مسكات عروس بألوان خريفية

استوحي أجدد أفكار مسكات ورود مميزة من هذه العرائس

10 أبريل 2023

قد تظنين أن إيجاد مسكة الزفاف المناسبة لإطلالة زفافك أمر بسيط ولن يتطلب منك الوقت الكثير، لكن أنت مخطئة فإن العثور على باقة مثالية لإطلالة زفافك هو أمر بغاية الأهمية، ويجب أن تعطيه من وقتك وتفكيرك. ومن المعروف أن مسكة الزفاف يجب أن تعكس شخصية العروس وزينة الورود الخاصة بزفافك، وبما أن تصاميم مسكات العرايس كثيرة ومتنوعة فإن هذه النصائح التي سنقدمها لك من موقع "هي" ستفيدك حتماً عند اختيار مسكة الزفاف بالإضافة إلى بعض الأفكار من صور مسكات عرايس يمكنك أن تستوحي منها بعض الأفكار.

نصائح خذيها بعين الإعتبار عند اختيار مسكة الزفاف

تنسيق مسكة الزفاف مع الفستان

مسكات عرايس من الورد الجوري الأبيض
مسكات عرايس من الورد الجوري الأبيض

عليك أن تبحثي عن مسكة الزفاف المثالية والتي تليق بفستان زفافك، ويجب أن يتكامل نمط وشكل المسكة مع أسلوب وشكل فستانك حتى تبدو إطلالتك متوازنة. لذا عندما تقابلين بائع الزهور الخاص بك أو تتحدثين معه لأول مرة، تأكدي من أنه لديك صورة لفستانك في متناول يدك.

حجم مسكة الزفاف

تأتي مسكات الزفاف في جميع الأشكال والأحجام  بدءاً من الحجم الصغير على طراز الملكة فيكتوريا إلى باقات الزهور الكبيرة. إليك أهم أنواع مسكات الزفاف:

مسكات زفاف مستديرة

الباقات المستديرة هي واحدة من أكثر أنماط مسكات الزفاف شيوعاً ويتم إضافة القليل من أوراق الشجر إليها، وتبدو المسكات المستديرة مذهلة إن صنعت من نوع واحد من الزهور.

مسكات زفاف غير رسمية

أصبحت مسكات الزفاف المريحة المربوطة يدويًا تحظى بشعبية كبيرة في السنوات الأخيرة وهي مثالية لحفلات الزفاف في الهواء الطلق والبوهو والريفي. دائمًا ما تعكس الأزهار التي تبدو وكأنه تم قطفها حديثاً من الحديقة مثل الفاونيا أو الزهور البرية والتي ستضفي لمسة مميزة على إطلالتك.

مسكات زفاف عشوائية

المسكات غير المتكافئة مثالية للعرائس اللواتي يفضلن شيئاً غريباً وغير عادي، هذه المسكة لها شكل غير منظم بحيث على جانب واحد أعلى أو أكبر من الآخر. يمكن أن تتكون هذه المسكة من أي نوع من الإزهار.

لون مسكة الزفاف

من المهم أن تكمل زهورك لون فستانك، إذا كنت ستختارين الزهور البيضاء،  فتأكدي من أنها اللون المناسب خاصة إذا كنت ترتدين فستاناً باللون العاجي أو الكريمي مثلاً. والفساتين ذات اللون الذهبي الباهت أو الوردي تعمل فقط مع ألوان معينة من المسكات. خذي عينة من قماش فستان الزفاف الخاص بك إلى بائع الزهور معك، بهذه الطريقة يمكن أن يوصي بائع الزهور الخاص بك بالزهور التي تكمل ألوانك تماماً.

اختيار الباقة التي تناسب موسم الزفاف

بمجرد أن تقرري شكل وأسلوب باقتك، تحتاجين إلى اختيار نوع الزهور. يتوفر الكثير من الأزهار على مدار السنة حيث يتم استيرادها من الخارج. ولكن من وجهة نظر التكلفة والبيئة، يجدر اختيار الزهور في موسمها. شقائق النعمان الجميلة، وزنبق الوادي يتفتحان في الربيع. في حين أن الزهور الكبيرة والجريئة مثل والأقحوان، والزنبق، وعباد الشمس جميعها تتفتح في الصيف.

مسكة العرايس سهلة الحمل

نظرًا لأنك ستمسكين باقتك طوال اليوم ، تأكدي من اختيار الحجم والشكل الذي يسهل حمله ولا يجعلك تشعرين بالحرج أو عدم التوازن.

اختاري مسكة زفاف لنهاية الحفل

جرت العادة أن ترمي العروس باقة الزفاف إلى الخلف في نهاية الحفل، ومن تمسكها فهي العروس التالية. لكن لا يمكنك رمي مسكة زفافك لأنها ستبقى الذكرى الوحيدة لك من زفافك. نصيحتنا لك أن تقومي بتصميم باقة أخرى اطلبيها من بائع الورود كي تقومي برميها إلى الخلف لأن من تمسكها ستحتفظ بها.

أفكار مسكات عرايس

مسكات عرايس باللونين الأبيض والزهري
مسكات عرايس باللونين الأبيض والزهري

مسكات عرايس باللون الأبيض

هي أول خيار يمكن أن يقدمها لك بائع الورود، مسكة الزفاف البيضاء الكلاسيكية والتي لا تبطل موضتها أبداً يمكنك تنسيقها مع فستانك الأبيض.

مسكات عرايس باللون الأبيض
مسكات عرايس باللون الأبيض

مسكات عرايس باللون الزهري

تطغى تدرجات اللون الزهري على مسكات عرايس 2023، وإن اخترت هذا اللون لتنسيق زينة مكان زفافك عليك أيضاً باختياره لمسكة زفافك وستبدين بغاية التألق.

مسكات عرايس باللون الزهري
مسكات عرايس باللون الزهري

مسكات عرايس بألوان جريئة

لا تنتهي خيارات الألوان الخاصة بمسكة زفافك، ومن الفصل الذي ستقيمين فيه زفافك اختاري ألوان باقتك.

مسكات عروس بألوان خريفية
مسكات عروس بألوان خريفية

مسكات عرايس بعيدة عن التقليدية

إن كنت عروساً جريئة يمكنك الذهاب بعيداً عن خيارات مسكات العرايس الكلاسيكية، وأن تختاري اكسسوار من الأحجار البراقة على شكل ورود.

مسكة عروس  غير تقليدية
مسكة عروس  غير تقليدية

مسكات عرايس بتصاميم غريبة

بعض العرائس لا يفضلن شكل مسكات الزفاف العادية المصنوعة من الورود، على غرار هذه الباقة التي تم صنعها بشكل دائري وتم إضافة اللؤلؤ ليتدلى من المسكة وحملتها العروس بواسطة قطعة صغيرة من القماش الأبيض.

مسكة عروس بتصميم غير اعتيادي
مسكة عروس بتصميم غير اعتيادي

لمسة مميزة على مسكة الزفاف

يمكنك تزيين مسكة الزفاف ببعض الأكسسوارات التي تترك بصمة مميزة على تصميم مسكة الزفاف، مثلاً يمكنك وضع حفر اسمك واسم العريس وأن ترفقيها مع تصميم باقة الزفاف.

مسكة عروس مميزة
مسكة عروس مميزة

مسكة زفاف من لونين

لفتنا هذا التصميم لمسكة الزفاف والذي يتناسق مع ديكور الزفاف، حيث اختارت العروس مسكة من نوعين ورود وبألوان متناقضة هما الزهري والأزرق.

مسكة عروس من اللونين الأزرق والزهري
مسكة عروس من اللونين الأزرق والزهري