أناقة ملفتة للملكة رانيا مع رجوة في ليلة الحناء

سعيد قبيسي لـ "هي": يتملكني شعور بالاعتزاز والفخر لاختيار الملكة رانيا فستاناً من تصميمي

لطيفة الحسنية 
26 مايو 2023

فيما الأنظار متجهة نحو حفل الزفاف الملكي لولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبدالله والآنسة رجوة بنت خالد آلـ سيف المنتظر في واحد يوليو- حزيران، لا زال الحديث عن  ليلة الحنّاء التي نظمتها  الملكة رانيا لكنتها المهندسة رجوة مستمراً في الأوساط الإعلامية. فكما خطفت العروس الأنظار في طلّتها الملكية، لقيت الملكة نصيباً وافراً من ردود الفعل الإيجابية التي أشادت بطلتها الراقية والفخمة. 

فستان الملكة رانيا من مجموعة المصمم اللبناني سعيد قيسسي
فستان الملكة رانيا من مجموعة المصمم اللبناني سعيد قيسسي

وظهرت الملكة رانيا بفستان أزرق ملكي ساحر من تصميم اللبناني سعيد قبيسي، الذي وصف لـ "هي" الأثر العظيم الذي تركته هذه الخطوة من الملكة، قائلاً:" كان شعوراً لا يُوصف عندما رأيت الملكة ترتدي القفطان، فقد شعرت بالعزّ والفخر أن ترتدي الملكة رانيا تحديداً من تصاميمي". وأشار قبيسي إلى مدى تقدير الملكة لعمل المصممين، لا سيّما المصممين العرب ومنهم اللبنانيين على وجه الخصوص.

عن التحضيرات للقفطان، روي قبيسي رؤيته الثاقبة وشعوره الخاص منذ وضع اللمسات الأولى، أنّ هذه الفستان يليق بالملكة رانيا، واصفاً ذلك "بحلم يتحقق". وقال في الإطار:  "خلال تحضيري للسكاتش، كنت أرى أن هذا القفطان مخصص للملكة رانيا شخصياً. وإذ اتفاجأ أنّ الملكة اختارته للمناسبة بعد أسبوع من عرضه، حيث طلبت تفاصيل خاصة مختارة بذلك اللون الأزرق".  وتابع قبيسي"إنّ تنفيذ كافة التفاصيل في الفستان أخذ اهتماماً خاصاً، من التطريز، إلى القماش، واللون والقصة، حيث اخترنا تفاصيل ناعمة وبسيطة تحمل طابعاً راقياً يليق بالملكة"؛ موجهاً شكره لفريق العمل الذي شارك بالخياطة وتنفيذ اللمسات الساحرة.

فستان الملكة رانيا في ليلة الحناء من توقيع المصمم اللبناني سعيد قبيسي
فستان الملكة رانيا في ليلة الحناء من توقيع المصمم اللبناني سعيد قبيسي

ويروي قبيسي لـ "هي" كيف استلهم دمج الأناقة بالرقي مع إضافة طابع الملكة وشخصيتها المتفردة، لتجسيدها في عمله، لافتاً إلى أنّ هذا العمل هو "لحظة عزيزة وبصمة في مسيرتي المهنية، ونقطة تحلى تحوّل في تاريخي"،مثنياًعلى تقدير الملكة رانيا للعمل المنجز.

 وقال قبيسي لـ "هي" أن العمل على الفستان استغرق ثلاثة أشهر، وطُبع بأحجار سواروفسكي.

فستان الملكة رانيا في ليلة الحناء: تفاصيل نُفذت بفخامة

تم تصنيع قفطان الملكة رانيا من الكريب جورجيت،وتميّز بكسرات مع حزام ملفوف على الخصر ليظهر رشاقة الملكة، وبأكمام طويلة مطبعة بزخارف مطرزة ومشكوكة بالكريستال بتدرجات اللون الأزرق. أمّا قماش الدانتيل، فأضفى أناقة مميزة على الصدر. كما جاءت ياقة الفستان العالية لتضفي أناقة ملوكية على التصميم.فتألقت الملكة بأناقة تفاصيل الفستان وتطريزاته التي لفتت الأنظار  وخصوصاً بالشك الكريستالي الذي برز مع كل حركة لها في هذه المناسبة.

أناقة ملفتة للملكة رانيا مع رجوة في ليلة الحناء
أناقة ملفتة للملكة رانيا مع رجوة في ليلة الحناء

الجدير ذكره أن سعيد قبيسي  كان قد صمم هذا الفستان على طريقة الرسم الرقمي، قدمها المصمم من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث استعان بعارضات أزياء غير حقيقيات لتقديم المجموعة بأكملها،  وكانت التصميمات أيضاً بنفس التقنية الرقمية.

اختار المصمم قبيسي قماش الكريب جورجيت للقفطان وهو قماش خفيف الوزن يضيف الكثير من الأنوثة على التصميم، فيما طُرّز القفطان وأكمامه بالزهور المنثورة بالخيوط الفضية والترتر .

وقد اختارت الملكة رانيا اللون الأزرق الفاتح المطرز بالخيوط الفضية لهذا التصميم  الذي كان قد صُمم باللون الأبيض العاجي مع تطريزات ذهبية وألوان متنوعة على الكتف،فأضفت عليه تعديلات بسيطة تنسجم مع ذوقها الخاص، وأطلت بكل ثقة وإشراق على المدعوين بهذا التصميم الذي برز جمالها وتناغم مع لون بشرتها وشعرها.