زفاف عائلي بسيط ومبهر للأميرة إيمان بن عبد الله آل ثاني

زفاف عائلي بسيط ومبهر للأميرة إيمان بن عبد الله الثاني

12 مارس 2023

جرت مراسم زفاف الأميرة إيمان بن عبد الله الثاني على عريسها رجل الأعمال جميل ألكساندر ترميوتس، وتم نقل مراسم عقد القران مباشرة على شاشة التلفزيون الأردني. تابعي معنا على موقع "هي" كل التفاصيل عن إطلالة العروس وديكور الزفاف وتفاصيل أخرى عن الزفاف.

الأميرة ايمان اثناء عقد قرانها
الأميرة ايمان اثناء عقد قرانها

حفل حناء زفاف الأميرة إيمان

قبل أسبوع تم الإعلان عن موعد زفاف سمو الأميرة إيمان بن عبد الله الثاني على رجل الأعمل جميل ألكساندر ترميوتس، ومن بعدها أقامن الملكة رانيا يوم الثلاثاء حفل حناء خاص للأميرة في قصر الحسينية كشفت عن تفاصيله من خلال فيديوهات نشرتها على إنستغرام. حضر حفل حناء الأميرة إيمان العديد من الشخصيات والوجوه الإجتماعية، وقبل لحظات من بدء مراسم حفل الحناء نشرت الملكة رانيا صورة لها وهي تضع اللمسات الأخيرة على إطلالة العروس. وتبين من خلال الصور التي عادت ونشرتها الملكة رانيا أن العروس ارتدت فستاناً باللونين البيض والذهبي من تصميم ريما حبور وأدخلت الحزام الأبيض على إطلالتها والملفت أن هذا الحزام سبق وارتدته الملكة رانيا يوم زفافها على الملك عبد الله الثاني.  

الأميرة إيمان بنت  عبدالله برفقة  شقيقها الحسين بن عبدالله
الأميرة إيمان بنت  عبدالله برفقة  شقيقها الحسين بن عبدالله

تحضيرات زفاف الأميرة إيمان

قبل قليل من بدء زفاف الأميرة إيمان نشرت الملكة رانيا فيديو يظهر وضع اللمسات الأخيرة على تحضيرات الزفاف، وعلقا عليه قائلة :" ربنا يبارك ويتمم على خير، من تجهيزات حفل زفاف عروستنا إيمان. شكراً لفريق شركة آي ديغريز الأردنية على الترتيبات الحلوة". من خلال الفيديو ظهر جزء من ديكور الزفاف الذي طغى عليه اللون الأبيض، وبرزت بوضوح زهر أشجار الربيع والورود البيضاء بالإضافة إلى الشموع الذي زينت الطاولات. 

الأميرة ايمان وجميل الكساندر يتبادلان الخواتم
الأميرة ايمان وجميل الكساندر يتبادلان الخواتم

مراسم زفاف الأميرة إيمان

على وقع الموسيقى الملكية بدأت مراسم حفل عقد قران الأميرة إيمان الذي يقام في بيت الأردن استقبال ضيوف الحفل من قبل الملك عبد الله آل ثاني شخصياً وإلى جانبه الملكة رانيا. ومن بيت الضيوف السيدة انتصار السيسي وافراد العائلة الملكية الأردنية والعديد من الشخصيات السياسية والإجتماعية من العالم العربي. تألقت الملكة بفستان ناعم من قماش الحرير باللون النيود بتصميم ناعم مع ياقة عالية، ظهرت أيضاً  في قاعة الحفل رجوة آل سيف خطيبة سمو الأمير الحسين بن عبد االله آل ثاني بإطلالة باللون الأصفر، إلى جانبها الأمير هاشم وسمو الأميرة سلمى بن عبد الله آل ثاني. أما آخر الواصلين فكان وصول أهل العريس والسيد جميل ألكساندر ترميوتس.

إطلالة العروس الأميرة إيمان

بعد الإنتهاء من وصول الضيوف إلى قاعة الحفل حيث تقام مراسم كتب كتاب العروسين، دخلت العروس الأميرة إيمان إلى مكان الحفل يرافقها شقيقها سمو الأمير الحسين بن عبد الله وخلفها فتيات العروس المرافقات لها. أما عن إطلالتها فقد تألقت العروس بفستان بغاية البساطة والأناقة، واختارت الأميرة إيمان تصميم ثوب باللون الأبيض ناعم جداً وبأكمام طويلة مع الدانتيل المزين على طرفهما، والملفت تصميم الطرحة الطويلة التي لامست الأرض والمطرزة بالورود، وأكملت العروس إطلالتها بتسريحة مرفوعة ناعمة جداً مع الغرة المنسدلة، وزينت تسريحتها بتاج جدتها الأميرة منى.

الزفة الاردنية بانتظار العروسين
الزفة الاردنية بانتظار العروسين

بحضور الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا وأفراد العائلة الملكية وضيوف الحفل، أقيمت مراسم عقد قران الأميرة إيمان على السيد جميل ألكساندر ترميوتس. وفي نهاية مراسم كتب الكتاب تم التوقيع على عقد القران، بعدها تم تبديل خواتم الزفاف من قبل العروسين وآخر الحفل صافحت العروس الضيوف وخرجت من القاعة برفقة عريسها لتبدأ مراسم زفة العروسين على الطريقة الأردنية التقليدية. يبدو أن حفل الزفاف اقتصر على حضور عدد من الأقارب والأهل بأجواء غمرتها السعادة والبساطة في آن واحد داخل قصر الملك، ويبدو أنه لن يقام حفل زفاف كبير للعروسين بعد عقد القران على عكس ما نراه في الأعراس الملكية الأخرى.

الملكة رانيا العبدالله  الثناء عقد قران ابنتها الأميرة ايمان
الملكة رانيا العبدالله  الثناء عقد قران ابنتها الأميرة ايمان

أخيراً شاريكنا رأيك بإطلالة العروس الأميرة إيمان بن عبد الله الثاني، وما رأيك ببساطة الحفل  واقتصاره على مراسم عقد القران والزفة؟