أطعمة تساعد على إنزال الدورة الشهرية المتأخرة

الكرفس

الكرفس

القرفة

القرفة

شاي الزنجبيل

شاي الزنجبيل

البابايا

البابايا

عالجي تأخر نزول الدورة الشهرية بهذه الأطعمة

عالجي تأخر نزول الدورة الشهرية بهذه الأطعمة

متعبةٌ جداً هي فترة الدورة الشهرية بالنسبة للمرأة، فبالإضافة إلى الآلام والأوجاع وتقلَبات المزاج بسبب اضطراب الهرمونات في الجسم خلال هذه الفترة، تجد بعض النساء أنفسهنَ في صراع مع الدورة غير المتظمة أو المتأخرة، وهذه أيضاً تسبَب ألماً شديداً وتوتراً للمرأة.
 
اليوم سنحاول عزيزتي مساعدتك على محاولة إيجاد حلول طبيعية لإنزال الدورة الشهرية المتأخرة، من خلال الطعام وبعيداً عن العلاجات التي قد يصفها الأطباء لهذه الحالة. لكن نشدَد مرةً أخرى على ضرورة استشارة الطبيب قبل القيام بأي من هذه الوسائل والعلاجات لمعرفة ما إذا مناسبةً لك ولصحتك.
 
1. شاي الزنجبيل: يساعد هذا الشاي على إنزال الدورة الشهرية في غضون أيام. يمكنك تناول ما يعادل فنجانين إن كانت صحتك تسمح بذلك، مع الإشارة إلى أن الإفراط في تناول هذا الشاي قد يُسبَب الأرق والهبات الساخنة عند البعض.
 
2. القرفة: كما الزنجبيل، كذلك فإن القرفة تساعد في إنزال الدورة الشهرية، ويمكنك تناوله مع الحليب أو بدونه بمقدار كوبين يومياً.
 
3. فيتامين "سي": من المعروف أن فيتامين "سي" يساعد في إنتاج هرمون الإستروجين الذي يعمل بدوره على بناء بطانة الرحم، ما يؤدي بطبيعة الحال إلى سرعة نزول الدورة الشهرية.
 
4. شاي البقدونس: فَعالٌ أيضاً في إنزال الدورة الشهرية، وذلك بغليه وتناوله حوالي 3 مرات يومياً.
 
5. الكرفس: تساعد عيدان وأوراق الكرفس على تحفيز تقلَات الرحم وتحسين تدفَق الدم في الحوض والرحم، ما يؤدي إلى نزول الدورة الشهرية.
 
6. البابايا والقرع والجزر: هذه الخضروات الغنية بالكاروتين تساعد أيضاً في إنزال الدورة الشهرية.
 
7. عصير القصب: يمكنك مزجه مع ملعقة صغيرة من كلَ من الزنجبيل والكركم وشربه على الريق صباحاً، للمساعدة في إنزال الدورة الشهرية.
 
ومجدداً ننصحك بضرورة التحدث مع طبيبك حول هذه الوسائل ومعرفة ما إذا كانت آمنةً لصحتك وحالتك أم لا.