عرض جديد لفيروس كورونا يصيب المسالك البولية

بالرغم من أن فيروس كورونا تتركز الإصابة به في الجهاز التنفسي، إلا أنه بات يصيب مختلف أجهزة الجسم، وسجلت الملاحظات والدراسات الطبية كثير من الأمراض الخطيرة التي تسبب بها منها أمراض القلب والدماغ.

وفي هذا السياق وجدت دراسة جديدة أن الإصابة بفيروس كورونا تضر الجهاز الإخراجي والمسالك البولية تحديداً، كما في التالي.

الام الحوض من اعراض التهاب المسالك البولية

كورونا والمسالك البولية

حسب دراسة طبية حديثة تم اكتشاف أن فيروس كورونا يصيب النساء والرجال بمرض التهاب المسالك البولية، وظهرت أدلة جديدة تشير إلى كيفية تأثير الفيروس على الجهاز البولي مما يؤدي إلى التهابات المسالك البولية، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".

وأفادت الدراسة أن الفيروس يصل إلى المسالك البولية عن طريق الدم، ويمكن أن تؤثر عدوى المسالك البولية على أي جزء من الجهاز البولي، الكلى والحالب والمثانة والإحليل، مما يؤدي إلى ظهور الأعراض النمطية لالتهاب المسالك البولية على اختلاف شدتها من مريض إلى آخر وحسب شدة الإصابة.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يدخلون المستشفى بسبب عدوى كورونا الشديدة هم أكثر عرضة للإصابة بعدوى المسالك البولية مقارنة بالآخرين.

وبالرغم من أن التهاب المسالك البولية كان من الأمراض الشائعة لدى النساء فقط، إلا أنه وفي حالة الإصابة بفيروس كورونا فإن مرض التهاب المسالك البولية يصيب النساء والرجال على حد سواء، ويسبب مجموعة من الأعراض المشتركة بينهما وأعراض أخرى تتعلق بطبيعة تكوين كل جسم.

أعراض التهابات المسالك البولية

تكرار الرغبة في التبول.

شعور بالحرقان عند التبول.

خروج كميات صغيرة ومتكررة من البول.

تغير في لون البول ويصبح لونه داكن.

تغير في رائحة البول وتصبح قوية.

أما عند النساء خاصة فهنالك أعراض إضافية أخرى، مثل:

  • آلام في الحوض.
  • التهابات وحكة في المناطق الحساسة.