مشاكل صحية جلدية يسببها الموبايل

ضرر الموبايل

ضرر الموبايل

وما زالت الابحاث والدراسات تثبت لنا ضرر الاجهزة الذكية الحديثة، من حيث الادمان عليها او كثرة استخدامها وما لذلك من تأثير سلبي على الصحة العامة والاصابة بالامراض، ومن ذلك تأثيرها على الجلد. فما هي المشاكل الصحيه الجلديه التي قد نعاني منها بسبب الموبايل؟

مشاكل جلدية يسببها الموبايل:
- التهاب الجلد:
وذلك ناتج من وضع الهاتف المحمول بالقرب من الجلد، مما ينتج عنه تورم و احمرار وحكة وبعض التقرحات، لأن الهواتف تحتوي على النيكل والكروم، ولتجنب هذه المشكلة تكون من خلال وضع الهاتف على مكبر الصوت عند التحدث أو التحدث من سماعه بلوتوث. 

- التجاعيد المبكرة: فهناك الكثير من الشباب يشتكون من تجاعيد تحت العينين وحول الرقبه، وينتج ذلك عن طريق التحديق في شاشه الهاتف، كما أنه يسبب شقوقا عموديه بين الحواجب، ولتجنب حدوث هذه المشكله ضع الهاتف على مستوى العين وزياده حجم الخط واستخدام الكريمات تحت العينين. 

- ظهور بقع داكنة على الجلد: لأن الهاتف المحمول عندما يتم استعماله لفترة طويل قد يسخن، مما ينتج عنه انتاج الميلانين ويسبب ظهور بقع داكنه على الجلد، ولحل هذه المشكله يجب التقليل قدر الامكان من مده المكالمه.

- حب الشباب: لأن الهاتف يحتوى على 25.000 من الجراثيم التي تأتي من اتصال الجلد والتي ينتج عنها ظهور حب الشباب، وحل هذه المشكله تنظيف الهاتف يوميا بالمواد المضادة للجراثيم، خاصة بعد السماح للاخرين باستخدامها