نصائح حول كيفية الحفاظ على رشاقة المراهقات

نصائح حول كيفية الحفاظ على رشاقة المراهقات، لا تتوقف على نوعية الأطعمة المقدمة للمراهقات خلال هذه المرحلة العمرية فقط، لأن المغزى الرئيسي خلال هذه الفترة هو تكوين الأفكار والأساليب الصحيحة لديهن كي يحافظن على رشاقتهن على المدى البعيد

"هي" تقدم نصائح حول كيفية الحفاظ على رشاقة المراهقات من خلال دراسات ميدانية تهتم بهذه الفئة العمرية

رشاقة المراهقات

أثبتت الدراسات أن مرحلة ما بعد البلوغ التي تتراوح ما بين" 13 إلى 18" هي من أهم المراحل التكوينية للمراهقات، استقرار كبير في التغييرات الهرمونية للأجسامهن، ما يجعلهن عرضة للسمنة بسبب عاداتهن السيئة دون أن يشعرن بذلك.

نمط حياة المراهقات

النمط السريع لتلك الفئة العمرية، يؤثر على العادات الصحية لهن في كل شيء وليس فقط نوعية الطعام، الخروج مع الأصدقاء، الجلوس الدائم أمام شاشات التلفاز، اللاب توب، الجوالات المستحدثة، كلها أنماط تشكل تفكير سلبي حول كيفية الحفاظ على نموهن الذهني والصحي في آن واحد خلال هذه المرحلة.

إدارك الشيء قبل الوقوع فيه

لا نستطيع فصل نوعية الأطعمة المتناولة من قبل المرهقات عن  أنماط حياتهن خلال هذه المرحلة، فالطعام رفيقهن في كل خطوة، لذلك ننصح بتغيير أسلوب حياتهن قبل تغيير نوعية الأطعمة، كي يحافظن على رشاقتهن في المدي البعيد دون معاناة " إدراك الشئ قبل الوقوع فيه والتعامل معه بنهج صحيح يقضي على المخاوف المترتبة عليه".

نصائح الحفاظ على رشاقة المراهقات

مرحلة حاسمة

مرحلة المراهقة هى المرحلة الحاسمة لاتخاز قرار الحفاظ على رشاقتهن قبل الانتقال إلى مرحلة الأمومة، لذلك ينصح بتغيير نمط الحياة، تقسيم الوقت بشكل صحي، حيث الرياضة، الوجبات الصحية، اختيار الاصدقاء المشجعين لنمط حياة افضل، التقليل من الوسائل الإلكترونية المدمرة للوقت.

تشجيع الأسرة

الابتعاد عن التوبيخ، التعنيف، كذلك الإهمال وعدم التوجيه من قبل الأسرة،كلها عوامل تربوية متناقضة لا تثمر شئ غير مراهقات لا يهتمن بمستقبلهن، أجسامهن، صحتهن على المدي البعيد،  لذلك دعم الأسرة وخصوصا الأم ، التوجيه، الحث على المحافظة على رشاقتهن بصفة مستمرة، كلها أساليب تدفع بالمراهقات إلى تغيير عاداتهن السيئة بسهولة ويسر.

جمالك لنفسك

تعلمي أيتها المراهقة أن تحبي نفسك، قوامك، صحتك، لا تنساقي وراء مغريات الفئة العمرية التي تنتميين لها، نظمي وقتك، ضعي هدف المحافظة على صحتك ورشاقتك أمام عينك في كل قراراتك الحياتية.

هاجس رشاقة المراهقات

لا تجعلي هاجس كيفية انقاص وزنك في تلك المرحلة هو هدفك بعد فوات الآوان، ركزي على تنظيم يومك، تناولي وجبات صحية ومفيدة، اهتمي بجمالك دون الانسياق وراء الموضة، اختاري ما يناسبك، دللي نفسك دون انتظار دعم أحد أو تقليد من حولك.

أنظمة غذائية صحية

إذا كنت ممن يعانين من السمنة، لا تفقدي حماسك، ابدئي دون ملل، أهم وأول خطوة  لا تتبعي حميات غذائية متداولة على المواقع، لا تطبيقي حميات غذائية قاموا بها من حولك، عليك مراجعة الطبيب المختص، كي تتعرفي على حالتك الصحة، ومن ثم يرشدك إلى النظام الغذائي الصحي المناسب لجسمك وقوامك، كي تنعمي بصحة جيدة وقوام مثالي.