إختاري العباءة المناسبة لجسمكِ

 عباءة ضيقة من الأسفل من تصميم مها المناعي

عباءة ضيقة من الأسفل من تصميم مها المناعي

 عباءة واسعة من تصميم غدفة

عباءة واسعة من تصميم غدفة

عباءة من تصميم عفة الدباغ

عباءة من تصميم عفة الدباغ

عباءة من تصميم راوية باقبص

عباءة من تصميم راوية باقبص

عباءة بأكمام واسعة من تصميم موزان

عباءة بأكمام واسعة من تصميم موزان

هي – شروق هشام 
 
تقع معظم السيدات السعوديات في أخطاء عند اختيار العباءة المناسبة لأشكال أجسامهن... وقد ترتدي سيدتان ذات العباءة، وتبدو إحداهما أكثر سحرا وأناقة من الأخرى، ولا يعني ذلك أنها الأجمل بالفعل ولكنها كانت الأذكى بانتقائها العباءة المناسبة لجسمها.
 
يجب على كل سيدة أن تعرف أن النقطة الأولى في اختيار العباءة المناسبة لها أن تكون ملائمة لشكل وحجم الجسم، وأن تتعرف على جوانب الضعف في جسدها وتتعلم فنون إخفائها.  
 
هناك الكثير من النقاط الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار لانتقاء العباءة المناسبة للجسم، وباستشارة خبيرة المظهر إيناس طلال، اخترنا لكم أهم هذه النقاط: 
 
- الجسم النحيل: الفتيات أو السيدات أصحاب الجسد النحيف للغاية يحتجن لاختيار عباءات تضيف وزنا زائدا إليهن وذلك باختيار عباءات ذات أكمام واسعة وضيقة عند بداية اليد فتلك العباءات تعطي امتلاء للكتفين وشكلا أنثويا، أو العباءات ذات الأكمام الواسعة والشكل المربع، وكذلك اختيار التصميم الذي يركز على انحناءات الجسد بأن تكون فيه حشوات أو يستعمل فيه قماش أكثر قوة وسماكة.
 
-امتلاء الجسم: إذا كان الجسم ممتلئاً من الأسفل أو ما يعرف بالشكل الكمثري، الذي يتميز ببروز منطقة الخصر والأفخاذ مع صغر حجم منطقة الصدر، فمن المهم عند اختيار العباءة المناسبة أن تكون بتصميم يبدأ في الاتساع من الخصر إلى الأسفل، ويمكن اختيار الأكمام نصف دائرية الحتى تعطى لليد حجما من الأعلى، أما إذا كان امتلاء الجسم من الأعلى أي امتلاء منطقة الخصر والصدر مقارنة بالساق والأرداف وهو ما يعرف بالجسم التفاحة، فيفضل اختيار القصة المستقيمة التي تميل إلى الاتساع نوعا ما حتى تموه عن الوزن الزائد، وتجنب اختيار العباءة الضيقة من الأسفل حتى لا تبرز نحافة الساقين، ويمكن انتقاء عباءة بموديل فضفاض مع استخدام الأحزمة أسفل الخصر أو مع بداية عظمة الحوض.
 
- طول الجسم: إن العباءة تعطي انطباعا بالطول، لذلك فإن الأنسب لذوات القامة الطويلة أن تكون العباءة بطول الجسد تماما مع حذاء بكعب منخفض أو من دون كعب، أما صاحبات القامة القصيرة فيفضل ارتداؤهن لعباءات طويلة، أطول من القامة الأساسية، حتى تضيف عدة سنتيمترات إلى طولها، إلى جانب الابتعاد عن التصاميم ذات الطبقات المتعددة، واختيار العباءات بياقات تشكل رقم سبعة (V) والمصنوعة من الخامات الرقيقة والناعمة مع أحذية ذات كعب عال. 
 
- المناطق البارزة: تتميز صاحبات الجسم على شكل الساعة الرملية بوجود أرداف واضحة وصدر بارز ويجب التركيز عند اختيار العباءة المناسبة على إخفاء تلك المناطق البارزة، حيث تناسب العباءات قصة الفراشة أو الواسعة جدا أو العباءات ذات القصات المستقيمة من الجانبين والتي تحول شكل الجسد إلى شكل مستطيل بدون إظهار مفاتن الجسد، وتناسبهن العباءات التي تأتى بحجم أضافي مثل عباءات اللف المفتوحة والتي يمكن لفها بدون إغلاقها تماما .