مستويات السكر بالجسم و تاثيرها على العصبية الزائدة

التحكم في نسبة استهلاك السكر و الاقلاع عن تناوله يساعدان في تحسين المزاج

التحكم في نسبة استهلاك السكر و الاقلاع عن تناوله يساعدان في تحسين المزاج

يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم للغضب و الانفعال الشديدين

يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم للغضب و الانفعال الشديدين

تاثير نسبة السكر في الدم على عصبيتنا الزائدة

تاثير نسبة السكر في الدم على عصبيتنا الزائدة

كثيرا ما نشعر بالغضب الشديد و التوتر حتى في الاوقات العادية و من دون اية اسباب قوية تدفعنا لهذا المشاعر القوية، مثل اضطراب الهرمونات قبل و خلال الدورة الشهرية.

و السبب وراء الانفعال و الغضب الشديدين قد يكون بسبب الجوع او بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، و الذي نجده في معظم ما نتناوله يوميا خاصة اصناف الحلى.

الغضب .. الصفة الاكثر شيوعا في رمضان

احذري هذه الأطعمة التي ثير الانفعال والغضب

لذا من المهم مكافحة هذا الشعور السلبي من خلال التحكم بنسبة السكر في الدم لمنعها من التحكم سلبا بجهازنا العصبي.

نصائح للتحكم بالسكر في الدم

تنصح اخصائية التغذية لدى اتكنز ليندا اوبراين، من يعاني من هذه الحالة بالتخفيف من الماكولات الغنية بالكربوهيدرات و السكر، لانها تؤثر على عدم استقرار الانسولين في الجسم و بالتالي سيحدث تقلبات بالمزاج و حالات غضب جراء احداث بسيطة في حياتنا اليومية. 

10 خطوات تساعدك على تنظيف جسمك من السكر

كما ان المباعدة في الفترات الزمنية بين الوجبات ثم تناول كمية كبيرة من السكر و الكربوهيدرات دفعة واحدة يعتبر بمثابة كابوس لجسمنا، ذلك لان نسبة السكر في الدم تكون منخفضة ثم ترتفع فجاة، الامر الذي يؤثر على نفسيتنا و يجعلنا اكثر انفعالية و حساسية. كما انه يلعب دورا كبيرا في زيادة الوزن و الفشل في تحرير الطاقة اللازمة لنشاطاتنا اليومية.

يمكن التغلب على هذه الحالة بتخفيف نسبة السكر المتناولة يوميا، فالسكر لا يحوي اي قيم غذائية و يمكن الحصول على جميع الكربوهيدرات اللازمة التي يحتاجها الجسم من الاطعمة منخفضة السكر مثل الخضروات و الفواكه و الحبوب. 

ان الرياضيين عادة ما يستغنون عن السكر، لتعمل اجسامهم على حرق الدهون لانتاج الطاقة و بالتالي ستكون التمارين اكثر فعالية و ذات نتيجة مرضية بالكامل.

للرشاقة وحرق الدهون.. تناولي الاطعمة الغنية بالماغنسيوم

ما تحتاجين اليه هو اعادة تدريب ذوقك فانت لا تحتاجين للسكر فعلا كما تعتقدين، ابداي بتقليل استهلاكك للحلى اسبوعيا و كذلك تقليل عدد ملاعق السكر المضافة للقهوة او الشاي، حتى تصلي لمرحلة لن تعودي فيها ترغبين بطلب السكر من جديد.

و لمن لا يقدر على التخلص النهائي من الطعم الحلو، يمكنك اختيار بدائل صحية للحلى تعتمد على الفواكه التي تتضمن السكر ايضا او تناول كوب من الحليب خالي الدسم.

ستنصحك خبيرة التغذية بتناول هذه الفواكه بالتأكيد!

هذه المادة في الحليب تقضي على مرضين خطيرين

كما ان تناول المزيد من البروتين و الالياف في اكلك يساعد تدريجيا في التخلص من ادمان السكر الذي يؤثر بصورة سلبية جدا على جهازنا العصبي و حالتنا النفسية و يجعلها اقل استقرارا.