السرطان يزول إن تناولت هذه الأطعمة!

التوت الأزرق

التوت الأزرق

الكركم

الكركم

الطماطم لمكافحة السرطان

الطماطم لمكافحة السرطان

الشوكولا السوداء

الشوكولا السوداء

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

داء العصر الذي يفتك بالكثير من الناس، هو الداء الذي لم يتوصل العلم لعلاج نهائي له، السرطان بأبشع صوره وأكثرها إيلاماً للمصاب به ولمحبيه.
 
ومع أن العلاج والشفاء التام من السرطان لم يحصل للحين، إلا أن الوقاية تساعد في درء خطر الإصابة بهذا المرض الخبيث، ومنها الغذاء. ويؤكد الأطباء والباحثون أن تناول بعض الأطعمة يمكن أن يمنع تغذية ونمو الخلايا السرطانية وبالتالي يحول دون نشوء الأورام، حتى أن بعض العلماء يدَعون أن هذه الأصناف أكثر فعالية من العلاج الكيميائي.
 
ما هي هذه الأطعمة وكيف تساعد في مكافحة السرطان؟
1. الطماطم: إكتشف الباحثون أن الرجال الذين يتناولون الطماطم المطبوخة أو صلصة الطماطم أكثر من أربع مرات شهرياً، ينخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستات بنسبة 50%. والسبب هو أن الطماطم غنية بالليكوبين، وهو مكافح لتشَكل الأوعية الدموية التي تسهم في نمو الخلايا السرطانية. 
 
2. الكركم: من الأطعمة الخارقة التي تحرق الدهون وتجعلنا أكصر صحةً. كما أثبتت الدراسات أن الكركم يمنع نمو السرطان ويقتل البكتيريا والطفيليات والفيروسات، كما يحسَن من إنتاج الطاقة للخلايا ويزيل الجذور الحرة الخطيرة.
 
3. الشاي الأخضر: يحوي الشاي الأخضر على مواد كيميائية فعالة يمكن لها التأثير على الخلايا السرطانية في البنكرياس، مؤديةً لتقليل إفرازها لأحد البروتينات المسبَبة لتطور الورم الخبيث، ويُعرف هذا البروتين القاتل المعروف سابقاً بـ LDHA.
 
4. التوت الأزرق وتوت العليق: اللون الداكن والقوي لهذين الصنفين من التوت يأتي من المواد الكيميائية النباتية التي تحمي من العديد من السرطانات وهي أدواتٌ فعالة في محاربة سرطان البيض.
 
5. الشوكولا السوداء: مصدرٌ مهم للمواد المضادة للأكسدة (البوليفينول) والتي تساعد في حماية خلايا الجسم من الأمراض الخبيثة ومنها السرطان. وقد كشف باحثون في جامعة إنديانا الأميركية أن الشوكولا السوداء يمكنها أن تكافح أحد أعنف أشكال السرطان، ألا وهو سرطان البنكرياس، بسبب احتوائها على المغنيزيوم.