عادات صحية جدا.. بالرغم من غرابتها!

كثرة شرب القهوة عادة صحية و تحمي من السرطان و الازمة القلبية

كثرة شرب القهوة عادة صحية و تحمي من السرطان و الازمة القلبية

ادمان الشوكولاته يحمي من السرطان و السكتات الدماغية

ادمان الشوكولاته يحمي من السرطان و السكتات الدماغية

قضم الاظافر يعزز جهاز المناعة ضد الامراض

قضم الاظافر يعزز جهاز المناعة ضد الامراض

كثرة الشكوى تقلل من الاصابة بمشاكل صحية

كثرة الشكوى تقلل من الاصابة بمشاكل صحية

عادة ما ترتبط الصحة بالامور العادية و المالوفة عند الجميع، لكن ما رايك ببعض العادات التي ننظر اليها على انها غريبة في حين انها طبيعية جدا؟

اخطر العادات الغذائية التي تسبب الامراض

اليك بعض هذه العادات، في حال كنت ممن يقومون لها او تعرفين احدا يداوم عليها، لتعرفي انكم سليمون و لستم غرباء كما يقال عنكم.

-    كثرة الشكوى: نتضايق من الاشخاص الذين يشكون دوما، لكنهم في الحقيقة يمارسون عادة صحية جدا. كون التنفيس عما يتعرض له المرء من امور و مشاكل تزعجه افضل بكثير من حبسها في داخله و هي التي تتسبب له بمشاكل نفسية مرهقة جدا تؤثر على صحته. في المرة القادمة التي يشكو فيها اصدقاؤك من كثرة شكواك، دعيهم يقراون هذه المقالة!

-    ادمان الشوكولاته: نخشى دوما من الافراط في تناول الشوكولاته لاسباب تتعلق بالصحة و السمنة و اكتساب الوزن كونها غنية بالسعرات الحرارية، فضلا عن الاثر السلبي الذي تخافه على البشرة من حب الشباب. حسنا، ليس ادمان الشوكولاته سيء بالمطلق، و الدليل احتوائها على مركبات الفلافونويد التي تقي من مشاكل صحية عديدة، كالسرطان و السكتات الدماغية. 

اسرار صحية للمراه ستجعلها تتناول الشوكولاته بسعادة

من جديد: الشوكولاته تمنع السكتة الدماغية والجلطات

-    كثرة شرب القهوة: نربط دوما بين كثرة فناجين القهوة التي نتناولها يوميا و بين الارق و عدم النوم الجيد، فضلا عن ربط هذه العادة بمشاكل صحية اكبر كالتسبب بحدوث الازمة القلبية و السرطان. 

لكن في الحقيقة ان كثرة تناول القهوة، بمعدل 3 فناجين في اليوم، لا يحمل لنا الضرر يل يحمينا من امور عديدة، منها السرطان و امراض القلب و السكري و الزهايمر كون القهوة غنية بمضادات الاكسدة التي تعمل على محاربة الشوارد الحرة المسببة للسرطان.

كما ان النساء اللواتي يشربن فنجانين على 3 يوميا، تقل لديهن نسبة الاصابة بالاكتئاب بنحو 15% مقارنة مع النساء اللواتي لا يشربن القهوة. كما يمتاز الكافيين الموجود في القهوة بقدرته على امداد الجسم بالقوة و الطاقة اللتين يحتاجهما لاتمام كافة الامور الحياتية اليومية فضلا عن خفض احتمال تشكل حصى الكلى و المرارة.

الكشف عن سر ادمان القهوه. فما هو؟

-    قضم الاظافر: على الرغم من ان هذه العادة غير مقبولة اجتماعيا بالمطلق، الا ان لها فوائد صحية، و هي ان دخول الجراثيم الموجودة على اصابعك من خلال قضمها لداخل جسمك سيعزز من عمل مناعتك الجسدية للقيام بمهامها اكثر في حمايتك من الامراض، بحسب ما يشير اليه بعض الاطباء.

-    التململ: عادة سيئة و مبعث للازعاج، خاصة من الاشخاص الذين يتحركون بشكل دائم و دون توقف. لكن هل تعلمين عزيزتي ان التململ و عدم الثبوت في مكان واحد، يساعدك في حرق 350 سعرة حرارية يوميا، كونه يعطي نتيجة مشابهة للقيام بالتمارين الرياضية؟ الاكيد ان الكثيرين ممن كانوا يشتكوا من تململك الكبير سابقا، سينضمون اليك الان!