لهذه الاسباب: تناولي برتقالة كل يوم!

البرتقال فقير بالسعرات الحرارية ما يجعله خيارا ملائما للحمية وانقاص الوزن

البرتقال فقير بالسعرات الحرارية ما يجعله خيارا ملائما للحمية وانقاص الوزن

البرتقال غني بفيتامين

البرتقال غني بفيتامين "سي" الذي يعمل كمضاد للاكسدة ويحارب السرطان

تناول برتقالة واحدة يوميا يؤمن لك فوائد للصحة و الرشاقة

تناول برتقالة واحدة يوميا يؤمن لك فوائد للصحة و الرشاقة

تناول برتقالة واحدة يوميا يؤمن لك فوائد للصحة و الرشاقة

من منا لا يحب البرتقال؟ انه واحدة من الفواكه الاكثر شعبية و طلبا عند الجميع، سواء تناولناه كقطع او كعصير، فهو من الاطعمة المفضلة و التي لا يخلو منها اي بيت.

و المعروف ان البرتقال غني بفيتامين "سي"، لكن يبدو ان فوائد تناول البرتقال يوميا تتعدى مجرد تزويده لنا بهذا الفيتامين.

تعرفي معنا على الاسباب المفيدة لتناول برتقالة واحدة كل يوم.

البرتقال والسعرات الحرارية

خبر جميل لمن يسعون لانقاص الوزن او الحفاظ على وزن مثالي، يمكنكم تناول البرتقال من دون الخوف من اي زيادة في الوزن. فالبرتقال منخفض السعرات الحرارية و خالي من الدهون، و هذه السعرات تأتي من الكربوهيدرات الصحية الموجودة في البرتقال،  كما انه مليء بالالياف الغذائية التي تشعرك بالشبع.
مع العلم ان عدد السعرات يختلف حجم البرتقال، فالبرتقالة الصغيرة الحجم تحتوي على 45 سعر حراري، في حين ان البرتقالة الكبيرة تحتوي على 86 سعر حراري، وبالتالي يعود لك اختيار الحجم خصووصا ان كنت تخضعين لحمية معينة.

البرتقال و الالياف الغذائية

تؤمن لك برتقالة واحدة يوميا ما يقرب من 3.1 جرام من الالياف الغذائية، اي ما يعادل 12% من حاجة الجسم لهذه الالياف المفيدة و التي تأخذ وقتا اطول في عملية الهضم، ما يجعلها طعاما ملائما ايضا لمن يتبعون حمية او يرغبون بانقاص وزنهم.

البرتقال و الفيتامينات

اهمها فيتامين "سي" الذي يعد من ابرز مضادات الاكسدة المكافحة لنمو الاورام السرطانية، كما انه يحمي خلايا الجسم من الاضرار التي تخلفها هذه الاورام عند المرضى المصابين بالسرطان.

و المعروف ان فيتامين "سي" مفيد ايضا لصحة البشرة، كونه يعمل على انتاج الكولاجين الموجود في انسجة الجسم، كما انه يعطي المجال للعضلات للتحرك بسلاسة.
من الفيتامينات الاخرى التي تجدينها في البرتقال، نذكر فيتامين "بي 1" و حمض الفوليك والبوتاسيوم، و كذلك مركبات الفلافونويد التي تحفظ القلب و سلامته و الكاروتين الضروري لصحة النظر.

البرتقال وحماية من السرطانات

البرتقال غني بفيتامين "سي" الذي يعمل كمضاد للاكسدة ويحارب السرطان

نتحدث هنا عن بعض السرطانات المتعلقة بالجهاز الهضمي والفم، كسرطان الفم و سرطان الحنجرة و سرطان المعدة، و هنا ايضا تكمن اهمية فيتامين "سي" في البرتقال كمضاد قوي يحارب الجذور الحرة و يحد من مخاطر الاصابة باي من انواع السرطانات هذه. 

نصيحة اخيرة 

يفضل ان يكون البرتقال دافئا عند عصره، حتى يعطيك كمية وافرة من العصير.
كما ان البرتقال الناضج يحتوي على كميات اكبر من مضادات الاكسدة، لذا اتركيه في المطبخ او الثلاجة لايام معدودة قبل تناوله لتحصلي على فائدة مضاعفة.