انه موسم اللوز الاخضر.. اليك اهم فوائده الصحية

يتمتع اللوز بخصائص وفوائد صحية عديدة

يتمتع اللوز بخصائص وفوائد صحية عديدة

يساعد تناول اللوز الاخضر في انقاص الوزن وتقليل خطر الاصابة بامراض القلب

يساعد تناول اللوز الاخضر في انقاص الوزن وتقليل خطر الاصابة بامراض القلب

اللوز الاخضر من ثمار الربيع اللذيذة والمفيدة

اللوز الاخضر من ثمار الربيع اللذيذة والمفيدة

مع بدء موسم الربيع، تزدان موائدنا ببعض الثمار التي لا نتناولها الا في هذا الموسم، ومن هذه الثمار اللوز الاخضر الذي يتمتع بطعم رائه وشهي وهو رفيق جلساتنا مع الاهل والاصدقاء والضيوف.

ولمن لا يعرف فاالوز الاخضر يتميز بالعديد من الفوائد الصحية التي لا بد لنا من عرضها عليك عزيزتي، لتتناولي منه دوما.

انقاص الوزن
 

هل كنت تعرفين عزيزتي ان تناول حفنة من اللوز الاخضر يمكن ان تسهم في انزال وزنك؟

بحسب الدراسات، فان اللوز الاخضر افضل من اللوز الجاف فيما يتعلق بمكافحة السمنة، اذ ان 88% منه هو من الماء، كما انه يحتوي على نسبة عالية من الاياف الغذائية التي تساعد في كبح الشهية.

صحة القلب


يمتاز اللوز الاخضر بغناه باحماض دهنية تشبه كثيرا الاحماض الموجودة في زيت الزيتون، وهي تساعد كثيرا في تخفيض نسبة الاصابة بامراض القلب. كما اثبتت الابحاث ان اللوز الاخضر يساهم في تخفيض مستويات الكوليسترول السيء LDL وبالتالي منه الاصابة بامراض القلب والشرايين.

مع الاشارة الى ان 9 حبات من اللوز يمكن ان تعطينا 5 غرامات من الدهون التي تعادل ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

مفيد لمرضى السكري


بسب احتوائه على نسبة منخفضة من النشويات، فان اللوز الاخضر يعتبر غذاء صحيا لمرضى السكري. كما ان استهلاك اللوز بانتظام يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم وبالتالي تقليل مخاطر الاصابة بداء السكري.

 

القيم الغذائية في اللوز الاخضر

يمتاز اللوز الاخضر بقيمة غذائية عالية، كونه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين "اي" والكالسيوم والبروتين والفوسفور والمغنيزيوم والبوتاسيوم ومعادن اخرى هامة، كما ان ربع كوب من اللوز يحوي 180 سعرة حرارية.

اللوز الاخضر غني ايضا بالاحماض الدهنية احادية التشبع والالياف الغذاءية، وكذلك بمضادات الاكسدة ومركبات الفلافونويد التي تساعد في التخلص من السموم في الجسم.