أفضل أنواع الأواني لاستخدامها في المطبخ..

تحب المرأة تحضير الطعام في أواني صحية وسهلة التنظيف

تحب المرأة تحضير الطعام في أواني صحية وسهلة التنظيف

أواني الحديد الزهر

أواني الحديد الزهر

أي الأواني هي الأفضل للإستخدام في المطبخ؟

أي الأواني هي الأفضل للإستخدام في المطبخ؟

أواني الفخار

أواني الفخار

تحضير الطعام وإعداده لذةٌ لا مثيل لها، خصوصاً عند من يحبون الطبخ ويعشقونه.
 
لكن الطبخ اللذيذ يجب أن يكون صحياً أيضاً، كي لا نضع صحة العائلة والأحبة في خطر. وعليه، فإن الأواني التي يتم تحضير الطعام فيها يجب أن تكون آمنة وجيدة للإستخدام.
 
نستعرض لك اليوم عزيزتي لأفضل الأواني التي يمكنك استخدامها في تحضير طعام شهي وصحي لأفراد عائلتك:
 
1. أواني السيراميك: من أفضل الأواني التي يمكن استخدامها في المطبخ، كونها لا تسرَب أية مواد كيميائية إلى الطعام. تتميز هذه الأواني أيضاً بأنها تحافظ على مذاق الطعام بداخلها لأنهت تقوم بتوزيع الحرارة بشكل متساوي، كما أنها غير قابلة للإلتصاق ويمكن غسلها بسهولة كما يمكن وضعها في الفرن أو الميكروويف بأمان.
 
2. أوانى الطبخ من الحديد الزهر: هي كذلك آمنةٌ في الطبخ، وتقوم بتعزيز محتوى الحديد في الأطعمة المحضَرة بها. تُعتبر الأمثل لطهي اللحوم والقلي، غير قابلة للإلتصاق، يمكن تنظيفها بسهولة، ويمكن استخدامها في الفرن أو على النار أثناء الرحلات والتخييم خارجاً. كما تقوم أيضاً بطهي الطعام بالتساوي وتحافظ على مذاقه.
 
3. أواني حديد الزهر المطلي بالمينا: كما سابقتها، تحافظ هذه الأواني على مذاق الطعام وتقوم بتوزيع الحرارة بالتساوي بينه، كما أنها سهلة التنظيف وتتوفر بألوان متعددة.
 
4. أواني الطهي من الفخار: مناسبةٌ للطهي فوق الغاز فقط ولا تصلح للفرن أو الميكروويف، لكنها ملائمةٌ للطهي الصحي وهي تعطي مذاقاً رائعاً للطعام وتطهيه بالتساوي.
 
5. أواني الطهي الزجاجية والسيراميك الزجاجي: من أهم مزاياها أنها سهلة التنظيف ويمكن استخدامها داخل الفرن وفوقه، أسعارها توفيرية وتتوفر بأشكال جميلة للتقديم مباشرةً على طاولة الطعام. كما تحوي بعضها على أغطية بلاستيكية أو سيليكون لحفظ الطعام داخلها في الثلاجة، ويمكن إعداد الخبز والحلويات فيها أيضاً.