدة، لذلك كان علينا تصميم المقاعد في إطار طاولة واحدة كبيرة مربّعة الشكل. اخترنا ألوان زهور متجانسة مع الزهور التي كانت موجودة في الحديقة، فقمنا بتنسيق متسق لناحية ألوان وأنواع الزهور كي نضفي طابعاً متكاملاً من الأناقة والزينة.

- نلاحظ اهتماماً خاصاً بتنسيق الطاولات. زوّدينا بنصائح وخطوات تهمّ العروسين!

إضاءة وزينة من تنسيق مايا طوبيا
إضاءة وزينة من تنسيق مايا طوبيا

من الضروري على العروسين مراعاة تفاصيل الزينة كاقة، وعدم حصر اهتمامهما فقط بالعناصر الكبيرة للحفل، كالإضاءة والترفيه والصالة، بل يتوجب الانتباه لتلك التفاصيل الصغيرة الموجودة على طاولات الضيوف والتي بدورها تثري الزينة وترتقي بالزفاف إلى مستويات أعلى، بشكل قد يكون مباشر أو غير مباشر، إنّما الهدف واحد: إضفاء طابعي الأناقة والإبداع على كافة العناصر الصغيرة التي يتضمنها الحفل، من الزهور إلى لوحات الشاحن، والمناديل، وأغطية الطاولات، وأدوات المائدة! حتى اختيار الطاولات والكراسي يصنع فارقاًكاملاً عندما يتعلّق الأمر بالمزاج العام لحفل الزفاف.

ورود نسقتها مايا طوبيا
ورود نسقتها مايا طوبيا

- زوّدينا بأتيكيت وضع الصحون على الطاولة مع الزينة التي يجب اعتمادها عند دعوة الضيوف إلى العشاء

عند استقبال الضيوف على العشاء في المنزل، لا بدّ من وضع الزهور والإكسسوارات مثل الشموع أو الثريّات على طاولة الطعام، بهدف تخصيص مساحة للأناقة التي تغني المائدة وتثير إعجاب الضيوف؛ مع الأخذ بعين الإعتبار التأكد من حجم متوازٍلباقةالزهور، والحرص على أن لا تكون كبيرة حتى لا تحجب الرؤية عن الحضور، سواء كان الطعام يُقدم على المائدة أو من خلال البوفيه. من المستحسن كذلك إضافة بعض العناصر الصغيرة، كوضع بطاقة شكر على الصحن الكبير، أو طيّ المنديل بطريقة إبداعية، لتحسن المنظر.

- ما هي آخر اتجاهات أنواع الكراسي والطاولات لأعراس 2023؟

تحفة فنية من تنسيق مايا طوبيا
تحفة فنية من تنسيق مايا طوبيا

يتبع أثاث الزفاف بشكل عام أحدث اتجاهات التصاميم العالمية المتعلقة بديكور المنازل؛ مؤخراً، لاحظنا توجهاً نحو البساطة  والنعومة في اتجاهات الكراسي والطاولات كالخشب اللفاتح والأبيض والأوف وايت. 

- أخبرينا تفاصيل عن تنسيق هذا الزفاف: بأي بلد، ما العناصر التي تم التركيز عليها؟ وما هو الثيم وراء الحفل؟

أُقيم حفل الزفاف هذا في مسكن خاص في إهدن، وهيبلدة جبلية لبنانيةتشتهر بطبيعتها الخلابة،وتقع في قضاء زغرتا، في محافظة الشمال.لقد استلهمنا الزينة من  سحر المساحة نفسها، لذلك توصّلنا إلى خلق لوحة تمتزج مع موقع الحفل بشكل متسق ومتناغم.

- مع توافر العنصر الترفيهي في حفلات الزفاف، هل ترين أنّ حفل الزفاف تحوّل إلى مسرح متضمناً الكثير من المبالغة؟

تتضّمن الكثير من حفلات الزفاف عروضاً ترفيهية مبالغ بها، حيث نشعر وكأنّنا في عرض مسرحي وليس في زفاف، فعلاً. لذا، ننصح باختيار العناصر الترفيهية بعناية، وأن تتماشى مع مزاج الزفاف كي تخلق تفاعلًا مع الضيوف، بدلاً من أن يكون مجرد عرض، يحبس الضيوف في أمكنتهم منظرين انتهاء الفاصل.

- مّما تستوحين أفكارك لتنظيم وتزيين حفلات الزفاف؟

زينة طاولات كلاسيكية لمايا طوبيا
زينة طاولات كلاسيكية لمايا طوبيا

هناك عدّة عوامل يمكن الاستفادة منها كإلهام،مثل الأفكار الجديدة التي أكتسبها من خلال السفر وزيارة المعارض والمجلات، والمواقع المختصة بتنظيم حفلات الزفاف. كما تلهمني عناصر بسيطة أخرى، كالتصاميم الداخلية للمطاعم، أو نافذة جذابة لعلامة تجارية للأزياء في مركز تجاري؛ حيث أقوم بتجميع تلك العناصر لبلورة الأفكار بما يتناسب مع ثيم الحفل، وتوجّه العروسين!

- ما هي نصائحك لعروسي 2023 في ما يتعلّق بتنظيم عرسهما؟

عناصر أنيقة على الطاولة من تنسيق مايا طوبيا (2)
عناصر أنيقة على الطاولة من تنسيق مايا طوبيا

بداية، من الضروري أن يعكس حفل الزفاف شخصية العروسين، دون أن يكونا مجبرين على اتباع اتجاه معين. لذا، أنصحهما باعتماد رؤية وأفكار واضحة، لتسهيل عملية التنفيذ؛ كما أتمنى عليهما اعتماد أنماط جريئة في تنظيم حفل زفافهما، من خلال تجنب الأفكار التقليدية والمعتادة؛ الأهم من ما سبق هو إيلاء منظّم الحفل أو شركة التنظيم الثقة الوافية للتوصّل إلى نتائج مرضية في حفل الزفاف.