هل هذا الجهاز هو الحل النهائي للصداع النصفي؟

يصيب الصداع النصفي حوالي 700 مليون شخص حول العالم

يصيب الصداع النصفي حوالي 700 مليون شخص حول العالم

عصابة الراس التي تم ابتكارها مسبقا لعلاج الصداع النصفي

عصابة الراس التي تم ابتكارها مسبقا لعلاج الصداع النصفي

ابتكار جهاز جديد لعلاج الصداع النصفي

ابتكار جهاز جديد لعلاج الصداع النصفي

الصداع النصفي هو اكثر ما يزعج معظم الناس و انا منهم، كونه ياتي مصحوبا بشعور بالغثيان و وجع الراس القوي و المزعج جدا، ما يجعل الانسان المصاب به عاجزا عن الحركة او القيام باية مهام فضلا عن الشعور الكبير بالانزعاج من الضوء و الاصوات و حاجته الملحة لتناول الادوية و الخلود للنوم.

و عادة ما يقوم المصاب بالصداع النصفي بتناول الادوية الموصوفة لهذه الحالة، فضلا عن اعتماد وسائل طبيعية كربط الراس و الجلوس في غرفة مظلمة لعلاج اوجاع هذا الصداع، فيما يعمل الجسم الطبي على البحث عن وسائل تريح الانسان من ضغط الصداع النصفي و حدته.

جهاز جديد لعلاج الصداع النصفي

و قد نشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية بنشر تقرير عن احدث علاج تم تطويره لعلاج الصداع النصفي، و هو عبارة عن جهاز صغير بحجم حبة البازيلا يعمل على التخفيف من نوبات الصداع النصفي من خلال الصدمات الكهربائية.

الجهاز الجديد الذي تتم تجربته حاليا على نحو 150 شخصا في الولايات المتحدة الامريكية لتبيان مدى فعاليته، تتم زرلااعته في مقدمة الراس حيث يصدر اشارات كهربائية خفيفة. و يتم ارفاقه ببطارية تثبت في الاذن.

و لحين تبيان مدى فعالية هذا الجهاز الجديد، فان اكثر من 700 مليون شخص حول العالم يلجاون لكافة الوسائل الممكنة للتخلص من اوجاع الصداع النصفي بعيدا عن الاديوة.

و كانت شركة بلجيكية تدعي Cefaly قامت سابقا بطرح عصابة للراس تعمل بالطبارية لعلاج الصداع النصفي، و ذلك من خلال تحفيز العصب ثلاثي القوائم الذي يعتقد انه اللاعب الابرز في الاصابة بالصداع النصفي.

و قد حصلت عصابة الراس هذه على موافقة وزارة الصحة الامريكية و الكندية، و يقوم المستخدم لهذا الجهاز بوضع الاقطاب الموجودة في العصابة على الجبين ثم وضع الربطة او العصابة اعلى الراس لمدة 20 دقيقة. مع امكانية ضبط شدة التيار الكهربائي حسب الحاجة. 

و بحسب التجارب السريرية، سجلت عصابة الراس هذه نسبة 71% في علاج الصداع النصفي عند الاشخاص الذين خضعوا لتجربتها.