فساتين زفاف 2024@nardos

أجمل فساتين قصيرة تناسب العروس القصيرة لزفافك الصيفي

عتاب شمس الدين
10 مايو 2023

كانت فساتين الزفاف القصيرة رائجة في المواسم السابقة، لكنها أصبحت أكثر رواجا هذا الموسم من حيث التفاصيل، من الأحجار  إلى الأقمشة إلى الثنيات الصغيرة القابلة للتحول تحت ذيل قابل للفصل.

تتناسب موديلات فساتين الزفاف القصيرة مع فصل الصيف خصوصا للحفلات المقامة على الشاطئ، ويليق فستان الزفاف القصير بمختلف الأجسام.

سواء كنت تبحثين عن فستان زفاف ساحر أو تصميما ناعما وبسيطا، فإن اختيار مظهر الزفاف المثالي هو إحدى أهم القرارات التي يمكن أن تتخذها كل عروس.

halfpennylondonفساتين زفاف قصيرة@
halfpennylondonفساتين زفاف قصيرة@

"هي" تعرض فساتين زفاف قصيرة تناسب العروس القصيرة.

أصبحت فساتين الزفاف القصيرة أكثر شعبية لأنها مريحة للعروس، بالإضافة إلى كونها عصرية. تأتي في مجموعة واسعة من الموديلات وبعضها مع ذيل طويل. هذا الستايل من الفستان مثالي لحفلات الزفاف الصيفية في الهواء الطلق، وحفلات الزفاف على الشاطئ، وحفلات الزفاف في الحديقة وحفلات الزفاف الريفية.

تُعتبر فساتين الزفاف القصيرة مثالية للعروس القصيرة لأنها تبرز قوامها، يُمكن أن تخلق الفساتين التي تكون فوق الركبة أو بطول الركبة الوهم بأرجل أطول وتجعلك تبدين أطول. كذلك يمكن لكل عروس اعتمادها.

إذا كنتِ تريدين فستان زفاف قصيرًا يناسب قوامك، فكري في اعتماد فستان زفاف مع ياقة على شكل V، يلفت هذا الستايل الانتباه إلى الخصر، مما يخلق تأثيرًا أنحف على الصدر. ابحثي عن تصميم أفقي بين الخصر والكتف،  سيبرز هذا التصميم قوامك بشكل أطول.

marcingramفساتين زفاف قصيرة@
marcingramفساتين زفاف قصيرة@

أبرز موديلات فساتين زفاف القصيرة

هناك العديد من الموديلات والقصات المختلفة للفساتين الميدي التي تتناسب مع مختلف الأذواق حيث يحرص مصممو الأزياء لاختيار أفضل الموديلات لتتناسب مع الموضة :

-هناك الفساتين المصممة بقصة ضيقة فوق الركبة والتي تسمى ميني، تتنوع أقمشتها مع تطريزات مختلفة وناعمة.

-فستان القصير مع ياقة على شكل v  وذيل من الخلف.

-تليق قصة الفستان القصير المستقيم بالحفلات التي تُقام في النهار حيث يُمكن اختياره بأكمام أو من دون أكمام، وتتناسب مع طويلات القامة.

-الفستان المصمم من قماش الساتان يناسب النحيفات  ويمكن اعتماده مع حزام يُحدد الخصر.

francescamirandaفساتين زفاف قصيرة@
francescamirandaفساتين زفاف قصيرة@

-الفستان القصير المضغوط من الخصر يُظهر القوام الممشوق للعروس، ويُضفي لمسة جمالية وأنثوية خصوصا إن كان  بقصة مختلفة من منطقة الصدر.

-يُمكن اختيار الفستان الميدي المنفوش من الأسفل فهو يناسب كثيراً العرائس الممتلئات لإخفاء بعض عيوب الجسم.

-الفساتين المصنوعة من قماش التول هي الخيار الأول للعديد من العرائس لأنها تُعطي طابع أنثوي رقيق، حيث يمكن ارتداء فستان قصير منفوش من الأسفل أو كلوش.

-الفساتين ذات الكتف الواحد هي موضة منذ سنوات ولا تزال حيث قامت كثير من دور الأزياء بالاعتماد على هذه القصة في فساتين حفلات الزفاف القصيرة والمصنوعة من أقمشة بسيطة مثل الدانتيل والشيفون نظراً لنعومة هذه الأقمشة في حفلات الزفاف وتتناسب مع الفترتين الصباحية والمسائية.

فساتين زفاف 2024@nardos
فساتين زفاف 2024@nardos

بما أن الفساتين القصيرة تليق بقصيرات القامة هذه نصائحنا لاختيار فستان الزفاف المناسب:

-تجنبي الفساتين المنفوشة والضخمة  التي تحتوي على مواد زائدة  لأنها ستجعلك تبدين أقصر مما أنت عليه حقًا، تخفي جمالك في مجموعات من المواد.

- من أساسيات اختيار فستان زفاف للعروس القصيرة، التصاميم الضيّقة والطويلة، فكلما كانت التصاميم بسيطة وضيّقة كانت أفضل، فهي ستحدد قوامك وتبرز منحنيات جسمك لكن اعتمدي طرحة أقصر من الفستان.

-ابتعدي عن الفساتين ذات التفاصيل الكثيرة مع مثل الخرز أو الفيونكات الكبيرة. قد تكون جميلة، لكنها ستخفي مظهرك الرائع في النهاية.

odylynetheceremonyفساتين زفاف قصيرة@
odylynetheceremonyفساتين زفاف قصيرة@

-إذا كانت إطلالة أحلامك تتطلب طرحة، فاحرصي على البساطة. طرحة قفص العصافير مثالية، أو أي طرحة قصيرة. لا تتناسب الطرحات الطويلة مع جسمك الصغير.

- من الموديلات الرائجة التي تناسب العروس القصيرة، فستان high low أي قصيرا من الأمام وطويلا من الخلف، هو يُشتت الانتباه لقصر قامتك.

- من الخيارات المثالية التي تلجأ إليها العروس القصيرة، اعتماد فستانا قصيرا يظهر الساقين ويكون فوق الركبة يُمكن اختياره منفوشا بقصة كلوش يعكس شخصيتك المرحة. هنا ننصحك ايضا بحيلة سهلة عبر وضع بعض المكياج لتنحيف ساقيك.

- الأقمشة أساسية في تصميم فساتين الزفاف، لكن للعروس القصيرة فمن الأفضل أن تكون منسدلة وخفيفة، كالحرير والتول. كذلك ابتعدي عن الزخارف والنقوشات والتطريزات المتنوّعة.

nadiamanjarrezفساتين زفاف قصيرة@
nadiamanjarrezفساتين زفاف قصيرة@

- التنورة العمودية ذات الكسرات ايضا مناسبه، كما أن الظهر المفتوح المزيّن بالأزرار والشرائط يعد جذابا للعروس القصيرة، أما للواتي اخترن فستانا مع حزاما لتحديد الخصر فيُفضل رفيعا من لون الفستان.

-من أجمل الياقات التي تليق بالعروس القصيرة، تلك المصممة على شكل حرف v، هي تضيف ارتفاعا للقوام.

صيحات جريئة@markarian
صيحات جريئة@markarian